اعتقد انك تعلم جيداً اجابة هذا السؤال (هل سماع الأغاني حرام ام حلال؟)، ولا مجال هنا للنقاش وسرد الأدلة علي ان الأغاني حرام ولكن فقط اذكرك بقصة الرجل الذي جاء إلى بن عباس رضي الله عنهما فقال يا بن عباس : أرأيت الغناء أحلال هو أم حرام ؟ فقال له : أرأيت الحق والباطل إذا جاء يوم القيامة، فأين يكون الغناء ؟ قال الرجل : يكون مع الباطل، فقال بن عباس، فماذا بعد الحق إلا الضلال ..! اذهب فقد أفتيت نفسك.. اذا القضية بسيطة ومحسومة (ان لم تكن محسومة عندك اقراء هذا المقال).. وما سوف اتكلم عنه هو الآي-فون، بالطبع فهذا الموقع مخصص لذلك.. ولهذا السؤال هو (هل تسمع الأغاني على الأي-فون؟) ..

قد يغريك استعداد هذا الجهاز و تبسيط الأدوات والطرق فيه لكي تجعله ملئ بالأغاني والافلام والصور التي لا ترضي الله عز وجل. ثم تعصي الله بما قدمه لك من نعمة، انت تمتلك جهاز ثمنه اكثر من 500$ وغيرك لا يملك الطعام، انعم الله عليك بالمال وبعقل يجعلك قادر علي استيعاب التكنولوجيا الحديثة ومزال غيرك يحاول تعلم القراءة والكتابة، انعم الله عليك بالصحة و الأسرة والأمان و … (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها) .. وفي النهاية تعصي الله، بنعم الله.. لا يا أخي هيا نستغل ما اعطاه الله لنا من نعم وعلم وفضل في رضي الله عز وجل و ان نسخر هذه التكنولوجيا لتكون اداة لمزيد من الطاعة، حتي نشكر الله علي نعمته و لا نكون ممن (اتبع هواه وكان أمره فرطا) اذهب الي احد المواقع الأسلامية مثل طريق الأسلام ونزل دروس و خطب بصيغة MP3 ثم انقلها الي هاتفك, اذهب الي موقع المكتبة الصوتية للقرآن ونزل القراءن كامل بصوت احد المشايخ الذي تحب ان تسمع صوتهم. اجعل هاتفك يسبح بأسم الله، اجعله يدعو اصدقائك للتوحيد و البعد عن المعصية.

إذا كنت في نعمة فارعها * فأن الذنوب تزيل النعمْ * وحطها بطاعة رب العباد * فرب العباد سريع النقمْ * وإياك والظلم مهما استطعتَ * فظلم العباد شديد الوخمْ  * وسافر بقلبك بين الوراء لتبصر آثار من قد ظلمْ

 

مقالات ذات صلة