كما تعلمون اخواني فإنه من اهم مزايا الايفون و التي جذبت العديد من الناس لشراء هذه التحفة الفنية هو برنامج Google Maps الشامل علي Google Maps و Google Earth . و ايضاً من الامور التي يفتقدها الايفون هي الـ GPS .

و كما نعلم فإنه لعمل برنامج Google Maps يجب توفر انترنت إما WiFi او EDGE , و لكن إذا احدنا احتاج خريطة لمدينته او طرق السفر ليعرف مكانه و كان خارج منزله , و لا يتوفر WiFi , و الEDGE بالإضافة لعدم توفر سرعة كافية بها فتكلفتها عالية في غالبية دولنا . و هنا يأتي دور البرنامج الرائع Maps Offline .

ميزة هذا البرنامج الجميل هو أنه يقوم بحفظ ملفات الCache للأماكن التي تتصفحها ببرنامج Google Maps , و يمكنك من استعادة ملفات الكاش هذه حتى تستطيع رؤية الخرائط التي تحتاجها وقتما احببت بدون تواجد انترنت .

طريقة تركيب البرنامج :

  1. افتح برنامج Installer .
  2. اذهب إلى قسم (Development) و قم بتثبيت برنامج Jiggy Runtime (إذا لم يكن مثبت لديك أصلاً) .
  3. اذهب إلى قسم (Utilities) و قم بتثبيت برنامج Maps Offline .
  4. يفضل أن تقوم بإطفاء الجهاز و إعادة تشغيله بعد الانتهاء من التثبيت .

 
طريقة عمل البرنامج :
1- بوجود انترنت لديك تصفح و ابحر كيفما تشاء في Google Maps في المنطقة أو المدينة او الشارع الذي تريده .

2- اغلق برنامج Google Maps و اذهب فورا إلى برنامج Maps Offline .

3- اضغط على يمين خانة FileName و قم بكتابة الاسم الذي تريده للخرائط التي قمت بتصفحها ثم اضغط على return في الكيبورد ليتم حفظ الخرائط , ثم اضغط OK .


4- الآن في أي وقت و بدون تواجد انترنت بإمكانك الضغط على اسم الخريطة الذي قمت بكتابته لعمل اعادة للخريطة لبرنامج Google Maps , ثم اضغط OK , ثم اضغط على Launch Maps و سينقلك البرنامج إلى برنامج Google Maps و به الخرائط التي قمت بحفظها .



5- و أيضاً يمكن حفظ الطرق Routes بنفس الطريقة , و لكن في برنامج Maps Offline اضغط على زر Routes في أعلى يمين الصفحة لحفظ و استعادة و مسح الطرق Routes .


 
طريقة مسح الخرائط من البرنامج :

1- ادخل إلى البرنامج Maps Offline .

2- اضغط على زر Off (بجانب Restore) لتتحول إلى Delete و تتحول كلمة Restore إلى Delete .

3- قم بالضغط على الخريطة التي تريد مسحها , ثم OK .

اتمنى ان يعجبكم البرنامج ..و لا تنسونا من صالح دعائكم .. تحياتي

 هذا الشرح الرائع هو هدية و صدقة علينا من مدير موقع تك-عرب , وكم هو مفرح ان يقوم مدير صفحة اخري بنشر موضوع في مكانه المناسب ليستفيد منه الجميع, ومقاله هذا بالذات اثلج صدري و ان دل يدل علي رغبته في نفع اخوانه وان كان في موقع غير موقعه, فجزاه الله عنا خير الجزاء.

مقالات ذات صلة