سمعنا كثيراً في المنتديات خاصة في مواضيع الفيرموير الجديد يقال مافائدة الترقية للإصدار الجديد والتمتع بكل مزاياه بدون التعريب, وهذا حقيقي حتي وان كنت لا تستخدم اللغة العربية ففي وطننا العربي لن يخلي الأمر من تصفح صفحة عربية, إستلام بريد الكتروني باللغة العربية, او رسالة نصية, وغيرها من البينات التي تظهر علي شكل حروف مقطعة ومعكوسة في حال عدم وجود تعريب للهاتف.

بعد طول انتظار التعريب للفيرموير 2.0
الأن بفضل ونعمة من الله وحده تم إنجاز التعريب الجديد ل Firmware 2 وهذه النسخة من التعريب واجهت تحديات كثيرة فقد كان الهدف ليس فقط تعريب الهاتف للنسخة الجديدة ولكن ايضاً تطوير التعريب ليكون افضل مما كان سابقاً.

الفرق بين تعريب النسخة السابقة والتعريب المطور 2

لوحة المفاتيح
في النسخة السابقة كان الإعتماد علي لوحة المفاتيح المضافة من قبل مبرمجين روسيين وتطويرها لتعمل بالعربية. اما الأن في التعريب المطور الجديد تم عمل لوحة مفاتيح عربية من ملفات النظام نفسه ولا تحتوي علي آي من المشاكل السابقة مثل ظهور شاشة مزعجة في بداية الكتابة كل يوم او اختفاء لوحة المفاتيح وغلق البرنامج فجأة وغيرها من المشاكل التي كانت تسببها لوحة المفاتيح القديمة. الأن لوحة المفاتيح الجديدة منسجمة تماماً مع الهاتف, ايضاً تم إضافة حرف التطـــــــــــــــــويل (ـ) عند الضغط علي Shift والحرف (ت) وتم حذف كل الرموز المكررة لتكون لوحة المفاتيح اقرب ما تكون لنظام الهاتف.

الخطوط في صفحات الإنترنت
كما تتذكر في التعريب السابق كانت صفحات الإنترنت تحتوي علي خط واحد ثابت ذو مساحة عرض واحدة للحرف (Fixed Width Font) وهذا كان يجعل شكل الصفحة مختلف عما اعتدت عليه وفي بعض الأحيان غير مقبول, اما الأن في التعريب المطور الجديد تم التغلب علي هذه المشكلة ويمكنك مشاهدة صفحات الإنترنت بالشكل الطبيعي الذي تعودت عليه بخط انسيابي رائع.

ترتيب و دعم اللغة العربية في قائمة المتصلون
هذا التطوير الجديد هو من اكثر التطويرات فائدة خاصة لمن يكتبون اسماء المتصلون باللغة العربية. وأكثر من ذلك يمكنك ايضاً كتابة أسماء المتصلون بالأنجليزية وسوف تدهش من سهولة البحث عن الأسم بالعربية او بالإنجليزية.

تعديلات علي البرامج لدعم أفضل للعربية
في التعريب المطور الجديد سوف نقوم ان شاء الله بإصدار تعديلات علي برامج الهاتف حتي تقوم بدعم اللغة العربية بشكل أفضل, ومع هذا الأصدار هناك تعديل لبرنامج الملاحظات حتي يقوم بمحازة الكلام من اليمين الي اليسار.

تصليح بعض العيوب في النسخة السابقة
تم تصليح بعض عيوب النسخة السابقة مثل المسافة التي كانت تكتب بعد حرف (لا) وغيرها من العيوب التي ذكرتموها في رسائلكم لنا.
 


طريقة تثبيت وشراء التعريب إضغط هنا

مقالات ذات صلة