هناك برنامج جديد موجود على Cydia اسمه Backgrounder وهو يقوم على ابقاء البرامج في وضع التشغيل حتى لو ضغطت على الزر الوحيد في الايفون المسمى ب (Home Button) . في العاده يتم اغلاق البرنامج حينما تضغط على هذا الزر للرجوع الى قائمة الهاتف الرئيسية ولكن مع هذا البرنامج من اسمه الذي يدل على عمله يجعل البرامج في وضع التشغيل في الخلفية ويتيح لك الرجوع الى القائمة الرئيسية ومن ثم تعود الى البرامج المفتوحه في وقت لاحق وهذه الخاصيه مفيده جدا عندما تريد تحميل فيديو من ال muxtube وفي خلال هذا الوقت تريد ان تتصفح الانترنت او تفقد ايميلك او القيام باي عمل اخر ومن ثم الرجوع الى muxtube لتجد الفيديو الذي قمت بتحميله قد اصبح على جهازك حتى تقوم بتشغيله والتمتع بمشاهدته .

وبناءاً على موقع هذا البرنامج يجب عليك القيام بفتح برنامج من اختيارك ومن ثم الضغط ومواصلة الضغط على زر (Home Button) حتى تظهر لك رسالة تقول (Backgrounding Enabled) واذا كنت لا تريد خاصية تشغيل البرامج في الخلفية وتريد انهاء هذه الخاصية كل ما عليك هو مواصلة الضغط على زر (Home Button) مرة اخرى حتى تظهر لك رسالة (Backgrounding Diabled) وبذلك ستغلق كل البرامج التي تعمل في الخلفية.طبعا مبرمجين هذا البرنامج يقولون :

طبعا هناك بعض من البرامج التي تستخدم خاصية التوقف والمتابعة لتقوم ببعض من الامور الهامة هذه البرامج لا يجب تشغيلها نهائيا في الخلفية. وحينما هذا البرنامج يجب ان يعمل على كل البرامج فهو من الأفضل استخدامه على كل البرامج الموجودة في متجر البرامج لانها غير مصرح لها من شركه ابل اضافة كود حتى تبقى تعمل في الخلفية لذلك لكل من يريد استخدام هذا البرنامج يجب ان يعرف اولا هل هذا البرنامج الذي يريد ان يكون في الخلفيه هل هو في الاصل يقوم بعمل بعض من المهام في الخلفية ام لا .

ولكل من يريد تنزيل هذا البرنامج على جهازة اذهب الى سيديا وقم بالبحث عن  Backgrounder ثم قم بتثبيته, لن يكون هناك ايقونة لهذا البرنامج فقط اي برنامج تريده ان يعمل في الخلفية قم بالضغط علي زر Home لمدة ثانية.

ملاحظة: البعض نجح في تشغيل برنامج iPray لكي يقوم بالأذان في اوقات الصلاة وهو في خلفية البرنامج, لكن بالطبع هذا سوف يستهلك من موارد الهاتف سواء في البطارية او الذاكرة.

مقالات ذات صلة