اشتريت هاتف آي-فون ( iPhone ) وتريد تعريبه لكي تستفيد من هاتفك الجديد الي اقصي حد. تتصفح المواقع العربية علي الأنترنت, تستقبل الرسائل القصير العربية, تكتب وتستقبل بريد الإلكتروني عربي, او حتي تكتب ملاحظاتك بالعربية وايضاً قائمة إتصلاتك ومواعيدك. ربما تريد واجهة الهاتف كلها بالعربية او تريدها بالإنجليزية مع إستخدام ميزة الكتابة والقراءة علي هاتفك بالعربية بسلاسة.

كل هذا متاح مع تعريب آي-فون إسلام,( Arabtaller Plus ) التعريب الوحيد للآي-فون والمستخدم من قبل العالم العربي كله.

السعر: 29.99$
أشتري اون لاين الأن وقم بتفعيل نسختك في الحال بعد اتمام الدفع

أذا اردت معرفة مميزات التعريب علي الفيرموير الجديد أضغط هنا

بالفعل أشتريت التعريب وترغب في تثبيته؟


اولاً يجب ان تعرف ما هو رقم إصدار الفيرموير الخاص بهاتفك (الفيرموير هو البرنامج المثبت علي هاتفك لتشغيله) وتستطيع معرفة ذلك عن طريق
الضغط علي ايقونة Settings ثم الي قائمة General ثم About , ثم انظر الي قيمة Version فهذا يحدد رقم إصدار الفيرموير علي هاتفك.

الإصدارات التي يعمل عليها التعريب هي (1.1.4 أو 2.0 أو 2.0.1 أو 2.0.2 أو 2.1 أو 2.2 أو 2.2.1), ايضاً يعمل التعريب علي الآيفون والآيبود تاتش الجيل الأول والثاني. (لا يعمل التعريب علي فيرموير 3.0 وما فوق)


طريقة التثبيت للفيرموير 2.0 و 2.2 و 2.2.1

يجب اولاً ان تتأكد ان هاتفك به برنامج (Cydia) ويتم تثبيت برنامج (Cydia) عن طريق عمل شئ يسمي JailBreak وهذا الإجراء يجعل هاتفك يتقبل الملفات الخارجية ومن ثم يقبل تثبيت التعريب. من غير برنامج (Cydia) لن يمكنك تثبيت التعريب.

آي-فون إسلام لا يدعم ترقية الهاتف الي فيرموير جديد ولا يدعم عمل JailBreak وتثبيت برنامج Cydia وهذه الإجراءات برغم بساطتها تحتاج منك الي قراءة ومثابرة خاصة ان كنت جديد في عالم الآي-فون, لذلك هي مسؤليتك وحدك.

كيفية عمل JailBreak  وتثبيت برنامج (Cydia) علي  الفيرموير (2.2) علي حسب نوع هاتفك (2G) (3G)

بعد التأكد من وجود برنامج (Cydia) علي هاتفك قم بفتحه ثم قم بعمل جميع التحديثات للبرنامج (يجب ان يكون هاتفك موصول بشبكة لاسلكية "واي فاي" حتي تتمكن من إستخدام الأنترنت علي هاتفك, ايضاً يفضل ان يكون هاتفك متصل بالشاحن لأن عملية تنزيل التعريب قد تأخذ وقت) ثم قم بغلق الهاتف وفتحه, انت الأن مستعد لتثبيت التعريب. (طبعاً تأكدت من شراء التعريب اولاً والا لن يعمل معك التعريب)

  1. افتح برنامج Cydia
  2. اضغط علي زر (Search) ثم ابحث عن (Arabic)
  3. اضغط علي نتيجة البحث في القائمة (iPhone Islam's Source)
  4. في الأعلي علي اليسار اضغط زر (Install) ثم اضغط زر (Confirm)
  5. سيقوم البرنامج بتثبيت برامج آي-فون إسلام, ثم اضغط زر (Return to Cydia)
  6. مرة اخري اضغط علي زر (Search) ثم ابحث عن (Arabic)
  7. ستجد قائمة فيها (Arabtaller Pro (2.0.x و (Arabtaller Pro (2.1.x
  8. اذا كان الفيرموير الخاص بهاتفك 2.0 أو 2.0.1 أو 2.0.2 اضغط علي (Arabtaller Pro (2.0.x
  9. اذا كان الفيرموير الخاص بهاتفك 2.1 اضغط علي (Arabtaller Pro (2.1
  10. اذا كان الفيرموير الخاص بهاتفك 2.2 أو 2.2.1  اضغط علي (Arabtaller Plus (2.2.x
  11. في الأعلي علي اليسار اضغط زر (Install) ثم اضغط زر (Confirm)
  12. التثبيت يأخذ وقت كبير علي حسب سرعة الأنترنت لديك, لكن انتظر حتي ينتهي
  13. الأن اضغط زر (Reboot)  أو (ReSpring).
  14. اعد تشغيل الهاتف, اضغط علي ايقونة Settings ثم General ثم Keyboards ثم International Keyboards
  15. قم بفتح لوحة المفاتيح العربية (Arabic)
  16. اذا اردت تعريب دعم العربية في التواريخ وقائمة المتصلون اضغط علي International ثم Language واختار Arabic

هذا ايضاً شرح بالصور للعملية السابقة


الأسئلة (مهمة وأقرائها دوماً لأنها عرضة للتغير )
هل التعريب بالمجان؟, أو اي وسيلة اخري للتعريب بالمجان؟ او نسخة للقراءة فقط بسعر أقل؟ هل احصل علي برامج اخري مع التعريب؟
* لا التعريب غير مجاني, ولا يمكن فصل القراءة عن الكتابة, وسعر التعريب ثابت, ولا تحصل مع التعريب علي اي برنامج اخر.

اشتريت التعريب للنسخة السابقة هل احتاج للشراء مرة اخرى وهل سوف يتم تطوير التعريب علي كل فيرموير للأبد؟
* آي-فون إسلام غير ملزم بتطوير التعريب ليعمل علي كل فيرموير وبشرائك التعريب انت تشتريه لفيرموير واحد فقط. ومع ذلك اذا قمنا بعمل تحديث في الغالب سوف تحصل عليه مجاناً فهذا ما حدث في التطويرات السابقة.

حين اثبت التعريب يفتح صفحة آيفون إسلام التي بها وصلات الشراء أو يخبرني برنامج Arabtaller ان التعريب غير مفعل, لماذا؟
* يحدث هذا في حالة عدم شرائك للتعريب, اشتري التعريب اولاً ثم ثبت البرنامج. أو اعد تثبيت البرنامج بعد عدة سواذا كنت متأكد من عملية الشراء ارسل لنا رقم السريال الخاص بجهازك ونسخة من خطاب تأكيد الشراء من الشركة.

هل استطيع تنزيل التعريب فور الشراء و هل سيكون هناك قيود علي عدد مرات التنزيل؟
* حين تقوم بشراء التعريب تقوم بوضع رقم السريال الخاص بجهازك في استمارة الدفع وعلي الفور يتم بشكل تلقائي تفعيل جهازك (في حالة قبول وسيلة الدفع من شركة التحصيل) و تستطيع تركيب التعريب المطور فوراً بدون انتظار, ايضاً لا يوجد حدود لتنزيل التعريب علي نفس الهاتف. ولن تواجه اي مشاكل ان شاء الله في التثبيت اذا اتبعت الإرشادات فهناك بالفعل الاف من مستخدمين التعريب سعداء به.

قمت بتبديل هاتفي يهاتف أخر, هل أستطيع نقل التعريب من هاتف لهاتف أخر

* لا يمكن ذلك,  لأن التعريب يكون مرتبط بالسريال الخاص بهاتفك وعليك شراء التعريب للهاتف الجديد ووضع السريال الجديد في إستمارة الدفع.

لماذا لا ينزل التعريب في ال AppStore, ولماذا يجب علي عمل جيلبريك؟
* من يسئل هذا السؤال يحتاج لمعرفة معني JailBreak, وبأختصارهو جعل نظام الهاتف يتقبل الملفات الخارجية ويشغلها. لأن آبل حين قامت بعمل نظام الهاتف جعلته مغلق وكل ملف يجب ان يكون له شفرته الخاصة حتي يعمل, وبذلك تحمي آبل ملفات نظامها من اي تغير, وحين يقوم فريق DevTEAM بعمل JailBreak يقوم بنزع هذه الحماية من الهاتف. الأن نظام التعريب يعتمد علي اضافة ملفات الي نظام الآي-فون نفسه وبسبب حماية آبل للملفات لا يمكن وضع ملفاتنا المعدلة الا بعد عمل JailBreak.

انا هاتفي مفتوح رسمياً من آبل, هل أستطيع عمل جيل بريك وتثبيت برنامج (Cydia)؟
*بالطبع يمكنك عمل جيلبريك, الجيلبريك ليس له علاقة بالـ Unlock او فتح الهاتف علي شبكات اخري. أغلبنا معه هواتف مفتوحة من آبل وكلنا قمنا بعمل جيلبريك لنستطيع تحميل العربية وبرامج تسجيل الفيديو وغيرها من البرامج الغير متاحة بدون عمل جيلبريك.

 

ملاحظة: عند الشراء تأكد من ادخال رقم السريال و ليس ال IMIE رقم السريال مكون من احدي عشر رقم و حرف.  بعد الشراء فقط نزل Arabtaller Pro بأتباع الطريقة في الأعلي واذا كان التعريب مثبت من قبل قم بحذفه وإعدة تثبيته.


السعر: 29.99$
أشتري اون لاين الأن وقم بتفعيل نسختك في الحال بعد اتمام الدفع

 

اتصل بنا عن طريق بريد الموقع في حال رغبت في التوزيع او معرفة المزيد عن التعريب. لا تتعامل مع احد غير آي-فون إسلام لتضمن حقك.


اذا كان لديكم اي اسئلة بخصوص هذا الموضوع فقط نحن نرحب بها.
اذا كنت اشتريت التعريب المطور بالفعل ارسل لنا رقم طلب الدفع مع السريال الخاص بهاتفك وراسلنا علي بريد الموقع.

اسئلة مكررة بخصوص شراء التعريب

اشتريت التعريب الجديد و لم يفعل البرنامج علي جهازي ومازال يأخذني الي صفحة الشراء أو يقول لي برنامج التعريب ان جهازك غير مفعل و انا فعلا قمت بالشراء فمتي يتم التفعيل؟
* اخي حين الشراء تقوم الشركة بإرسال رسالة تؤكد استلام الطلب و تطلب منك الأنتظار حتي يتم الموافقة علي الدفع, حتي الأن لم يتم خصم المال من حسابك وتأكد انه حين الخصم سيتم تفعيل البرنامج بشكل تلقائي. اما اذا ارسلت الشركة رسالة تؤكد الدفع و مكتوب فيها انه تم الخصم من حسابك ومازلت تواجه نفس المشكلة, ارجوك راسلنا برقم الطلب و رقم السريال الخاص بجهازك.

حاولت الشراء اكثر من مرة و رفضت الشركة كارت الفيزا و غيرها من وسائل الدفع, ماذا افعل؟
*اذا رفضت الشركة طريقة دفعك يمكنك الشراء من اي موزع في اي بلد وحتي ان لم تكن بلدك والدفع علي حساب بنكه هو.. والموزع سيقوم بتفعيل البرنامج لك.

كتبت رقم السريال بشكل خاطئ في طلب الشراء والأن البرنامج لم يفعل علي هاتفي ماذا افعل؟
*اولاً يجب التأكد ان عملية الشراء قد قبلت وان الشركة بالفعل سحبت المبلغ من حسابك, ثم ارسل لنا رقم طلب الشراء و رقم السريال الصحيح الخاص بجهازك.

انا لا استطيع الشراء عن طريق الأنترنت ولا املك فيزا كارد, واريد التعريب الجديد ماذا افعل؟
*تتعامل آي-فون إسلام مع شركة رائدة في الأمان و التحصيل عن طريق الأنترنت (Avangate) تقدم هذه الشركة طرق عديدة للدفع منها Credit Card, Bank/Wire Transfer, PayPal, Check ,Cash فاذا لم تناسبك اي هذه الطرق يمكنك الرجوع الي اقرب موزع في بلدك. (لا نستطيع التحكم في سعر الموزع او خدمته, ولا تنسي الموزع او التاجر له تكلفة إضافية وهذا بسبب المصاريف الإضافية عليه مثل إيجار و فواتير وعمالة. لكن اذا كان السعر غير مناسب لك لا تشتري منه وكلم موزع اخر حتي وان لم يكن في بلدك يمكنك ارسال المال له عن طريق حوالة بنكية او اي طريقة اخرى يحددها الموزع)

مقالات ذات صلة