بعد المقال الذي نشر عن (جيلبريك للفيرموير 3.1) والكاستم فيرموير والأسلوب الجديد في الجيلبريك الذي يكون غريب علي بعض المستخدمين مما سبب حيرة وتعليقات كثيرة عن كيف نفعل هواتفنا و كيف نرقي والمشاكل مثل رقيت والأن فقدت الشبكة و أسئلة كثيرة عن أرقي او لا أرقي للفيرموير الجديد… هذا غير ان معظم المستخدمين لا يستطيعون عمل كاستم فيرموير بسبب انهم لا يمتلكون إجهزة ماك…

ربما ينتشلنا من كل هذه الحيرة والمشاكل كبير الجيلبريك (جورج هوتز) والوحيد القادر علي تغير مسار اللعبة, فقد عاد من جديد وأعلن انه يتطور آداة جديدة كلياً تختلف عن أي شيئ موجود حالياً وتعمل علي بيئة ويندوز وسوف تقوم بعمل جيلبريك لكل أنواع الأيفون بدون حدود وبدون تقيد وعلي الفيرموير الأخير 3.1 وليس هذا فقط بل أيضاً الأيبود تاتش بجميع انواعه حتي الأجيل الثالث.

وقد نشر هوتز صورة للأجهزة التي يمتلكها و قال قابل العائلة

وايضاً هناك مبرمج أخر (iH8sn0w) هو نفسه الذي برمج الآداة iH8sn0w التي تساعد في تخطي أخطاء الأيتيونز عند الترقية للفيرموير 3.1 يقوم الأن بتطوير آداة لعمل كاستم فيرموير علي بيئة ويندوز وأسماها (Sn0wbreeze)
 

نقول هذه بشري لكل أصحاب 3GS رقوا هاتفهم بالخطاء الي 3.1 وفقدوا الشبكة او فقدو القدرة علي الجيلبريك وهذه بشرى لكل من يريد أداة سهلة للجلبريك تعمل علي ويندوز حتي يستطيع الترقية الي 3.1 بدون تعقيد.
أذاً عزيزي المستخدم نصيحة لك. أصبر, في خلال الأسابيع القادمة سوف يكون هناك حلول سهلة وبسيطة حتي يمكنك أستخدام اخر فيرموير وايضاً جعله يعمل علي كل الشبكات مهما كانت حالة جهازك.

في نفس الوقت ليست هذه نهاية اللعبة فربما تقوم آبل بعمل تطوير جديد لتعقيد الأمر علي المطورين مرة أخري. وستظل المعركة.. معركة المستخدم الذي دفع ثمن الهاتف كاملاً وليس برخيص ولا يريد ان يسرق او يأخذ حق احد كل ما يرده ان لا تقيضه شركة آبل وتفرض عليه برامج معينة مقدمة فقط من متجر البرامج. وبين آبل التي تريد احتكار جميع موارد الهاتف وتفرض عليه مقدم خدمة معين وتفرض علي المستخدم طريقة معينة لتثبيت البرامج برغم إمتلاكه الكامل للهاتف.

ونخاف من اليوم التي يأتي فيه مصنعين السيارات ويجبرون المشتري برغم دفعه لثمن السيارة علي أستخدام بنزين من ماركة معينة او السير في شوارع خاصة او القيادة بملابس معينة.

مقالات ذات صلة