عندما شاهدت العرض الأول لجهاز Palm Pre هنا أعجبت بطريقة تصفح التطبيقات المفتوحة في الخلف والتنقل بين تلك التطبيقات بطريقة  جميلة ورائعة. هذا الأسلوب او عمل أكثر من برنامج في الخلفية يسمى MultiTasking او تعدد المهام,ومنذ صدور الآي-فون  وآبل تحاول البعد عن تعدد المهام لأنه من وجهة نظرها يستهلك الكثير من موارد الجهاز وذلك سوف يؤدي الي مشاكل كثيرة من اهمها خسارة البطارية سريعاً. ولذلك حاولت آبل تقديم كل ما يقدمه تعدد المهام للمستخدم بتقنيات اخرى مثل ال Push Notification و حفظ إعدادت البرنامج قبل غلقه وبرغم ذلك فهذه الحلول لا تعمل جيداً.

شكراً لمجتمع سيديا الأن نشاهد تلك الميزة تدخل الأي فون عبر عدة برامج أولها Backgrounder ثم اصبح هناك برامج تحسن واجهة المستخدم لتجعلها شبيها بأجهزة بالم وكان من هذه البرامج Multifl0w  لكن بسبب صعوبة الشراء من سيديا و عدم تمكن الكثير من شراء البرنامج فهو ليس مجاني وسعره $4.99 لم يتمكن الكثيرين من الإستفادة منه.

اليوم  أعرض عليكم برنامج جديد (ProSwitcher) وهو بديل مجاني لبرنامج  في Multifl0w حتي انني وقد وجدته أفضل وأخف من  Multifl0w.


لتحميل البرنامج أبحث في سيديا علي ProSwitcher (الرجاء إضافة هذا السورس http://booleanmagic.com/repo) وعند تحميل البرنامج سيتم تلقائياً تحميل برنامج Backgrounder وهو ضروري لجعل البرامج تعمل في الخلفية لكي يمكنك من تصفحها والتنقل بينها.

ملاحظات:
* طبعاً يعيب هذا البرنامج هو إرتباطه ببرنامج Backgrounder والذي نوعاً ما يستهلك البطارية.
* تم تثبيته على 2G ويعمل ولكن سوف يبطىء من سرعة إستجابة البرامج عند الفتح , يعمل بسرعة عالية على 3G و 3GS
* لتغيير خصائص  وطريقة عمل البرنامج  يمكن الدخول على إعدادات الجهاز وسوف تجد البرنامج مضاف في الأسفل .

مقالات ذات صلة