هذا البرنامج فكرته عبقرية, ويوفر كثير من الاسئلة التي يطرحها المبتدائين, وأهمها هذان السؤلان… هل يمكن عمل جيلبريك لهاتفي؟  هل يمكن فتح شريحتي لتعمل علي كل الشبكات؟ و بأختصار يعطيك حل لمتلازمة فك قفل الشبكة والجيلبريك.

سوف افترض انك من قرائتك الكثيرة في موقع آي-فون إسلام تعرف الفرق بين الجيلبريك و فتح قفل الشبكة, فالجيلبريك هو مجرد عملية لفتح الأي فون الخاص بك ليقبل برامج خارجية عن طريق برنامج يسمي سيديا لأنه في الطبيعي لا تستطيع تثبيت البرامج الا عن طريق متجر برامج آبل, اما فتح قفل الشبكة فهو يعني ان هاتفك مغلق علي شبكة واحدة وتريده ان يعمل علي جميع الشبكات. وبسبب تعدد إصدارات الفيرموير قد تحتار هل يمكن عمل جيلبريك لهاتفي! وهل يمكن عمل فتح لشبكة هاتفي! خاصة انه هناك هواتف جديدة من آبل جأت محدثة بحيث لا تقبل الجيلبريك واذا أغلقت هاتفك تضطر الي عمل جيلبريك كل مرة لتفتحه من جديد وهذه عملية مؤلمة. ويسمي هاتفك في هذه الحالة (Tethered) او (مربوط)

هناك العديد  من الأدوات والبرامج المتاحة على شبكة الإنترنت لفتح الأيفون وعمل جيلبريك له و كل منها يعمل علي فيرموير مختلف او نظام تشغيل مختلف. واصبح من الصعب حتي علي المحترفين تحديد البرنامج المناسب لعمل جيلبريك لكل هاتف او حتي معرفة ان كان الهاتف يقبل هذه العمليات او لا وهذا بسبب تعدد الإحتمالات من رقم نسخة الفيرموير والبوت روم والبايس باند وعوامل كثيرة جداً تحدد هل عمل جيلبريك ممكن علي هذا الهاتف أو لا وأي اداة تصلح له. الآن لحسن الحظ  برنامج F0recast هنا.

مع هذه الأداة  (تعمل علي ويندوز فقط) اصبح من السهل معرفة اذا كان هاتفك يمكن عمل جيلبريك له او لا وما هي الأداة التي يجب ان تستخدمها ويضع لك ايضاً وصلات لشرح إستخدام هذه الأدوات وتنزيلها. البرنامج بسيط جداً كل ما عليك تنزيله من هنا, ثم تشغيله ووصل هاتفك بالحاسب. وشاشة البرنامج سوف تضع معلومات عن الهاتف مثل رقم إصدار البيس باند ورقم إصدار البوت لودر و رقم موديل الهاتف ورقم السريال, وأخيرا يخبرك هل من الممكن فتح شبكة هاتفك وهل هاتفك يمكن عمل جيلبريك له ام هو مربوط وهذا يعني انه في كل مرة سوف تغلقة ستقوم بعمل جيلبريك له مرة اخري وفي هذه الحالة عليك تجنب الجيلبريك أفضل.

 

مقالات ذات صلة