فكرة برنامج Download Meter هو قياس كمية البيانات التي يقوم جهازك بنقلها من وإلى الإنترنت أثناء تصفح المواقع الإلكترونية أو مشاهدة موقع YouTube، أو عند استخدام البريد الإلكتروني أو عند لعب الألعاب عبر الإنترنت, وطبعاً هذا مهم بالنسبة لنا خاصة اننا المستخدمين العرب لا يوجد لدينا كما في البلاد الغربية إستخدام الأنترنت بلا حدود, بل ان الأنترنت علي الجوال تكون تكلفتها كبيرة في الكثير من البلاد العربية.

ِشخصياً كنت استخدم حيلة لمعرفة إستهلاكي الشهري للأنترنت علي الجوال وذلك عن طريق إحصائيات الجهاز نفسه, فأذا ذهبت الي إعدادت الجهاز ثم
General > Usage سوف تجد كمية البيانات التي استخدمتها, سواء من أو الي الجهاز. وقد قمت بوضع منبه اول كل شهر حتي اتذكر عمل  Reset أو تصفير لهذه البيانات وبذلك اكون علي دراية بكمية البيانات التي استخدمتها في الشهر, فأذا جائت الفاتورة الشهرية مبالغ فيها من حيث إستهلاك الانترنت انظر الي هذا العداد وأراجع الشركة.

لكن أظني لن استخدم هذه الحيلة مرة اخري مع برنامج Download Meter, فأذا عمل البرنامج بشكل جيد سوف يقوم تلقائياً بعمل تقراير عن إستهلاكي وايضاً هناك تقرير منفصل لل WIFI والذي لا اهتم به كثيرا لأنه لا تكلفة إضافية عليه وهناك تقرير لل GPRS و ال 3G وذلك الذي اهتم به كثيراً

طبعاً البرنامج به مميزات اخري مثل وضع عداد منفصل يبداء العد من وقت أنشائه, وهذه الخاصية من الممكن ان تكون مفيدة أذا كنت مثلاً في حال تجوال خارج البلاد واردت التحكم في هذه الفترة فقط وفصلها عن إستخدامك الأخر.

البرنامج يعرف مقدار البيانات من الجهاز نفسه, وأعتقد انه يستخدم نفس مصدر البيانات في شاشة Usage. في الوقت الحالي لم تتاح لنا الفرصة لتجربة البرنامج لفترة طويلة, ولذلك لا نستطيع تقيميه بشكل نهائي. لكن نقول اذا كان فعلاً يفعل ما يقول سيكون رائع ومفيد حقاً. اما اذا كان غير دقيق فسوف اعود لطريقتي القديمة.

سعر البرنامج 1.99$ في متجر البرامج

 

هناك ثلاث نسخ فقط مجانية مقدمة من الشركة لقراء موقع آي-فون إٍسلام. اول ثلاث يطلبون النسخة سوف نرسل لهم ال Redeem Code الي بريدهم الإليكتروني.
أنتهت النسخ المجانية, شكراً لكم.

مقالات ذات صلة