أعلنت شركة Parrot المعروفة بإنتاج ال Car Kits خاصة المتوافقة مع الأي-فون منذ شهور عن نيتها لأنتاج طائرة لعبة يتم التحكم فيها عن طريق أجهزة iOS وليس فقط التحكم بل أيضاً المراقبة بهذه الطائرة المزودة بكاميرا أمامية وكاميرا سفلية وليس هذا فقط بل يمكن لأكثر من مقتني لهذه الطائرات العب سوياً وسوف يتمكن مطورون الألعاب من استخدام هذه الطائرات لعمل العاب لاحقاً تستخدم فيها هذه الطائرات كجزء من اللعبة.



هل رأيت كيف تطير الطائرات بثبات، أتعلم لماذا؟ لأن هذه الطائرات مزودة بـ Gyroscope (جهاز حفظ التوازن) نفس المستشعر المزود به الأي-فون 4 الجديد، وهذا ما يجعل الطائر غاية في الثبات لأنها تعرف موضعها بدقة كبيرة. الطائرة ايضاً مزودة بتكنولوجيا الواي فاي وهكذا يتم الإرتباط بينها وبين الأي-فون والأجهزة الأخرى.

بالفعل تم إصدار برنامج التحكم بالطائرة في متجر البرامج, لكن الطائرة نفسها ستكون متاحة في أمريكا بسعر 299$ في شهر سبتمبر القادم.

لا أعتقد انها ستكون مفيدة بشكل كبير الا أذا اردت ان تخرجها في مهامة إستطلاع لتطمأن علي اولاد وهم يلعبون في الحديقة المجاورة :) لكن في النهاية هذا يوضح قدرة الأي-فون وأجهزة ال iOS، فقد رأينا العجب مع هذا الجهاز.

مقالات ذات صلة