تم والحمد لله إصدار تحديث لبرنامج آي-فون إسلام، من أهم ما يميز التحديث الجديد هو دعمه لإمكانات ال iOS4 وإمكانية تعدد المهام. والأن اذا كنت تملك اخر فيرموير من آبل سوف تتمكن من غلق برنامج آي-فون إسلام لتعود وتقرأ من نفس المكان الذي تركته فيه. وهذه الميزة كما شرحنا من قبل تسمى التحويل السريع والحقيقة البرنامج لا يعمل في الخلفية بل هو متوقف تماماً عن العمل ولكن حفظت حالته حتي تعود لتجده كما كان.

ايضاً من مميزات التحديث الأخير هو دعم شاشة ال Retina Display الخاصة بالآي-فون 4. في الصورة التالية نحاول توضيح الفرق بين النسخة الخاصة بشاشة الآي-فون 4 وشاشة الهواتف السابقة وطبعاً الفرق واضح.

لا يستطيع أي برنامج الإستفادة من الدقة الجديدة لشاشة الأي-فون 4 الا بعد تحديث الرسوم في البرنامج لتكون نقية وبضعف الدقة السابقة وبذلك علي مطوريين البرامج تحديث برامجهم لتعمل بشكل نقي وواضح مع الشاشات الجديدة هذا غير دعم نسخة الآي-باد وبذلك سيتضعاف العمل علي المطوريين خاصة في البرامج السابقة وسيزيد حجم البرامج لأنها سوف تحتوي علي ثلاث نسخ من كل صورة, نسخة للهواتف السابقة ونسخة لهواتف الأي-فون 4 ونسخة للآيباد.

وكما لاحظ مالكين هواتف آي-فون 4 ان عدد قليل من البرامج قد تم تحديثه ليتوافق مع شاشة (ريتنا) ولكن آي عنصر علي الشاشة غير الرسوم مثل النصوص يتم جعلها متوافقة بشكل تلقائي مع الدقة الكبيرة للشاشة وتكون واضحة بشكل كبير حتي ان البعض وصف النظر لشاشة الأي-فون 4 مثل قرأة النصوص من علي الورق.

ايضاً تم زيادة سرعة البرنامج وتصحيح بعض الأخطاء البسيطة.

هذا التحديث ان شاء الله ما هو الا بداية لتغير شامل في الموقع وكما لاحظ معظمكم في الفترة السابقة لم تكن المقالات او الأخبار كثيرة ولكننا نحاول في الوقت الحالي إعداد الإدوات وتهيئة الموقع وجعل مختصيين فقط للكتابة ونقل الأخبار. في الشهور القادمة سنحاول نقل الموقع من مرحلة الي مرحلة اخرى أكثر إحترافاً ومواكبة لهذا التطور السريع.

فقط نود ان تعذورنا علي التقصير وسوف نحاول دائماً ان نتطور لنكون مثال جيد لما يمكن ان يقدمه الشباب العربي المسلم في خدمة اخواته ومجتمعه.

مقالات ذات صلة