في استطلاع جديد لمعهد ChangeWave للبحوث والدراسات اجرى بين مستخدمي وملاك الاي فون 4 ظهرت لنا خلاله بعض الاتجاهات والارقام في سلوك هؤلاء المستخدمين ومايفضلونه في استعمالهم اليومي لجهازهم هذا، لكن بشكل ملخص وعام اظهر هذا الاستطلاع في مسألة انقطاع المكالمات ان النسبة في الاي فون 4 هي اقل منها في الاي فون السابق 3GS على الرغم من الصخب الذي حصل حول مشاكل الهوائي في ذلك الجهاز الجديد.

الاستطلاع اظهر العديد من البيانات الاخرى نلخصها كالتالي:

١- في مسألة مشكلة الهوائي اجاب نسبة كبيرة بلغت 64% انهم لم يواجهوا اي مشكلة في هوائي الاي فون الجديد فيما قال 7% فقط انها مشكلة كبرى ومابين اولاء وهؤلاء قال 14% انها ليس مشكلة كبيرة ومثلهم قالوا انها مشكلة نوعا ما. وهو مايعزز ارقام ابل بان نسبة قليلة فقط من مشتري الاي فون 4 هم من واجهو مشكلة الانتينا.

٢- مالذي احبه مستخدمو الاي فون 4 فيه، ماهي اكبر ميزة جذبتهم اليه؟ جاءت الشاشة المتفوقة للاي فون الجديد في المركز الاول كاكثر الميزات شعبية وتفضيلا لدى مستخدمي الاي فون، المفاجأة كانت في احتلال ميزة المحادثة المرئية او الفيس تايم المركز الاخير كاقل الميزات شعبية وكذلك عمر البطارية جاء في مراحل متأخرة بحسب الرسم التالي:

٣- اما مالذي لم يحبه مستخدمو الاي فون الجديد فيه؟ كانت هنالك بعض المفاجأت ايضا، فلم تات مشكلة الهوائي بالمركز الاول اذ سبقتها حصر الاي فون بشبكة اي تي اند تي كامر انزعج منه المستخدمون وكذلك التغطية السيئة من ذات الشبكة في امريكا. ايضا كان وجود سوء عمر البطارية ملفتا للنظر كالتالي:

٤- مامدى ارتياح مستخدمي الاي فون 4 معه مقارنة بالاي فون السابق؟ النسبة تفاوتت توعا ما ففي حين كانت اقل بحوالي عشر نقاط لصالح الاي فون ثري جي اس الا ان النسبة الاجمالية وكذلك رغم الحملة الاعلامية ضد ابل حول هذه القضية رغم ذلك كانت هذه الارقام جيدة، فحوالي 72% قالوا انهم مرتاحون مع الاي فون 4 و  21 % مرتاحون نوعا ما، مقارنة ب 82% و 17% للاي فون ثري جي اس على التوالي:

٥- ولا ننسى انه وبحسب استطلاع يعود الى يونيو الماضي فان الاي فون حقق اعلى نسبة ارتياح بين المستخدمين في الجوالات عموما واكثر بفارق كبير عن الشركات الاخرى كاتش تي سي وموتورولا وسامسونج وغيرهم:

زوارنا الكرام من مستخدمي الاي فون 4 وممن كانت له تجربة مع الاي فون السابق 3GS مارأيكم بميزات مواصفات الاي فون الجديد مقارنة بسابقه ومامدى ارتياحكم معه؟

مقالات ذات صلة