لعل اغلب مواطني العالم العربي ونتيجة لمعاناتهم مع سرعات الانترنت وبطئها وانقطاعها يعرفون ذلك الموقع الشهير الذي يعطيهم سرعة الخطوط والمسمى SpeedTest.net والذي يختبر وبطريقة رسومية وتفاعلية رائعة سرعة الرفع والتحميل في اشتراكك مع بعض المعلومات الأخرى ويتيح لك بعض المعلومات الأخرى في نفس الوقت.

الآن يمكنك ان تتفحص معاناتك هذه عبر الآي فون من خلال تطبيق مخصص لهذه الخدمة على الآي فون ويتبع للموقع الرسمي له.

تقوم فكرة هذا التطبيق في الآي فون على تحديد موقعك بواسطة ال GPS او محدد المواقع العالمي ومن ثم تحديد موقع مزود خدمة الانترنت لديك على الخريطة ومن ثم اختبار السرعة.

 بعد الضغط على زر Begin Test يبدأ التطبيق بحساب عدد الاستجابات في الثانية او ال Ping ومن ثم يبدآ باختبار سرعة التنزيل Download يليها اختبار سرعة التحميل Upload بالكيلو بايت في الثانية.

يمكنك اعادة الاختبار بواسطة زر Restart Test ولاحظ ان معطيات نتائج الاختبار ستتغير في كل مرة نتيجة لعدم ثبات الخطوط وقوتها.

الجميل في هذا التطبيق انه يمكنك من مشاهدة جميع نتائج الاختبارات التي اجريته لسرعة الانترنت عبره ضمن جدول مصنف به حقول تحتوي على نوع الشبكة مثل واي فاي او ثري جي 3G وتاريخ اجراء الاختبار وسرعة التحميل وسرعة التنزيل ثم عدد الاستجابات بالجزء من الثانية.

كما يمكنك هذا التطبيق وفي لفتة جيدة من ان تحول جميع هذه النتائج الى صيغة CVS ومن ثم ارسالها بالايميل، او يمكنك حذفها كلها.

ايضا لم ينس مطورو البرنامج من تضمين قسم لخصائص التطبيق حيث يمكنك ان تغير سيرفر مزود الخدمة الذي جرى عليه الاختبار الى آخر بحسب قربه منك ضمن قائمة تستعرض مدن هذه السيرفرات مرتبة حسب المسافة وبعدها عنك بالكيلومتر.

كما ان هنالك خصائص اخرى مثل تغيير وحدة قياس الاختبار بين الكيلو بت والكيلو بايت والميجا بايت، وكذلك تغيير ترتيب نتائج العرض بالتاريخ او بالتنزيل او بالتحميل. وكذلك بعض المعلومات عن اتصالك بالانترنت مثل الاي بي الداخلي والخارجي وخط العرض والطول لموقعك.

البرنامج ذو واجهة تصميمة قوية ومتفاعلة، لاحظنا فقط انه لا يدعم تعدد المهام والتبديل بين البرامج كما ان ترتيب الاقسام داخله غير صحيح حيث ان النتائج يجب ان تكون مكان الخصائص.

كيف كان اختبار سرعة الانترنت لاشتراكك عبر الاي فون؟

نزل البرنامج مجاناً من متجر البرامج

مقالات ذات صلة