بعد طول انتظار وبعد اعلانات متعددة بعضها موارب وبعضها صريح يدخل برنامج المحادثة الصوتي والنصي الشهير والمرئي كذلك (ولكن على أجهزة الكمبيوتر العادية)، برنامج سكايب Skype مجال المحادثات المرئية المباشرة على الآي فون بعد تحديث جديد صدر أمس ولاحظه مستخدمي الآي فون، حيث يتيح لكت التحديث الجديد هذا ولأول مرة اجراء مكالمات مرئية مع الموجودين لديك على قائمة الاتصال فيه وذلك عبر الواي فاي او حتى الثري جي ليضم ميزة مهمة لطالما افتقدها وليضيف كذلك الشيء الكبير الى رصيده، اذ لطالما عد هذا البرنامج هو المفضل لدى شريحة واسعة من المستخدمين.

هذا الانضمام لنادي المكالمات المرئية على الهواتف الذكية يأتي من باب أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أصلا، اذ قد سبقه في ذلك ظهور الفيس تايم المدوي من آبل، وكذلك برامج عديدة كتانجو وفرينغ وياهو, لكن برنامج سطح المكتب لسكايب كان قد اصدر تحديث يدعم فيه المكالمات المرئية الجماعية كميزة يتفوق بها على الآخرين.

هذا التحديث يدعم الآي فون 4 والآي فون ثري جي اس والآي بود تتش الجيل الرابع وذلك للمحادثة المرئية ثنائية الاتجاه، اما الآي باد والآي بو تتش الجيل الثالث فيدعمها باتجاه واحد فقط، ويتيح ايضا عرض الشاشة بطريقة افقية او عمودية، ويدعم ايضا تلقي المكالمات من برنامج سطح المكتب، علما بأنه يحتاج لنظام iOS 4.0 فما فوق لكي يعمل.

بعض من جرب الاتصال المرئي حتى الآن على السكايب في تحديثه الجديد وصفه كالآتي:

  • اتصال سريع  وجودة فيديو ممتازة لدى الطرفين.
  • يدعم الكاميرا الأمامية والخلفية للآي فون 4 ويدعم حتى ايقاف الكاميرا والعمل في الخلفية ويبقى الصوت فقط هو الفعال في المكالمة.
  • الخبر الجيد هنا ان الاتصال حتى عبر الثري جي تميز بجودة قوية للفيديو لا تختلف كثير عن الواي فاي.
  • الاستهلاك وكميته عبر الثري جي كانت حوالي 3.4 ميجا بايت للدقيقة الواحدة.

سكايب تدخل هذا المجال متأخرة لكن بقوة منافسة جدا خصوصا للفيس تايم، والذي يبقى بسهولة الوصول والاستخدام في دفتر العناوين.

[المصدر بتصرف عن:9t05mac]

مقالات ذات صلة