نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق MindMeister :

تعد ما يسمى بالخرائط الذهنية Mind Map من الوسائل الفعالة لتمثيل الأفكار مرئيا لدى الانسان وتوليدها وترتيبها بطريقة محاكية لعمل الدماغ مما يزيد من الانتاجية الفكرية والعملية لدى الانسان، وهو قطاعم وفن مهم اصبحت لديه مواده وكذلك مواقعه وتطبيقاته الخاصة على الويب للمساعدة في رسمها وترتيبها ومشاركتها، والآي فون كان له نصيب كذلك من خلال هذا التطبيق الرائع والقوي في برمجته، حيث يتيح لك وبكل سهولة ومن خلال اللمس المميز في الآي فون ان تنشأ خريطة الذهنية وتصل بين أفكارك ومربعاتها ان تشارك هذه الخرائط مع اصدقائك او تزامنها مع الموقع الخاص لكي تبقى مطلعا على تحديثاتها ومرافقا لها، وكذلك يتيح لك ميزات أخرى كثيرة من بيها تصدير هذه الخرائط الى صيغ وورد وبي دي اف.

السعر: مجاني
الحجم: 8.6 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


2- تطبيق LeapDrive :

يوفر هذا التطبيق طريقة سهلة وفعالة لمشاركة ملفاتك العادية او الصور والفيديو والصوتيات في مكان واحد وعبر واجهة واحدة من خلال الآي فون، حيث يتيح لك رفعها من خلال جهازك حسب التصنيف وذلك بعد انشاء حساب بخطوات سهلة فيه، ثم بعد ذلك يتاح لك رفع الملفات المختلفة ومشاركتها مع جهات الاتصال والايميلات لديك، وكذلك ادارتها والبحث فيها ومشاهدة الفيديو او سماع الصوتيات من خلال مشغل خاص بالتطبيق.

السعر: مجاني
الحجم: 4.6 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


3- تطبيق Marvel :

يمثل هذا التطبيق الموعود متجر متكامل للقصص المصورة كما نعرفها قدمي اوحديثا باصداراتها المجانية والمدفوعة، اذ انه يماثل متجر البرامج لدى آبل لكنه هذه المرة مخصص للقصص المصورة الشهيرة والمختلفة الأنواع والمقدم من قبل الشركة المتخصصة في هذا المجال، شركة Marvel حيث تقدم لنا العديد من الاصدارات المجانية من هذه القصص، لتحميلها على الآي فون أو الآي باد، كذلك امكانية تصفح نماذج منها، او الشراء مباشرة. ما يميز التصفح هنا، هو انه يتم الانتقال بين مربعات القصة المصورة وحوارتها بشكل آلي بحسب التسلسل وكذلك مع مراعاة التصغير والتكبير. نتمنى ان نرى القصص العربية المصورة قريبا هنا.

السعر: مجاني
الحجم: 10.6 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


4- تطبيق Run Keeper :

تطبيق صحي رياضي مثالي، كان يباع في المتجر بعشرة دولارات والآن يعرض بشكل مجاني حتى نهاية الشهر الحالي، حيث يقدم لك هذا التطبيق افضل الاساليب للرياضة الصحية وتتبع مستواك فيها، سواء كان الجري او المشي او السباحة او التسلق الخ، حيث يقدم مجموعة ادوات متكاملة وممتازة تؤتمت العملية الرياضية وتحسبها بدقة بواسطة الخرائط وتحديد المواقع GPS وكذلك الارتباط مع مكتبة الصوتيات في الآي بود للاستماع اثناء الرياضة، وكذلك مشاركة انشطتك هذه مع اصدقائك والعديد من الميزات الاخرى.

السعر: مجاني
الحجم: 7.9 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


5- تطبيق Kid Genius :

يضم هذا التطبيق المبسط للأطفال مامجموعه ثلاثة عشر تطبيق أو قسم تتوجه الى الأطفال بتعليمهم أساسيات اللغة والحساب والحروف والأشياء من حولهم عبر عدة طرق مميزة مرفقة بالصوت والصور والتفاعل وغيرها من الميزات الأخرى، ولعل هذا التطبيق وان ان كان انجليزيا الى انه مفيد للأطفال في المرحلة الأولى لتعلهم اللغة الانجليزية وحروفها وألفاظها الأساسية.

السعر: مجاني
الحجم: 8.1 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


6 – تطبيق Visuals :

الصورة بألف كلمة، وهذا مايصدقه هذا التطبيق الرائع الذي يحصر لك مجموعات من أروع صور أحد أشهر المصورين العالميين وهو فينسينت لافورت اثناء تغطياته وعمله في عدد من الجهات الصحفية ليلتقط من خلالها أجمل الصور والتي حاز بعضها جوائز عالمية شهيرة، التطبي يعرض عينات من هذه الصور تبلغ تسعة صورت لصالح النيويورك تايمز وتبقى المجموعات الأخرى الست التي تحوي حوالي 54 صورة متاحة للشراء من داخل التطبيق بمبالغ تصل الى الخمسة دولارات للمجموعة. التطبيق يتميز بتصميم رائع كما انه بامكانك معرفة معلومات شاملة عن الصورة الملتقطة والكاميرا المستخدمة ومعلومات اخرى تهم المحترفين كما يمكنك مشاركة الصور بالايميل ومشاهدة مقابلات مرئية مع المصور.

السعر: مجاني
الحجم: 17.9 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


7 – لعبة StickBo :

سر نجاح بعض الألعاب هو في بساطتها وأسلوبها الذي يعود لثألعاب ثمانينات القرن المنصرم ومنها هذه اللعبة التي أصبحت مجانية وتدخلك جو حماسي من المنافسة والاثارة ومن التاريخ كذلك بطريقة لعبها القديمة اضافة الى ابعادها الثلاث لتبقى على تميزها وقوتها كما كانت.

السعر: مجاني
الحجم: 5.6 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد

مقالات ذات صلة