نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Google Translate:

بعد حذف شركة ياهو لقاموس مكتوب وردت لنا اسئلة عديدة عن قاموس بديل وقد رشحنا برنامج iQamos بسبب عدم احتياجه الى اتصال أنترنت ولكن هذه القواميس عادة ما تترجم كلمة واحدة فقط اما من اراد ترجمة مقالات كاملة او عبارات طويلة فليس هناك افضل من برنامج ترجمة جوجل. هذا البرنامج رائع فعلاً ويكفي انه يترجم من والى 57 لغة وطبعاً العربية منها، ويمكنه ايضاً الترجمة عن طريق السماع فمثلاً اذا كان هناك شخص يتكلم الانجليزية يمكنك جعل البرنامج يسمع له وسوف يترجم لك ما قاله للعربية وليس فقط من الانجليزية بل من 15 لغة اخرى. ايضاً هذا البرنامج المميز يمكنه نطق الكلمات والنصوص الكاملة بلغات عديدة الانجليزية والعربية منها. هذا البرنامج من افضل برامج جوجل للأيفون ويجب ان يكون على جهازك فلا تتردد فى تحميله.

السعر: مجاني
الحجم: 1.9 ميجابايت
اللغة العربية: مدعومة


2- تطبيق iTuna:

كل شيئ الان يضاف قبله حرف آي الصغير يصبح شيئ يدل على نكهة آبل المميزة والتقنية الكبيرة… ولذلك تجدون اسمي آي-طارق :) واكيد انت تعرف الكثير من آي-فلان… وهكذا اذا اردت شركة جذب اهتمام محبين آبل فقط تضيف حرف الأي الى منتجها وكذلك فعلت الكثير من الشركات والان شركة التونة الشهيرة RIO قامت بعمل برنامج آي-تونا، طبعاً البرنامج تروجي للتونة الخاصة بهم لكن به ايضاً وصفات شهية وفيديو عن كيفية اعداد اطباق تونة لذيذة. الى كل محبين التونة ومحبين آبل برنامج iTuna.

السعر: مجاني
الحجم: 2.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


3- لعبة Sky Burger:

لعبة رائة ولذيذة، مهمتك في هذه اللعبة عمل شطيرة لحم تصل الى السماء وبالطبع يجب وضع مكونات مضبوطة على حسب طلب الزبون وكلما ارتفعت شطيرتك كلما زاد عدد نقاطك. يتم التحكم في العبة عن طريق تحريك جهازك وعليك جمع المكونات التي تسقط من السماء لتكوين شطيرة ثم بيعها. وفي النهاية اخبركم السماء لا تمطر شطائر ولكنا تفعل ذلك في هذه اللعبة :)

السعر: مجاني
الحجم: 4.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


4- تطبيق رياض الصالحين:

من منا لا يعرف كتاب رياض الصالحين للإمام النووي، هذا الكتاب القيم الذي نقرأ فيه دائماً بسبب ترتيبه ونظامه واحتوائه على مجموعة كبيرة من الاحاديث التي تعلمنا امر الدنيا والدين. اليوم هذا الكتاب موجود على هيئة برنامج يقوم بعرض و تصفح و بحث لكتاب الحديث “رياض الصالحين”، و يمكنك إرسال الأحاديث منفردة لأصدقائك بالإيميل أو رسالة نصية. طبعاً يمكنك تنزيل الكتاب بصيغة PDF ثم وضعه على هاتفك لكن وجوده كبرنامج يجعله اكثر سهولة في القرأة وخاصة مع وجود خاصية البحث.

السعر: 0.99$
الحجم: 3.1 ميجابايت
اللغة العربية: أساسي


5- تطبيق Heart Fitness :

تكلمنا من قبل عن ملحقات تضاف للأيفون لقياس ضغط الدم. ولكن هذه المرة وبدون ملحقات نتكلم عن برنامج يقيس معدل ضربات قلبك باستخدام كاميرا الجهاز وبذلك يمكنه رصد لياقتك البدنية، البرنامج يستخدم تكنولوجيا جديدة ولديهم براءة اختراع فيها وقد تم تطوير هذه التقنية في مختبر مركز Hospitalier الجامعي في فرنسا حيث تم اختبار هذا الأسلوب والتحقق من صحته. لكن عملياً هل فعلاً البرنامج ناجح؟ وكيف يعمل؟ حين تضع اصبعك على كاميرا الجهاز البرنامج يقوم بقياس التغير في اللون الاحمر في اصبعك وبذلك يستطيع معرفة وقت نبض القلب ولكن حتى يعمل البرنامج بشكل جيد يجب ان تكون ظروف الاضاءة جيدة. الحقيقة لا استطيع التأكيد ان البرنامج يعمل جيداً لكن هذا لا يمنع ان فكرته رائعة.

السعر: مجاني
الحجم: 1.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


6- تطبيق AutoStitch Panorama :

غالباً نتجنب وضع البرامج الغير مجانية في اختيارنا ولكن هذا التطبيق الذي اعده من افضل التطبيقات التي اشتريتها وحالياً سعره مخفض لفترة محدودة ولذلك رأيت انها فرصة لعرضه عليكم، هذا البرنامج يقوم بضم الصور الملتقطة في مكان واحد لعمل صورة واحدة كبيرة على هيئة بانوراما. هذا البرنامج يعد الافضل لنه وبمنتهى الذكاء يستطيع ضمج الصور بدون اي تدخل منك فقط التقط اكثر من صورة وادخلها للبرنامج وهو سيقوم بتجميع هذه الصور لتحصل على صورة واحدة تحتوي على العديد من التفاصيل.

السعر: 0.99$
الحجم: 10.0 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


7- تطبيق KungFu Sums :

هل تستطيع الجمع والطرح والقسمة والضرب مثال مقاتل الكنغ فو :)، اذا هذه اللعبة مناسبة لك فهي تختبر قدراتك الرياضية وسرعة بديهتك وفي النهاية تحصل على حزام مقاتل الرياضيات الكنغ فو. لعبة هادفة غرضها تقوية قدرتك في حل المسائل الرياضية وهي مجانية لفترة محدودة.

السعر: مجاني
الحجم: 11.0 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد

مقالات ذات صلة