كثيرٌ منا قد استخدم او رأى سلة المشتريات التي تكون في السوبر ماركات لتسهيل عملية التسوق والتي تعقبها عمليات النحت والارساب للجيوب :)

تماما في متجر البرامج لديك شيئ مشابه وهو قائمة الامنيات ( Wish List ) وهذه القائمة الغرض منها تسهيل عملية التسوق وتذكر البرامج التي ترغب بشرائها لكن تريد تأجيل هذا الشراء لسبب او لأخر، فقد ترغب في شراء برنامج ولكن لا يسعفك الوقت او المال وتود حفظ امنية شرائك لهذا البرنامج لوقت لاحق. ومع الوقت تكون قائمة امنياتك بها البرامج المميزة والتي ترغب في شرائها حين يكون الوقت مناسب.

اضافة البرنامج الى قائمة الامنيات سهل جداً لكنه يتم عن طريق برنامج أيتيونز من حاسبك كما بالصورة ادناه فقط اشغط على السهم بجانب سعر البرنامج واختر (Add to Wish List) سيأتيك مربع حوار هل تريد التحميل او الاضافة لقائمة الامنيات تختار (Add to Wish List)

فإذا ما اكملت التسوق او قررت شراء البرنامج يمكنك الوصول الى القائمة من خلال النقر على المثلث يمين اسم حساب الايتونز خاصتك اعلى يمين الشاشة ومن القائمة المنسدلة Wish List وبإمكانك حذف أي برنامج لاتريده من القائمة.

من افضل مميزات القائمة انك تستطيع ان تحصل عليها من اي جهاز اخر عليه برنامج أيتيونز وقمت بتسجيل الدخول عن طريق بريدك وكلمة السر لمتجرك. لكن السيئ ان هذه الطريقة لا يمكن استخدامها عن طريق برنامج متجر البرامج في الأي فون او الأي باد.

اذا اردت مقالات اخرى للمبتدئين من فضلك اضغط هنا

مقالات ذات صلة