أشتكى البعض من وجود علامة قفل بجانب الساعة على شاشة اجهزتهم وفي نفس الوقت ترددت شكاوي من عدم عمل الوضع الأفقي في الجهاز أو مايسمى Landscape Orientation. لكن الحل بسيط فيمكنك ببساطة تشغيل أو إيقاف دوران الشاشة وهي خاصية متاحة فقط في أجهزة الآي فون 3GS والجيل الثالث من الآي بود تاتش أو مايليهما أو في الآي باد، وابتداءاً من نسخة iOS 4.0 وما بعدها.

وتفيد هذه الخاصية إذا كنت لا ترغب في تغيير وضعية الشاشة أثناء تصفح الانترنت او القراءة وانت مستلقي حيث يكون تغير الشاشة من الوضع الرأسي الى الافقي مزعج وقتها. فقط قم بالضغط على زرار الهوم Home Button مرتين متلاحقتين بسرعة. وذلك لتقوم باستدعاء شريط المهام Multi‪-‬Tasking Bar والذي يريك البرامج المفتوحة في الخلفية، والذي يمكنك أيضاً من الولوج الى مايسمى بزر قفل الوضع الرأسي Portrait Lock.

قم بتحريك النوافذ الموجودة بالشريط عن طريق الضغط عليها بإصبعك مع التحريك لليمين وهنا ستشاهد أزرار الإختصارات المختصة بالآي بود وعلى اليسار ستجد رمز الدوران وهو الذي يغلق وضعية العرض أفقياً عند إمالة الجهاز أو يشغله


وعند إغلاقه يظهر شكل القفل في أعلى الشاشة بجانب البطارية ومعنى ذلك أنك قمت بمنع تشغيل دوران الشاشة الى الوضع الأفقي عند إمالة الجهاز، وإذا فعلت نفس الخطوات مرة أخرى فإنك باستطاعتك إزالة رمز القفل وتمكين الوضع الأفقي.

اذا اردت مقالات اخرى للمبتدئين من فضلك اضغط هنا

مقالات ذات صلة