ربما معظم زوار موقع اي-فون إسلام المتابعين لنا منذ وقت طويل الان اصبحوا خبراء أي فون وخبراء في نظام iOS، لكن اخي الخبير مهلاً انت لم تولد خبيراً فهناك الكثير من المبتدئين نريد ان نعلمهم كيفية التعامل مع اجهزتهم حتى يستفادوا منها باقصى شكل وحتى تكون عندهم معلومات عن التقنية عامة واجهزة الأي فون والأي باد والأيبود تاتش خاصة

 

تلميحة: كيف يمكنك تثبيت زرار ‪”‬Shift‪”‬ أثناء الكتابة على الآي-فون

إذا أردت تثبيت زرار تثبيت العالي أثناء الكتابة باللغة الإنجليزية فإنه عليك الضغط مرتين متتاليتين‪”‬Double Click‪”‬ على زرار ‪”‬Shift‪”‬ لجعل الأحرف التي تقوم بادخالها تكتب بصيغة Capital Letters

وعند تثبيت العالي يتحول لون الزرار الى الأزرق كما هو مبين بالصورة

الآن قم بالكتابة بالحروف كبيرة (كابيتال) ولاتتحمل العناء لضغط زرار Shift عند كل إدخال.

شكراً نايف الحربي لمشاركتك


تلميحة: يتسائل البعض عن كيفية كتابة بعض الأحرف مثل “ء”، “ئ”، “ؤ”، … وغيرها. ويعتقدون أنه لا يمكن كتابة مثل هذه الأحرف في أجهزة iOS، ولكن هذا الإعتقاد خطأ، فبإمكانك كتابة ماتريد من تلك الأحرف عن طريق الضغط مع التعليق على الحرف الرئيسي لها، فمثلاً يمكنك كتابة حرف “ئ” عن طريق الضغط مع التعليق على حرف “ي” في لوحة المفاتيح. وهكذا بالنسبة لباقي الأحرف.

ويمكنك التبديل بين الأحرف والأرقام من خلال الضغط على “٣٢١”، كما يمكنك الحصول على رموذ إضافية بالضغط على “=+#” التي تجدها مع لوحة عرض الأرقام.


تلميحة: بدلاً من الضغط على زر 123 لتحصل على علامة الاستفهام مثلاً ثم الضغط مرة اخرى على ABC لتحصل على الحروف، يمكنك عمل ذلك بخطوة واحدة سريعة وهي الضغط على 123 بدون رفع اصبعك ثم الذهاب الى علامة الاستفهام وبعدها ترفع اصبعك وستجد لوحة الحروف عادة مرة اخرى.

 

اذا اردت مقالات اخرى للمبتدئين من فضلك اضغط هنا

مقالات ذات صلة