استكمالاً لما ذكرناه مسبقاً في مقال: ثلاث برامج قادمة من ادوبي للأيباد سوف تجعل التعامل مع الفوتوشوب متعة وهو المقال الذي تكلمنا فيه بشكل مفصل عن البرامج الثلاث، نغطي اليوم إصدار هذه البرامج على متجر البرامج للآي باد، فلقد قامت أدوبي الإسبوع الماضي بتحديث برنامج الفوتوشوب CS5 ليدعم ماتقدمه أدوبي لنا اليوم من برامج لعالم الآي باد، وهذه المجموعة التي قدمتها أدوبي لمتجر البرامج تشمل ثلاثة برامج مختلفة وهي: Adobe Eazel‪,‬ Adobe Nav‪,‬ Adobe Color Lava.

ستجد في هذا المقال مجموعة من الفيدوهات التعليمية لكيفية استخدام هذه البرامج ونبدأ بكيفة عمل ارتباط بين برنامج الأدوب CS5 و الأيباد.


  • Adobe Eazel: هو برنامج للرسم والتلوين باليد متاح على متجر البرامج بخمسة دولارات، البرنامج يمكنك من إرسال أعمالك الفنية ولوحاتك إلى برنامج Photoshop CS5 الموجود بحاسبك، يمكنك الإرسال من أي موقع تتواجد فيه بشرط أن يتوافر إتصالاً يربط بين جهاز الكمبيوتر والآي باد الخاصان بك‫.‬ أما باقي البرنامجين الآخرين فيوفران دعماً لبرامج تعديل الصور الشهيرة‫.


  • Adobe Nav: والذي يكلف قرابة الدولار، البرنامج مصمم ليسمح لك برؤية ملفات الفوتوشوب من خلال جهاز الآي باد، البرنامج يمكنك من تخصيص قائمة الأدوات الموجودة ببرنامج الفوتوشوب الموجود بحاسبك وتكبيرها أو إعادة ترتيب مكوناتها أو تنشيطها من خلال لمسة واحدة على جهاز الآي باد‫.


  • Adobe Color Lava:‬ لن تستطيع الإستغناء عنه إذا ماكنت معتاداً على خلط الألوان وتخصيص مجموعات ألوان من صنعك، فكل ماتقوم بعمله على الآي باد سيظهر على الفور في برنامج الفوتوشوب الخاص بكمبيوترك، البرنامج يكلف ثلاثة دولارات‫.


جميع هذه البرامج متاحة على الآي باد وتتطلب فريموير iOS4 أو أحدث وايضاً نسخة من الأدوب CS5 محدثة.

المصدر: 9to5mac

مقالات ذات صلة