نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 350 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق رياض الصالحين:

كلنا نعلم كتاب “رياض الصالحين” الشهير الذي ألفه الإمام النووي والذي يجمع بعض أحاديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بترتيب شيق ورائع، وهو الكتاب الذي يعني بجميع شؤون العقيدة والحياة التي يعيشها المسلم. وهنا نقدم لكم تطبيقاً يعرض مواضيع ذلك الكتاب بشكل مسلسل ومرتب ليمكنك من الرجوع الى تلك المواضيع في أي وقت وبطريقة بسيطة، التطبيق يمكنك من إستعراض هذا الكتاب بكلاً من اللغتين العربية والإنجليزية، مع توفير ميزة البحث في جميع الأحاديث الصحيحة بكلا اللغتين، يهدف البرنامج لنشر السنة النبوية بين عوام المسلمين، كما يمكنك البرنامج من مشاركة ماتريد من أحاديث مع أصدقائك عبر الفيسبوك أو التويتر أو البريد الإلكتروني أو حتى كرسالة نصية. (ملاحظة، قامت الشركة مطورة البرنامج بجعله مجاناً استجابة لنا، نشكرهم ونقدر صنيعهم)

السعر: مجاني (عرض يوم واحد فقط)
الحجم: 4.8 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


2- تطبيق من روائع الكلم:

برنامج من روائع الكلم يعتبر من البرامج الغنية من حيث التصميم والمحتوى، حيث أنه يعرض محتويات مفيدة في ثلاثة أقسام مختلفة وهي: الأحاديث الصحيحة والتي تم انتقائها بعناية، الأدعية المأثورة، أحكام وأقوال السلف الصالح. برنامج من روائع الكلم يحتوي على العديد من الإمكانيات الرائعة بحيث يمكنك من مشاركة ماتقرأه على البرنامج مع من تريد من أصدقائك، فإذا أعجبك حديث أو دعاء معين فبامكانك إرساله كرسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني أو مشاركته مع أصدقائك عن طريق الفيسبوك، كما أنه يمكنك قراءة المحتويات بكلا اللغتين العربية والإنجليزية، كما يتيح لك البرنامج إمكانية تغيير الخلفيات، الحقيقة هذا البرنامج يقدم لك تجربة إستخدام أكثر من رائعة مع تصميم مبتكر بسيط يجعلك قادراً على الإبحار في المحتويات بسرعة وسهولة.

السعر: مجاني
الحجم: 8.7 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1 iOS


3- تطبيق منبه الصيام:

برنامج منبه الصيام يعد من البرامج الإسلامية الرائعة للتذكير بالصيام، فبعد هذا اليوم لن يفوتك صيام أيام تعتزم صيامها، فالبرنامج يقوم بإحتساب كلاً من التقويم الميلادي وما يعادله في التقويم الهجري ويقدم لك العديد من الخيارات المختلفة لصيام الأيام التي يستحب صيامها. كما يمكنك ضبط تنبيه للتذكير أو إرسال مذكرات لأصدقائك عبر الفيسبوك أو البريد الإلكتروني أو كرسالة نصية وذلك لتذكيرهم بصيام هذه الأيام. خصائص منبه الصيام: تذكير بصيام يومي الإثنين والخميس، تذكير بصيام الأيام البيض، التذكير بصيام أيام مختارة، التذكير بصيام يوم عرفة وعاشوراء ومختلف الأيام التي ورد فيها استحباب الصيام فيها. البرنامج يدعم كلاً من اللغتين العربية والإنجليزية، والبرنامج تم تصميمه بشكل مبتكر وبواجهة رائعة لكنك قد تواجه بعض الصعوبة في الإختيار لصغر حجم الإختيارات، وقد تحتاج الى بعض من الوقت لتفهم الية عمل البرنامج.

السعر: مجاني
الحجم: 21.2 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


4- تطبيق Pulse:

برنامج جميل يجعل من تصفح أخبار المواقع الإخبارية أو صفحات المواقع شيء ممتع، ويبقيك على إطلاع بأحدث الأخبار التي تم إضافتها على الشبكات الإجتماعية المختلفة، كل هذا من خلال برنامج واحد يجمع لك تلك الأخبار ويقدمها بشكل مبتكر، كما يمكنك مشاركة أي خبر تتطلع عليه  عبر شبكات التواصل الإجتماعي هذا بالإضافة لإمكانية إرسال الخبر كبريد إلكتروني إلى من ترغب. لقد حصد هذا البرنامج العديد من الجوائز وتم إختياره ضمن قائمة أفضل البرامج التي تتسارع في معدل الإنتشار يوماً بعد يوم. يمكنك تهيئة مصادر الأخبار التي ترغب في تزويدك بما تقدمه من أخبار أو مواضيع. وهذا التطبيق يعد من التطبيقات المفضلة لدينا في قراءة الخلاصات أو الإطلاع على حساب جوجل ريدر، ومن المزايا الرائعة لهذا البرنامج أنه في حالة كونك قد قمت بتحميل الأخبار وأنت متصل فإنه يمكنك من الإطلاع على تفاصيل الأخبار في وقت لاحق ودون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت. هذا البرنامج متاح على كلاً من الآي فون والآي بود تاتش والآي باد ويمكنك الحصول على النسخة الخاصة بالآي باد من هنا.

السعر: مجاني
الحجم: 6.4 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1.3 iOS


5- تطبيق Low Cost Flights:

هل أصابك التوتر والملل من كثرة البحث والمقارنة بين شركات الطيران المختلفة لحجز تذكرة سفرك في الوقت الذي تريده وبأفضل الأسعار، هل خشيت أن يفوتك موعداً أو عملاً يجب أن تحضره؟، حسناً لاتقلق فهذا البرنامج سيقدم لك حلاً بسيطاً يوفر عليك الوقت والجهد، فهو يزودك ببيانات ومواعيد الرحلات وأسعارها في اليوم الذي تقوم بإختياره، كما أنه يمكنك من التعرف على أرخص الأسعار لتذاكر الرحلات، فلم يعد عليك الإتصال بشركات الطيران المختلفة للإستفسار عن رحلتك التي تريد القيام بها، أو البحث بين مواقع شركات الطيران المختلفة مما سيختصر عليك الكثير من الوقت، البرنامج يستخدم محرك بحث Bravofly، ويغطي منطقتنا العربية.

السعر: مجاني
الحجم: 6.4 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1.2 iOS


6- تطبيق Talking Ben the Dog:

تطبيق ممتع يجمع مابين الفكاهة والمرح، Ben هو إسم الشخصية الكرتونية الموجودة بالتطبيق وهو عالم كيميائي متقاعد عن العمل يجد راحته في قراءة الصحف وهو مسترخٍ على مقعده المريح، إنه يحب تناول الطعام والشراب على مقعده الخاص، قم بإستدراجه للتجاوب معك من خلال إزعاجه بعض الشيء حتى يقوم بإغلاق الجريدة ويلتفت إليك، ثم إبدأ بالتحدث معه، أو اتصل به هاتفياً أو قم بنغزه ليتجاوب معك‫.‬ إذا إصطحبت Ben الى معمله فإنك ستجده سعيداً للغاية، قم بمساعدته على عمل تجاربه الكيميائية‫.‬ يمكنك تسجيل مكالمتك التليفونية مع Ben وقم بإرسالها لأصدقائك‫.‬ التطبيق رائع من حيث بساطته وفكرته، وهو يقدم لك تجربة مرحة للعب والترفيه‫. هناك نسخة خاصة بالآي باد يمكنك الحصول عليها من هنا.

السعر: مجاني
الحجم: 70.3 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


7- تطبيق inClass:

قم بتنظيم جدول أعمالك، أو قم بمشاركة الآخرين بمذكراتك اليومية عن طريق هذا البرنامج، فبرنامج inClass عبارة عن منظم محترف لأعمالك فبإمكانك تفعيل ميزة تنبيه للمهام التي عليك القيام بها حتى تبقى على رأس مهامك. يمكنك أخذ مذكرات فيديوهية، أو صوتية، أو حتى مصورة وقم بتسميتها. هذا البرنامج سيجعلك تبقى متيقظاً لأعمالك أولاً بأول، كما يتيح لك خاصية عمل مهام والتأشير عليها كأعمال منجزة، كما أنه يجعلك تتابع نشاطك اليومي ومعرفة ماإذا كنت قد إستغللت يومك بشكل جيد أم لا. ليس هذا وحسب فأصبح بإمكانك مشاركة الآخرين بقائمة أعمالك أو مذكراتك الشخصية، يمكنك تسجيل مقاطع فيديو لمحاضرتك أو درسك أو حتى لمؤتمر يهمك عن طريق الكاميرا وعبر البرنامج ومن ثم تحميله الى كمبيوترك من خلال الآي تونز عبر خاصية بالبرنامج تدعى iTunes File Sharing. هذا البرنامج يدعم الشاشات الريتنا فائق الدقة. إحصل على البرنامج الآن وقم بتنظيم أعمالك.

السعر: مجاني
الحجم: 9.4 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS

مقالات ذات صلة