نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق ooVoo Mobile:

 

هذا البرنامج الرائع الذي يضاهي برنامج Skype و Viber سيمكنك من عمل إتصالاً صوتياً أو فيديو جماعي وهي الميزة التي كنا نفتقدها في العديد من البرامج المشابهة، فباستطاعتك التحدث مع 5 من أصدقائك في نفس الوقت، كما يمكنك إرسال الرسائل المكتوبة لجهات الإتصال الموجودة لديك، من الأشياء الرائعة أنه يمكنك الإتصال بآخرين عبر أنواع عديدة من الهواتف أو الأجهزة اللوحية وحتى أجهزة الكمبيوتر سواءً كانت تعمل على نظام الماك أو الويندوز، يمكنك استخدام أي من الكاميرتين الأمامية أو الخلفية في أجهزة الآي فون 4 والجيل الرابع من الآي بود تاتش، كما يمكنك البحث عن الأصدقاء وإضافتهم ببساطة، والبحث في جهات الإتصال الموجودة في جهازك، يتيح لك البرنامج أيضاً الإتصال بالهواتف الأرضية أو المتنقلة ولكن هذه الخدمة مدفوعة.

السعر: مجاني
الحجم: 4.6 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


2- تطبيق TalkBox Voice Messenger:

 

لماذا تستخدم الكتابة في عمل شات مع أصدقائك؟ عايش اليوم تجربة جديدة لعمل أروع وأسرع شات ولكن عن طريق الصوت، إنه سيوفر عليك المجهود في كتابة وتحرير النصوص التي تود ارسالها لأصدقائك، هذه الخدمةمجانية بالكامل وتعمل على جميع منصات أجهزة iOS، إحصل على البرنامج بشكل مجاني كعرض لفترة محدودة، تطيق TalkBoxالذي يحتوي ميزة PTT ‪(‬Push‪-‬to‪-‬Talk‪)‬ لإرسال الرساذل الصوتيةالتي ستوفر عليك الوقت ونقل مشاعرك وأحاسيسك بشكل حقيقياً دون الحاجة لكتابة أو إرسال الرموز التعبيرية. يمكن إرسال صوراً إلى أصدقائك لتجعلهم يستمعوا أكثر، يروا أكثر، ويشعروا بما تريد التعبير عنه بشكل أكبر. يمكن أن تنشر صوتك على الفيسبوك والتويتر. يمكن عمل شات صوتي جماعي، ومن استخدامات هذا التطبيق المفيدة أنه يمكنك التواصل مع أصدقائك وعمل تشات صوتي معهم حتى أثناء قيادتك لسيارتك أو أداء رياضتك المفضلة.

السعر: مجاني
الحجم: 3.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1 iOS


3- تطبيق Prank Mirror:


تمتع بالتقاط صوراً فكاهية لك ولأصدقائك ومشاركتها مع الآخرين في نفس اللحظة، سيزودك تطبيق Prank Mirror سيزودك بالعديد من المؤثرات المختلفة التي يمكنك استخدامها عند التصوير، هناك أكثر من 15 مؤثر ذوي أشكال مختلفة. هذا التطبيق يشابه برنامج Photo Booth الموجود على أجهزة الماك.

السعر: مجاني
الحجم: 15.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


4- تطبيق Leafsnap:

 

تطبيق Leasnap يعد من التطبيقات العلمية المفيدة في التعرف على عالم النباتات، هذا التطبيق تم عمله بتعاون مشترك بين ثلاثة من الجامعات العالمية. إنه التطبيق الأول في السلسلة المتعلقة بعالم الإلكترونيات والذي قام بالعمل عليه جامعتي كولومبيا ومريلاند ومنظمة Smithsonian العلمية.هذا التطبيق المجاني يستخدم خاصية التعرف المرئي والذي سيساعد في التعرف على أنواع النباتات من خلال صور أوراقها. التطبيق يحوي صوراً عالية الوضوح لأوراق النباتات والزهور والفواكه والبذور. هناك نسخة للتطبيق خاصة بالآي باد يمكن الحصول عليها من خلال الضغط هنا.

السعر: مجاني
الحجم: 50.8 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.2 iOS


5- تطبيق Sky Prayers Lite:

 

هل سافرت يوما بالطائرة عبر المحيطات ووجدت صعوبة في تحديد اوقات الصلاة واتجاه القبلة؟ الآن امنية كل مسافر مسلم أصبحت حقيقة مع هذا البرنامج فهو هو خير معين للمسلم على طاعة الله والمحافظة على صلواته أثناء سفره بإرشاده إلى اتجاه القبلة واوقات الصلاة بطريقة فريدة ومبتكرة. البرنامج يوفر لك خارطة العالم دون الحاجة للاتصال بالانترنت، كل ماعليك الرجوع لشاشة التسلية في الطائرة لتحديد مكانك على الخارطة ثم تحديده في خارطة البرنامج. سيقوم البرنامج بشكل تلقائي برسم الطريق الأقصر لمكة المكرمة وسيكون هو دليلك لاتجاه القبلة. البرنامج يحوي ايقونة بشكل طائرة يمكن تحريكها لتحديد مكانك على الخارطة ويمكن لفها في كافة الاتجاهات لتسهيل تحديد اتجاه القبلة بالنسبة للطائرة. بعد ذلك يمكنك الضغط على الزر الظاهر فوق الطائرة لعرض اوقات الصلاة.

السعر: مجاني
الحجم: 0.4 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


6- تطبيق Phonto:

 

تطبيق بسيط مجاني يمكنك من إضافة نصوص مكتوبة على صورك التي قمت بالتقاطها، كما يمكنك كتابة بيانت لصورتك عليها كالتاريخ الذي قمت بالتقاطها فيه. التطبيق يحوي أكثر من 100 خطاً مختلفاً للكتابة، كما يمكنك تغيير حجم الخط بسلاسة، تغيير اللون أو لون خلفية مربع الكتابة قابلة للتغيير. يمكن مشاهدة فيديو توضيحي للبرنامج من خلال الضغط هنا.

السعر: مجاني
الحجم: 4.0 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS


7- لعبة Yetisports 1 Free:

لقد عاد كلاً من Yeti “المخلوق المشعر” و Penguin “البطريق الطائر” وبعد سنوات من محاولات الطيران التي قام بها البطريق استطاع أخيراً في النجاح في الطيران، استخدم جهاز الآي فون في تحريك وتوجيه طيران البطريق للطيران بنجاح لأطول فترة ممكنة. هذه اللعبة تستخدم سنسور الحركة Accelerometer الموجود في جهازك وانعم بتجربة التحليق في سماء القطب المتجمد. إنها لعبة رائعة بحق برغم أنها تعد من أوائل الألعاب التي صممت للآي فون ولكنها كانت ولاتزال من الألعاب المرحة والرائعة.

السعر: مجاني
الحجم: 3.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.2 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة