نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Free-Time:


تطبيق رائع لتنظيم الوقت والإستفادة من أوقات فراغك، مع هذا التطبيق ستتمكن من معرفة أوقات الفراغ المتاحة في يومك حتى وإن كان مشحوناً بالمهام، قم بتهيئة يومك بطريقة مبتكرة، يمكنك أخذ مواعيدك في أوقات فراغك، ليس عليك البحث في قائمتك اليومية، فقط إسأل التطبيق وهو سيظهر لك الأوقات الخالية، كما يمكنك أن تشارك أوقات فراغك وتعلمها لأصدقائك، التطبيق بسيط الإستخدام ويوفر لك واجهة استخدام رائعة، فكرة التطبيق مفيدة ومبتكرة فنحن كنا دائماً نجد تطبيقات توضح لنا أوقات أعمالنا، لكن هذا التطبيق يفعل العكس فهو يعرض وقت الفراغ لتتمكن من أخذ مواعيدك فيه.

السعر: مجاني
الحجم: 9.2 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


2- تطبيق YouSpin360°:

في الأسابيع الماضية كنا نقدم تطبيقات تختص بالتصوير الثلاثي الأبعاد أو تحويل صورك لعالم ثلاثي الأبعاد، اليوم أيضاً سنتناول تطبيقاً لكن من نوع مختلف، هذا التطبيق يمكنك من التقاط مجموعة من الصور لجسم معين من أكثر من ناحية ويربطها ببعضها لتحركها في شكل مقارب للتصوير الثلاثي الأبعاد، ولكنه بشكل بسيط. كل ماتحتاجه هو الدوران بانتظام حول الشيء الذي تصوره حتى تكمل الدورة. يمكن مشاركة الناتج من خلال Facebook أو 3Dme، وسيمكنك التطبيق الأخير من مشاركة صورتك في شكل فيديو عبر اليوتيوب‪.‬ كما سيمكنك إضافة ماقمت بتصويره في موقعك بشكل متحرك أو حتى على التويتر،أو البريد الالكتروني. للمزيد من المعلومات حول طريقة إضافة صورك قم بالإطلاع على صفحة التطبيق على الآيتونز.

السعر: مجاني
الحجم: 2.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


 

3- تطبيق BlueCam:

تطبيق قد يهم المهتمين بالتصوير أو تدوين اللحظات السعيدة من حياتهم، التطبيق يدعم خاصية Touch Gestures “اللمس المتعدد”، هذا التطبيق يدعم خاصية Remote-to-Camera، التطبيق يمكنك من التصوير وتقريب الصور حتى 9x، كما أنه يمكنك من ضبط الوقت الذي تريد أن يقوم فيه الجهاز بالتقاط الصورة وذلك لتتمكن من تثبيته في مكان محدد والجلوس بجانب أصدقائك في نطاق الكاميرا وسيقوم الجهاز بالتقاط الصورة لكم، يمكنك أيضاً ضبط عدد الصور التي تريد التقاطها والمدة التي ستستغرق بين اللقطة والأخرى وسيلفت البرنامج إنتباهك للتصوير قبل أخذ كل لقطة، قد تستفيد من البرنامج في تصوير حفلاتك الخاصة دون أن تشغل بالك أثناء الحفل بالتصوير، التطبيق أيضاً يدعم تصوير الفيديو بنفس المزايا السابقة، التطبيق أيضاً يحتوي على الكثير من المزايا الأخرى التي تجعله متفوقاً في مجاله، فمثلاً يمكنك إضافة صوت للفيديوهات التي قمت بالتقاطها، طبعاً كل ماتقوم بتصويره يمكن أن تشاركه مع الآخرين عبر الفيسبوك والتويتر. وهناك الكثير من المزايا الرائعة التي سيطول ذكرها والتي يمكنك الإطلاع عليها كاملة من خلال زيارة الصفحة الخاصة بالتطبيق من خلال الضغط هنا.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 4.6 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS


4- تطبيق Weather Doodle:

 

هل تريد أن ترى تطبيقاً مبتكراً بحق، هاهو اليوم بين يديك مجانياً لفترة محدودة، بمجرد ظهور هذا التطبيق والذي أعاد إبتكار تطبيقات حالة الطقس ليقدمها برسوميات أكثر من رائعة وبواجهة متحركة مبتكرة، إنه اسلوب جميل لتشعر بالمرح عند صباح كل يوم تتطلع فيه عن حالة الطقس اليوم، التطبيق يأتي مزوداً بالعديد من الرسوميات الفنية الإبداعية ذات الطابع الخيالي الذي يحاكي رسوم القصص الخيالية التي طالما أسرنا بها في طفولتنا، التطبيق مصمم يونيفرسال ليعمل مع جميع الأجهزة، ويدعم شاشات الريتنا الفائقة الدقة. يمكنك إلتقاط حالة الطقس ومشاركتها عبر الفيسبوك أو التويتر، كما يقدم لك التطبيق حالة الطقس المتوقعة للخمسة أيام القادمة. هناك المزيد من السمات التي يمكنك تنزيلها عبر ميزة In‪-‬App Purchase. يمكنك الإطلاع على فيديو توضيحي للتطبيق من خلال الضغط هنا.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 13.3 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS


5- تطبيق Trillian:

 

تطبيق رائع سيمكنك من التواصل مع جميع جهات إتصالك والبقاء على اتصال مع أصدقائك وأقاربك عبر خدمات IM والشبكات الإجتماعية، سيزودك التطبيق بالإشعارات أولاً بأول، سيمكنك أيضاً من إرسال الصور والرسائل أو مزامنة التطبيق مع قرينه على أجهزة الماك. طبعاً مثل هذه التطبيقات ليست بالجديدة وقد ذكرنا أبرزها في اختياراتنا على مدار الأسابيع السابقة، التطبيق بسيط الإستخدام والجميل فيه أنه يدعم جميع الشبكات التي قد تحتاجها. يمكن شراء نسخة خالية من الإعلانات إذا أردت.

السعر: مجاني
الحجم: 5.9 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


6- تطبيق +Maps:

ابحر في خرائط جوجل، اعرف أين أنت، ابحث عن عنواناً أو احصل على ارشادات لطرق بديلة، استخدم منبه الموقع، سجل وعدل مسارات الـ GPS، يمكنك استيراد أو تصدير قوائم المفضلة عبر التطبيق. التطبيق يسمح لك رؤية الخريطة بأكثر من شكل، سواءً كان بدائياً أو مخططاً أو فضائياً أو هجيناً يجمع بين التصوير الفضائي والمخطط، يمكنك الحصول على معلومات وارشادات توضيحية للمسار، احفظ وسجل مسارك الذي قطعته باستخدام ال ـGPS، يمكنك رؤية ماقام به الآخرين من وضع تغريدات على الخريطة.

السعر: مجاني
الحجم: 6.7 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


7- لعبة Air Penguin Lite:

لعبة مرحة حققت شهرة واسعة بنسختها المدفوعة، والجديد هنا هو هذا الإصدار المجاني الذي أصدر مؤخراً، إن أساس اللعب يكمن في شخصية طائر البطريق الذي يعيش في القطب المتجمد الجنوبي، وهو يحاول التنقل إلى مكاناً آمناً للعيش فيه، هرباً من الإنهيارات الجليدية وذوبان الجليد، كل ماعليك هو جعله يقفز بطريقة صحيحة وسريعة لينجو بحياته وليصل إلى الجزيرة المناسبة للبقاء. اللعبة جميلة وبسيطة من حيث الفكرة وطريقة اللعب.

السعر: مجاني
الحجم
: 18.2 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة