نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- لعبة Carnivores: Ice Age

لعبة آكلات اللحوم في العصرالجليدي ترميك على كوكب اكتشف حديثا وتهدف لاختبار مهاراتك التكتيكية على الجليد من خلال رحلات السفاري الواقعية. اللعبة تقدم تجربة صيد ذكية وهي أكثر من مجرد لعبة صيد عادية. إمكانية لا تضاهى للتجول في عالم ثلاثي الابعاد مفتوح بلا حدود مما يجعل عملية العثور على فريسة امر مثير. ايضاً الصياد مجهزة بافضل الأسلحة وجميع أنواع ملحقات الصيد مثل ملابس التمويه لانك تحتاج أن تكون هادئ عندما تقترب من الوحش وأيضا يجب ان تأخذ في حسابك كثير من التفاصيل مثل اتجاه الرياح حتى لا ينتهي بك الأمر إلى انت تصبح عشاء للحيوانات. اللعبة للأي فون والأي بود تاتش والأي باد ومجانية لوقت مجدود.

السعر: مجاني (لوقت محدود)
الحجم: 61 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS (يونيفرسال)


2- تطبيق KAYAK Flight, Hotel Search

في مثل هذه الأيام يفكر الجميع بقضاء أجازته الصيفية بالخارج، وطبعاً أول مايفكر به أفراد العائلة هو اختيار المكان الأمثل للسفر والبحث بين البلدان المختلفة وتصفح مواقع الفنادق والمنتجعات السياحية للحصول على أفضل الأسعار، لذلك نقدم لكم هذا التطبيق المجاني الذي يجمع بين أكثر من ميزة، فهو يمكنك من التعرف على مواعيد رحلات الطيران وليس ذلك وحسب بل يعطيك قائمة بالرحلات المتجهة من مدينتك إلى المدينة التي تود زيارتها مع ذكر أسعار الرحلات وتفاصيل عن كل منها، بهذا ستضمن الحصول على أفضل سعر وعدم البحث بين شركات الطيران المختلفة للإستعلام عن رحلاتها، ليس هذا وحسب، فالتطبيق يزودك أيضاً بمعلومات عن جميع الفنادق والمنتجعات الموجودة في تلك المدينة مع عرض أسعار الإقامة فيها وعمل مقارنات بينها، كما أنه يوفر لك صوراً لهذه الفنادق والمنتجعات ويلخص لك أهم المزايا التي يمكنك الحصول عليها في كل فندق. كما يمكنك التطبيق من الإستعلام عن أسعار تأجير السيارات وإدارة وتنظيم برنامج الرحلة الذي تود القيام به والولوج إلى شركات الطيران وأرقام هواتفها للحجز، كما يمكنك حجز ماتريد من خلال هذا التطبيق المجاني.

السعر: مجاني
الحجم: 16.3 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


3- تطبيق Kobo eBooks

تطبيق مجاني للكتب الإلكترونية يحتوي على أكثر من 1‪.‬8 مليون كتاب مجاني يمكنك قرائته، يمكنك أن تبحث عن أي كتاب تريد سواء كان حديث الإصدار أو كان من الكتب الكلاسيكية النادرة، كما يتيح لك الإشتراك في العديد من الصحف والمجلات الأجنبية الشهيرة، هذا التطبيق يمكنك استخدامه بجانب تطبيق iBooks المجاني المقدم من أبل، فميزة هذا التطبيق هو احتوائه على عدد كبير من الكتب المجانية، كما أنه مدمج بشبكات التواصل الإجتماعي، ويمكنك هذا التطبيق من متابعة قراءتك على مدار سنوات عمرك، وتقديم بيانات ومعلومات عن مدى قرائتك والساعات التي تستغرقها في القراءة ومعرفة اكثر المواضيع التي تقرأها وأكثر المواضيع التي تجهلها لتقوي نفسك فيها، فالثقافة كما نعلم هي معرفة شيء عن كل شيء، أم العلم فهو معرفة كل شيء عن شيء، لذلك علينا أن نوسع مداركنا وآفاقنا باستخدام مثل هذه التطبيقات المفيدة.

يمكنك مشاركة ماتختاره من النص أو الفقرة التي تعجبك مع الآخرين على الفيسبوك أو تويتر، كما يمكنك الإطلاع على الكتب التي يقرأها أصدقائك في الوقت الحالي واقتراح كتباً لهم. يمكن قراءة المواقع والمدونات والمحتويات الإلكترونية باسخدام Instapaper. يمكنك اضافة ماتريد من كتب أو ملفات PDF إلى مكتبتك من خلال الحصول عليها من البريد الإلكتروني أو المواقع أو Dropbox أو iDisk. كما يمكنك البحث عن أي كلمة غامضة عليك في القاموس أو الويكبيديا أو جوجل بلمسة واحدة، وهناك العديد من المزايا الأخرى الرائعة التي يمكنك الإطلاع عليها من هنا.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 19.8 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (يونيفرسال)


4- تطبيق Color Effects:

هل تريد أن تجعل من صورك شيئاً مبدعاً بحق، وأن تجعل الصورة تعبر عن ذاتها أو أن تبرز أحد تفاصيلها أو تبرز الإختلاف فيها بشكل دراماتيكي بإزالة ألوان الصورة وترك العنصر الذي ترغب بتمييزه ملوناً. هذا التطبيق سيمكنك أيضاً من معالجة ألوان الصور وتغيير ألوان ماتريد، يمكنك استيراد الصور من الفيسبوك من خلال التطبيق والتعديل عليها وإعادة رفعها على الفيسبوك أو إرسالها لأصدقائك عبر البريد الإلكتروني، التطبيق يونيفرسال ويدعم الشاشات الريتنا. التطبيق يتيح لك العديد من الإمكانيات الرائعة، وننصحك بتجربته.

السعر: مجاني
الحجم: 1.9 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


5- تطبيق Epicurious:

 

أفضل تطبيقات الطبخ أصبح اليوم بين يديك، مع أكثر من 30 ألف وجبة من أبرز الوجبات العالمية التي قام باعدادها أمهر معدي الطباخين،يمكنك اضافة وجباتك المفضلة إلى قائمة المفضلة للوصول إليها بسرعة في حال رغبتك بذلك، يمكنك الإعداد لقائمة مشترياتك وارسال طرق تحضير الوجبات إلى أصدقائك، والإطلاع على آراء الآخرين ممن قاموا بتجربة إعداد هذه الوجبات، هذا وسيوفر لك هذا التطبيق حزمة من المزايا الرائعة التي ستحتاجها. التطبيق بسيط الإستخدام ويحوي واجهة استخدام عملية وواضحة للوصول إلى ماتريد بيسر وسهولة.

السعر: مجاني
الحجم: 12.2 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (يونيفرسال)


6- تطبيق Cartoonatic:

قم بصنع فيلم كرتوني أو قصة مصورة بشكل مبدع باستخدام هذا التطبيق الذي يمكنك من عمل ماتريد بصورك، فالتطبيق يتيح لك استخدام تسعة فلاتر مختلفة تم عملها من قبل فناني عالم الكرتون، يمكنك اضافة صوتيات للفيديو الذي قمت بصنعه، يمكنك مشاركة الناتج مع أصدقائك عبر شبكات التواصل الإجتماعي الأشهر Facebook‪,‬ Twitter‪,‬ YouTube‪,‬ أو من خلال البريد الإلكتروني. التطبيق بسيط الإستخدام وذو جودة لابأس بها من الناحية التصميمية والعملية.

السعر: مجاني
الحجم: 16.1 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.2 iOS


7- لعبة Jet Ball

لعبة Jet Ball , كنا نتذكرها فيما مضي علي جهاز Atari وكانت تعرف بأسم Arcanoid, كانت لعبة رائعة وفريدة من نوعها. الأن لعبة Jet Ball مشابهة لها وبالطبع بسبب التقنية فهي أفضل بكثير, ولم اشعر بملل وانا العبها. اللعبة مجانية لفترة محدودة.

السعر: مجانية (لفترة محدودة)
الحجم
: 24.7 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة