قامت آبل بإصدار تحديث جديد لنظام iOS، وهذا التحديث يشمل اجهزة أيفون 4، أيفون 3GS، أيبود تاتش 4G، أيبود تاتش 3G، أيباد 1، أيباد 2

تحذير: طبعاً كالمعتاد اذا كنت من اصحاب الجيلبريك وتريد الاحتفاظ به لا ترقي حتى يصدر جيلبريك جديد لهذا النظام، وهذه المرة لا جديد في التحديث سوى سد ثغرة الجيلبريك لذلك لا ترقى الا اذا كنت ترغب في حماية جهازك من هذه الثغرة ولا تفكر ابداً في الجيلبريك.

كما توقعنا جميعاً، ابل اصدرت تحديث استثنائي لنظام iOS لسد ثغرة ال PDF المستخدمة من Comex في JailBreakMe الجيلبريك الأخير الذي تحدثنا عنه هنا. وكان لازماً على أبل إصدار هذا التحديث لأنه كما تستغل هذه الثغرة في الجيلبريك فمن الممكن ان تستغل من قبل المخربين والفايروسات في الدخول الى جهازك بمجرد زيارة موقع معد خصيصاً لذلك.

يجب ان تعلم عزيزي المستخدم ان اي ثغرة تكتشف للجيلبريك ويتم إصلاحها تزيد جهازك قوة وتجعل الجيلبريك القادم اصعب وبالتالي تجعل اختراق الجهاز اصعب وهذا مفيد لأنك تشعر ان جهاز أمن ولا يمكن الإطلاع على خصوصياتك، لكن في النفس الوقت سوف تحرم من الجيلبريك ومزاياه. لذلك هي معادلة صعبة وأبل مطالبة دائماً بسد ثغرات الجيلبريك ليس لأن برامج سيديا تضر أبل وانما حتى يصبح اجهزتها اقوي ولا تخترق خاصة ان أبل تتجه الى المنافسة في قطاع رجال الأعمال.

لا اعتقد ان الترقية ضرورية لكن اذا اردت الترقية استخدم هذا الدليل الذي نشرناه من قبل مع الإصدار 4.3

وهذه هي ملفات الترقية في حال اردت الترقية باستخدام الطريقة اليدوية…

معلومة: اذا كنت من أصحاب الأيباد 3G، وتريد تحويل جهازك الى هاتف عن طريق برنامج PhoneIt-iPad لا ننصح ابداً بالترقية لأنك ستفقد الجيلبريك وربما لوقت طويل.

ايضاً: ننصح الجميع بقراءة مقال حفظ مفتاح ال SHSH، فهذا قد ينفعك في حال اردت النزول الى فيرموير أقل وبالتالي عمل جيلبريك حتى ولو قمت بالترقية بالخطأ.

مقالات ذات صلة