لقد سمعنا الكثير عن عصر مابعد الكمبيوتر الشخصي ولعل ستيف جوبز كان أول من تحدث عن ذلك في المؤتمر الذي شهد إطلاق جهاز الآي باد، عصر مابعد الكمبيوتر سيتمثل في الأجهزة النقالة التي ستقدم مزايا وإمكانيات قد تسبق بكثير إمكانيات الكمبيوتر التي نراها في وقتنا الحالي، وهو مابدأ يحدث بالفعل، نذكر جميعاً أنه منذ حوالي العشر سنوات كان هناك فارقاً كبيراً جداً بين إمكانيات الهواتف النقالة وإمكانيات الكمبيوتر، وقد أخذت هذه الفجوة بالإنحسار يوماً بعد يوم وبغاية السرعة فالآن أصبحت أجهزة الهواتف تحوي بعض الإمكانيات التي لاتحويها أجهزة الكمبيوتر، مما يعكس النمو السريع في تقنيات هذا السوق وتطوره، بينما لايزال سوق الكمبيوتر ينمو بنفس وتيرته المعهودة. والتساؤل هنا هو كيف سيكون سوق أجهزة الهواتف الذكية والتابلت في خلال الخمس سنوات القادمة؟ وهل حقاً ستصبح أجهزة التابلت هي بديل أجهزة الكمبيوتر الحالية؟ خاصةً وأننا أصبحنا نرغب بجهاز كمبيوتر يحوي مزايا الأجهزة النقالة مثل GPS‪,‬ Acceleromter‪,‬ Gyroscope‪,‬ Multi‪-‬Touch‪,‬ Retina Display كل هذا بجانب الحجم الصغير والنحافة المتناهية.

نعلم أن الآي باد نجح في الهيمنة على معظم سوق التابلت وذلك لما يتميز به من نحافة مطلقة وشاشة لمس ذكية تجعله منافساً قوياً لأجهزة الكمبيوتر النقالة وعالم النتبوك.

اليوم نقدم لكم هذا الإكسسوار الذي يحول الآي باد 2 إلى مايشابه جهاز أبل الشديد النحافة والمسمى MacBook Air وبإمكانيات غير موجودة في الكمبيوترات الحقيقية.هذا الغطاء المصنوع من الألمونيوم المصقول الذي يماثل معدن جهاز الآي باد يحوي في داخله لوحة مفاتيح تشابه تلك الموجودة بأجهزة أبل، هذا الحل سيضيف لك المزيد من العملانية والحماية للجهاز ويجعلك قادراً على إستخدامه كحاسب آلي متنقل يمكنك وضعه على منضدتك والكتابة عليه بحرية أكبر، سعر هذا الإكسسوار ‪$‬50.

تحذير: الفيديو به موسيقى

 

المصدر: 9to5mac

مقالات ذات صلة