ربما يتابع بعضكم الأخبار بشره ويعلم كل الإشاعات التي يتم تداولها في الوقت الحالي مثل…

  • الأي فون 5 لن يكون متاح هذا العام
  • مصنع في الصين يسرب قطع داخلية من الأي فون 5
  • شركة سربت صور لواقي شاشة الأي فون 5
  • زر الأي فون 5 سيكون مربع
  • مطور في آبل نشر صورة لطبق سوشي تم التقاطها بالأي فون 5
  • الأي فون 5 سيكون أسمه الأي فون 5 أو الأي فون 4S أو الأي فون 4+
  • رجل سمى أبنه الأي فون 5 :)
إشاعات، إشاعات… الحقيقة نحن في آي-فون إسلام نترفع عن هذه الإشاعات لاننا نظن ان المستخدم العادي الغير متخصص في التقنية لا داعي ابداً ان يشغل نفسه بذلك ولا نريد ان نشغلك نحن الا بما يفيدك قدر المستطاع وفي الغالب لن ننشر هذه الإشاعات الا اذا كان هناك اسباب قوية تجعلنا نعتقد انها صحيحة ونحن نعتقد ان يوم 4 أكتوبر سيكون معاد الإعلان عن الأي فون 5، طبعاً آبل لم تعلن عن ذلك رسمياً بعد لكن دعونا نسرد الأسباب التي تجعلنا نظن ان هذا التاريخ هو يوم الإ‘لان عن الأي فون 5…

1-موقع All Things D يخبر عن مصدر ثقة ان يوم 4 أكتوبر هو يوم الإعلان عن الأي فون 5
ليس كل موقع ينشر خبر يمكنا تصديقه، لكن موقع مثل All Things D الذي يستضيف كبار رواد التقنية، لا يمكن ان يتم تجاهل ما يقوله. فقد أخبر عن مصدر داخل آبل ان يوم 4 أكتوبر سيكون هو موعد الإعلان عن الأي فون 5، برغم ذلك أخبر ان هذا المعاد من الممكن ان يتغير لكن هذا هو المرجح في الوقت الحالي، كما أخبر ان تيم كوك الرئيس التنفيذي الجديد سوف يقدم الأي فون 5 في مؤتمر صحفي.


2- ألبرت أرنولد جو العضو في إدارة شركة آبل يخبر ان إطلاق الأي فون 5 في أكتوبر

ال جور نائب الرئيس في عهد كلينتون والفائز بجائزة اوسكار للسلام وعضو في إدارة شركة آبل صرح في مؤتمر ان الأي فون 5 سيكون متاح في أكتوبر.


3-منع شركة Sprint الأجازات من يوم 30 سبتمبر الى 15 أكتوبر بسبب إطلاق هاتف جديد

شركة Sprint هي شركة اتصالات أمريكية ومن المتوقع ان تحصل هذه الشركة على حق توزيع الأي فون هذا العام كما حصلت T-Mobile و AT&T على حقوق توزيع الأي فون سابقاً. أرسلت شركة Sprint رسالة الى موظفيها انه لا أجازات من يوم 30 سبتمبر الى 15 أكتوبر بسبب إطلاق هاتف مهم جديد.

4-شركة AT&T تغير سعر تأمين الأي فون يوم 4 أكتوبر
شركة AT&T شركة اتصالات أمريكية وشريك رئيسي لآبل في توزيع الأي فون داخل أمريكا. ظهر مؤخراً في وثيقة تأمين الأي فون الحالية نص يؤكد انه في تاريخ 4 أكتوبر سوف يحدث تغيرات في خطة أسعار تأمين الأي فون.

كل ما سبق وزيادة بعض الإشاعات الاخرى مثل استعدادات المصانع في الصين واستعداد بعض شركات الإتصال وان يوم 4 يوافق يوم ثلاثاء وهو اليوم الذي تعقد فيه آبل المؤتمرات في الغالب تجعلنا نعتقد ان الإعلان عن الأي فون 5 سيكون يوم 4 أكتوبر، وسيتم طرحه للبيع في شهر أكتوبر أيضاً.
لكن هذا طبعاً غير مؤكد حتى تعلن آبل ذلك، واذا كان هذا التاريخ صحيح فمن المرجح ان تعلن آبل رسمياً عن المؤتمر الصحفي قبل نهاية الشهر، اما سر التكتم الشديد هذا العام وحرص آبل الشديد على عدم تسريب آي معلومات حتى انها قامت بتعين مختص مسؤول للتأكد من عدم تسرب آي معلومة عن منتاجتها القادمة فاعتقد ان هذا راجع للمنافسة الشديدة والقضايا التي بين سامسونج وآبل، آبل تريد ان تضع منافسيها امام الأمر الواقع… بووووووم ها هو الأي فون 5، وبذلك تلقى الرعب التقني في وجه منافسيها :)

اما عن تحديث نظام التشغيل ال iOS 5، فمن المتوقع ان تصدر نسخة تسمى النسخة الذهبية في خلال أيام وهي قبل النسخة التجريبية الأخيرة، ثم النسخة الأخيرة مع الإعلان عن الأي فون.هل انت من متابعين الإشاعات وهل تظن انها مضيعة للوقت؟ هل أنت متحمس للأي فون 5 أكثر ام نسخة ال iOS 5 النهائية؟

المصادر: thenextweballthingsdgizmodo9to5mac

مقالات ذات صلة