بعد أنتشار الإشاعات والخدع والكذب في المنتديات وعبر البريد والشبكات الإجتماعية، أصبح واجب علينا في آي-فون إسلام ان نقف وقفة لنخبرك ان لا تصدق كل ما يقال لك حتى وان شاهدته بعينك فقد تخدعك التقنية كما تفيدك وأعرض الامر علينا حتى نقوم بكشف الحقيقة لك.

انتشرت إشاعة منذ وقت قريب ان آجهزة آبل مثل الأي فون سوف يدعم بي بي ماسنجر، ومن لا يعرف تطبيق ال BBM هو تطبيق رسائل خاص بهواتف بلاك بيري وهو السبب الرئيسي في اقتناء هذا الجهاز للكثيرين بسبب مجانية ارسال الرسائل، طبعاً بعد دفع اشتراك شهري :)، وبسبب انتشار البلاك بيري يود اصحاب الأي فون التواصل معهم لذلك حين انتشرت إشاعة دعم الأي فون للبي بي ماسنجر انهالت الاسئلة علينا بكثرة، هل هذا صحيح؟ ارجو ان يكتب موقع آي-فون إسلام عن البي بي ماسنجر للأي فون ويعلمنا كيفية تثبيته. من ثم يرسل لك شخص ويخبرك انه شاهد هذا بأم عينه عند جاره او صديقه وان الأمر حقيقي.

وما جعل الأمر اسوء هذا الفيديو الذي يؤكد ان البي بي ماسنجر يعمل على الأي فون.

 طبعاً الفيديو قد يخدع الكثيرين، لكن الحيلة بسيطة…

  • كشف الحقيقة

قام مصور الفيديو بتغير ايقونة تطبيق الرسائل الذي يأتي مع الايفون لاستقبال الرسائل القصيرة الى ايقونة ال BBM وقام بتغير الاسم الى BBM وايضاً شاشة الإقلاع وهذا يمكن عمله بسهولة جداً عن طريق الجيلبريك وكل ما يقوم به هو ارسال رسائل نصية عادية SMS من البلاك بيري الى الأي فون وبهذا يتوهم المستخدم ان ال BBM يعمل على الأي فون.

في النهاية لا تصدق كل ما يقال لك، فلو كان هذا صحيح لقامت شركة RIM الشركة المصنعة للبلاك بيري بالإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي كبير ولتم نشر الأمر في جميع وسائل الإعلام. ولا يوجد أمل ابداً بدعم ال BBM أجهزة الأي فون وأجهزة آبل وعليك الاكمتفاء بالتطبيق المشهور Whats App فقط اصبح اكثر شهرة من ال BBM ويعمل على معظم الاجهزة وليس البلاك بيري فقط.

لا تدع احد يخدعك. وان خدعوك فلا تقلق سوف نكشف خداعهم في حلقات…

كشف الحقيقة

مقالات ذات صلة