نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق المصلي:

عشرات الرسائل تصل لنا كلها تطلب شيئ واحد، تطبيق تذكير بالصلاة جيد وفي نفس الوقت مجاني، كأن شخص يقول لك أريد سيارة رائعة ومجانية في نفس الوقت. اليس من قام بصنع هذا التطبيق وقضي شهور في تطويره  من حقه ان يطلب ثمن له، وانت بدفع ثمنه تشجعه على عمل تطبيقات أفضل وهكذا. اليوم جئنا لك بافضل تطبيق للتذكير بالصلاة وسعره 9.99$. نعم قد تظن ثمنه مرتفع لكن انتظر لتسمع…

البرنامج يقوم بعرض لمواقيت الصلاة اليومية، ولأسبوع كامل بأي تاريخ تختاره. يقوم بعرض اتجاه القبلة مع اتجاه الشمال و الشمس و القمر. ايضاً  به خدمة الجي بي إس تمكنك من حساب مواقيت الصلاة واتجاه القبلة أينما كنت. قائمة الفجر: لإيقاظ أصدقائك ومعارفك لصلاة الفجر. التقويم الهجري وما يقابله من التقويم الميلادي لأي عام. إمساكية رمضان للعام الجاري. تذكير بورد القرآن بشكل دوري. عرض لأذكار الصباح والمساء وما بعد الصلاة. تنبيهات خاصة بالصلوات يمكنك ضبطها لكل صلاة على حدة. يذكرك البرنامج بعباداتك الأخرى. يعرض البرنامج في شاشته الرئيسية فيديوهات قصيرة مختارة للحرم المكي والمدني في جميع أوقات اليوم من الفجر إلى العشاء.

كل هذه المميزات لك وليوم واحد فقط بدل من 9.99$ سيكون التطبيق مجاني :) نعم سيارة رائعة ومجانية في نفس الوقت لكن ليوم واحد فقط للعرض في موقعكم آي-فون إسلام. فشكراً لمطورين التطبيق على هذه المبادرة الرائعة ونسأل الله ان يجزيهم خير.

السعر: مجاني (ليوم واحد فقط)
الحجم: 21.2 ميجابايت
اللغة العربية:  متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


2- تطبيق زين الإسلام:

‎هل أطفالك من محبي الألعاب؟ هل يقضون الكثير من الوقت في إستخدامها؟ هل تتمني أن يقضوا هذا الوقت في شيء أكثر إفادة؟ هل تريد أن يقبلوا علي تعلم الدين الإسلامي بطريقة تحببهم فيه؟  ‎زين الإسلام هو شخصية كرتونية ثلاثية الأبعاد تؤدي خطواط الوضوء و الصلاة كما إتفق عليها جموع العلماء ‎يتميز زين الإسلام بشكل و صوت طفولي محبب و سهل علي أطفالنا يقوم ‎زين الإسلام بتعليم الصلاه و الوضوء عن طريق شخصية كرتونيه قريبه لفكر الطفلل لمتابعة و التعلم. شعر التطبيق 2.99$ لكنه اليوم مجاني للعرض في موقعكم آي-فون إسلام

السعر: مجاني (ليوم واحد فقط)
الحجم: 33.5 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


3- تطبيق مصطلحات الحج:

اليس هذا أسبوع رائع، ثلاث تطبيقات عربية إسلامية ممتازة تصبح مجانية من اجلك فقط. وهذا هو التطبيق الثالث مصطلحات الحج وهو تطبيق يعرض أهم التعريفات التي تهم كل حاج ومعتمر ونتمنى من الله أن تساعدكم على أداء هذه الفريضة على أكمل وجه هذا العام، او في العوام القادمة. (من سيذهب للحج هذا العام أخبرنا في التعليقات، وأدعو لمطورين التطبيق بالخير)

السعر: مجاني (ليوم واحد)
الحجم: 2.7 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS


4- لعبة Gem King:

لعبة ملك الاحجار او Gem King لعبة رائعة وفكرتها مشهورة، وهي محاولة جمع الجواهر وقت السقوط من اعلى لأسفل. لعبة سهلة جداً في اللعب ولا تتطلب اي مهارة خاصة وربما هذا ما تحتاجه في وقت لا ترغب فيه بالتركيز او التفكير في لعبة. رسوم رائعة واصوات جيدة جداً. واهم من ذلك تستخدم اللعبة ميزة السحابة في النظام الجديد iOS 5 لتحفظ لك تقدمك في اللعبة وبالتالى تستطيع اللعب على جهاز ثم التكملة على جهاز اخر. اللعبة يونيفرسال تعمل على الأي-فون والأي باد والأيبود تاتش ومجانية.

السعر: مجانية
الحجم: 19.3 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1.3 iOS (يونيفرسال)


5- تطبيق Levels:

هذا التطبيق ثلاثة في واحد لكن في النهاية هو ميزان استواء أو ميزان الماء (بالإنجليزية: spirit level أو bubble level‏) وهو عبارة عن تطبيق يستخدم للإشارة ما إذا كانت الأسطح مائلة أفقية أو رأسية. وهذا يساعدك على ضبط ميل شيئ ما. ايضاً يمكنك استخدامه في السيارة لتعلم اذا كنت تسعد مرتفع او درجة ميل السيارة وسحتوي في نفس الوقت على بوصلة. رسوم التطبيق جيدة جداً وانصح بتثبيته فربما تحتاجه يوماً.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 3.6 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS


6- لعبة Jump Out:

لعبة ذات فكرة لطيفة ورسوم جيدة جداً، مهمتك نقل الحشرة من مكان الى اخر عن طريق سحبها لتقفز  اعتماداً على قوانين الفزياء ثم تستخدم العناصر المتواجدة في كل مرحلة لتجمع ثلاث نجوم وتذهب الى المخرج. تحتوي اللعبة على 75 مرحلة تبدأ من سهلة جداً الى معقدة جداً. سوف تتحدى ذكائك ومهارتك بلا شك.

السعر: مجانية (ليوم واحد)
الحجم: 16.3 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1 iOS


7- لعبة Spider-Man: Total Mayhem:

كيف يمكني مقاومة وضع لعبة سبايدر مان ضمن اختيارت السبع بعد ان أصبح ثمنها أقل من دولار ولفترة محدودة. لعبة سبايدر مان لعبة غنية عن التعريف وهي لعبة أكشن من الدرجة الاولى وقد تم تخفيض سعرها من 6.99$ الى 0.99 وليس سبيدر مان فقط بل العديد من العاب الشركة المشهورة جيم لوفت مثل Nova 2 وغيرها من الألعاب الرائعة اصبحت فقط بـ 0.99$ لفترة محدودة.

السعر: 0.99$ (لفترة محدودة)
الحجم: 467 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة