نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا

اختيارات آي فون إسلام لهذا الإسبوع:


1- تطبيق قصص الأنبياء:

قال تعالى (لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب)  ذكر الله تعالى في كتابه الكريم عدد كبير من قصص الأنبياء ولم يكن القصص بغرض السرد فقط لكن اخبرنا الله عز وجل انها عبرة وعظة لنا لنتعلم منهم ونقوي من إيماننا بالله عز وجل وتعيننا على الصبر على الأذى في الدنيا. وأسلوب البرنامج في القصص جيد حيث يحتوي البرنامج علي 24 فيديو تختار أنت النبي الذي تريد ان تسمع قصتة ثم يبدأ الفيديو بالشرح بصوت واضح ويظهر ما يقوم القارئ بقولة ويضئ الجزء الذي يقرأه بلون اصفر وايضا تظهر صور توضيحية لما يقوم القارئ بقولة. برنامج جيد ولا يحتاج الي الاتصال بالانترنت. سعره 3.99$ لكنة سيصبح مجاني ليوم واحد فقط من اجل آي فون إسلام فسارعوا لاقتناص في هذة الفرصة. (التطبيق يعمل على نظام iOS 5 )

السعر: مجاني (ليوم واحد للعرض في آي-فون إسلام)
الحجم: 896 ميجا
اللغة العربية: أساسية
متطلبات التشغيل: iOS 5


2- تطبيق Youlu:

هل تشعر ان تطبيق المتصلون في الأي-فون كان يجب ان يكون أفضل من ذلك؟ أكيد فآبل حقاً لم تعطي هذا التطبيق حقه من الإبداع واقتصر فقط على سرد اسماء المتصلين. الان ومع هذا التطبيق الرائع والمجاني قائمة المتصولون لديك سوف تأخذ بعد اخر ويمكنك مع هذا التطبيق إنشاء مجموعات للمتصلين بجهازك والتحكم في القوائم الحالية وإنشاء محادثة مثل الموجودة في تطبيق What’s up حيث تقوم بالتسجيل برقمك الشخصي وتري اصدقائك المسجلين وتستطيع المحادثة معهم والإتصال بهم وإرسال مقاطع صوتية لأصدقائك وأيضا يمكنك ارسال رسائل نصية وإجراء اتصالات ويتميز البرنامج انه من الممكن ان ينشأ لك قوائم اسماء ذكية مثلا قائمة بالاصدقاء الذين قمت بتسجيل بريد إليكتروني خاص بهم او بتواريخ الميلاد الخاصة بهم وغير ذلك. هذا التطبيق اكثر من رائع وانا شخصياً معجب به جداً واتعجب انه مجاني.

 السعر: مجانى
الحجم: 10.4 ميجا
اللغة العربية: غير متوافرة
متطلبات التشغيل: iOS 3.1


3- تطبيق المنتقى من فتاوى ابن باز:

برنامج رائعة يحتوي على عدد كبير من المسائل التي نحتاج الي السؤال عنها في حياتنا اليومية. هذا التطبيق من جمع وترتيب القسم العلمي بمؤسسة ابن باز الخيرية ويحتوي التطبيق علي 10 اقسام رئيسية كل قسم يحتوي على عدد كبير من الاقسام الفرعية كما يوفر التطبيق امكانية الاتصال بحسابك في الفيس بوك اوالإيميل لنشر فتوي اعجبتك وايضا طباعة اي فتوي ووضعها في فتاوي مفضلة لتسهيل العودة اليها في اي وقت وأيضا نسخها لنقلها بين البرامج المختلفة كما يوجد امكانية تكبير وتصغير الخط ليتناسب معك والبرنامج لا يحتاج الى الاتصال بالإنترنت.

السعر : مجاني
الحجم : 8.0 ميجا
اللغة العربية : أساسية
متطلبات التشغيل : iOS 3.2


4- لعبة Urban Ninja:

 

 العب بمقاتل النينجا الذي يقفز فوق الحواجز محاول الوصول الي الطائرة واجمع النجوم لكن حذار من الوحوش. لعبة مجانية لمدة اسبوع وتحتوي على 40 مستوي وصنفت افضل لعبة من حيث عدد مرات التحميل في 28 دولة فسارع بتحميلها وهى تناسب جميع الاعمار.

السعر: مجاني لفترة محدودة
الحجم: 9.6 ميجا
اللغة العربية: غير متوافرة
متطلبات التشغيل: iOS 3.0


5- تطبيق أطباق للأضحى:

بعد يومين يهل علينا عيد الاضحى المبارك اعادة الله عليكم بالخير والبركة. بالطبع سنتاول جميعا اللحوم في العيد لذلك حرصنا علي وضع هذا البرنامج ليناسب هذة الايام . يحتوي البرنامج علي 30 طبق مختلف وهو من اعداد موقع شهية المتخصص في التغذية وغيره ويقدم البرنامج عدة وجبات في 3 فروع رئيسية هي اطباق اللحوم ثم حلي القهوة وأيضا الحلويات ويمكنك البحث في الاطباق المتاحة ووضع اطباق معينة في المفضلة كما يمكنك ايضا اختيار الطبق من الصور والبرنامج يحتوي علي صور شهية للغاية والبرنامج لا يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت.

السعر: مجاني
الحجم: 16.8 ميجا
اللغة العربية: أساسية
متطلبات التشغيل: iOS 3.0


6- تطبيق كبار القراء:

يحتوي هذا البرنامج على القرءان الكريم بصوت عدد من القراء ويقول المطورون ان مكتبة البرنامج متجددة وسيتم اضافة المزيد من القراءة إن شاء الله في التطويرات القادمة للبرنامج. ويمكنك هذا التطبيق من تكوين مكتبة صوتية لك فمثلا تقوم بتحميل سورة البقرة بصوت شيخ ما وسورة آل عمران بصوت شيخ اخر وهكذا وتحمل المكتبة علي جهازك لتستطيع الاستمتاع بالقراءة بدون الحاجة للبرنامج. ويحتاج البرنامج إلي الاتصال بالإنترنت لتحميل السور المطلوبة.

السعر: 1.99$
الحجم:  4.3 ميجا
اللغة العربية: أساسية
متطلبات التشغيل: iOS 4.0


7- لعبة Inspector Gadget’s :

لعبة المفتش جادجيت المقتبسة من الكارتون الامريكي القديم والتي يحارب فيها زعيم منظمة الشرMAD الذي يختطف في هذة اللعبة احد الرهائن ويركب طائرتة ودورك ان تعدو خلف الطائرة عن طريق القفز فوق اسطح العمارات لكن كن حذرا من العوائق التي تواجهك مثل قشرة الموز فاستخدم ادوات المفتش الشهيرة كالحبال وغيرها من ادواتة لتخطي العقبات والقضاء علي الشر. هناك عدة مستويات من اللعبة منها المستوي الا نهائي والذي به تلعب بدون نهاية كتحدي لك الي ان تسقط في احد الافخاخ وهناك عشرات المستويات الاخري.

السعر: مجانية لفترة قصيرة
الحجم: 19.1 ميجا
اللغة العربية: غير متوافرة
متطلبات التشغيل: iOS 3.2


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة