نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 700 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- لعبة Cut the Rope: Experiments:

عندما نذكر لعبة Cut The Rope فإننا نتحدث على أحد أفضل وأشهر الألعاب في العالم وهى اللعبة التي ربما لم يتفوق عليها في عدد مرات التحميل سوي لعبة الطيور الغاضبة، الآن هذه اللعبة الشهيرة تقدم نسخة من أحد سلاسلها مجاناً وهى Cut the Rope: Experiments ، اللعبة عبارة عن وحش صغير ولطيف جائع وعليك اطعامه الحلوى المعلقة بحبل وعليك استخدام ذكائك لتوصيل قطعة الحلوى إلى هذا الوحش الصغير اللطيف بسرعة وأيضاً جمع النجوم الثلاث، تتميز Cut the Rope عن باقي الألعاب الأخرى أن كل مستوى تجد أحجية جديدة مختلفة عن ما سبقها فتجبرك على التفكير لإيجاد طريقة لتوصيل الحلوى إلى هذا المخلوق الصغير الذي يبكي من الجوع، لعبة أكثر من رائعة وتتحدى كل مستويات الذكاء وهى من الألعاب النادرة التي تتمكن من الحصول على 5 نجوم كاملة وهى مجانية لفترة قصيرة جداً فسارع بتحميلها قبل نهاية العرض.

‎Cut the Rope: Experiments GOLD
المطور
تنزيل

نسخة الآي باد
هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

2- تطبيق لمسة:

مكتبة لمسة للأطفال هو مشروع لتكوين مكتبة متكاملة للأطفال، تضم عددًا من الكتب التفاعلية والقصص والتلوين… وهي مكتبة مجانية يونيفرسال وتحتوي على ثلاث كتب، وقد سعى المصمم لأن تكون المكتبة مبسطة وموجهه للأطفال، فالواجهة بسيطة ويجد الطفل عدد من الألعاب في أرضيتها ويستطيع الطفل أن يضغط على أي لعبة فتتحرك وتصدر أصواتًا، وفي الأعلى ألوان وفقاعات منتشرة، ففقاعة (كتبي) وفقاعة (متجري) وفقاعة جانبية (حذف). وعند ضغط الطفل على “متجري” يظهر له الكتب الذي يمكنه تحميلها سواء المجانية أو المدفوعة، يستطيع الطفل البحث عن الكتاب الذي يريده، وبالضغط على أحد القصص المتوفرة في المتجر يظهر له فقاعة تحتوى على نبذة قصيرة عن هذا الكتاب، وتتميز الكتب انها تفاعلية فتستطيع الضغط على أي حيوان أو شخص في القصة لتراه يتحرك كما يمكن الضغط على الشجر والطيور أيضاً، يستطيع الطفل قراءة القصة بنفسه أو سماعها مقروءة بصوت طفولي وتتميز القصص أنها ذات رسومات جميلة. جميع الرسوميات وأسلوب العرض في مختلف اجزاء التطبيق رائعة وجميلة.

‎Lamsa - Kids Learning App
المطور
تنزيل

3- تطبيق كتاب الجنائز:

تطبيق كتاب الجنائز هو عبارة عن كتيب مهم لكل مسلم حيث يحتوي على أحكام الجنائز وما هى السنن والأداب التي يجب ان نتبعها في الجنائز وأيضاً بعض أشهر البدع والمنكرات التي يخطأ عدد كبير من المسلمين ويقع فيها، ويضم الكتاب كيفية التكفين والدفن والعزاء وكل ما يتعلق بهم والكتيب يأتي مدعوم بالصور التوضيحية. كتيب رائع يستحق القراءة لنتعلم أحكام تغيب عنها في هذا الوقت الهام والحرج.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

4- تطبيق صحتك:

تطبيق صحتك هو أحد التطبيقات الطبية العربية الرائعة حيث يمكنك من الحصول على كل ما هو جديد في مجال الصحة حيث يضم عدد كبير من المواضيع الهامة لصحة الرجل والمرأة والطفل في جميع التخصصات مثل: صحة الرجل وصحة المرأة والصحة النفسية والسمنة والحمية والقلب وصحة الطفل والحمل والولادة. كما يضم قسم الاستشارات الطبية وهو يتيح للمستخدم ارسال استشارة ليرد عليها نخبة من الاستشاريين السعودية في جميع التخصصات وبسرية تامة، ويضم التطبيق أيضاً عدد من المجلات مثل مجلة حياتك الزوجية ومجلة تطوير الذات ومجلة المرأة وملحق السمنة وغيرها.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

5- تطبيق Facebook Camera:

فيسبوك يريد ان السيطرة على آي شيئ له علاقة بالشبكات الإجتماعية فلم يرض موقع فيسبوك ان يظهر منافس في مشاركة الصور اسمه تطبيق إنستاجرام فقام بالإستحواذ على كامل الشركة بصفقة تقدر بمليار دولار وها هو اليوم يقدم تطبيق مشابه اسمه فيسبوك كاميرا يقوم هذا التطبيق بتسهيل مشاركة الصور بينك وبين أصدقائك ويمكنك من نشر اكثر من صوره في وقت واحد من البوم الصور، والتعديل على الصور وقصها وإضافة مؤثرات، ايضاً وضع تاج لإصدقائك على صورهم ومشاهدة كافة الصور المنشورة عن طريق الأصدقاء وغيرها من المميزات كالتعليق ومشاهدة التعليقات. لا شك انه تطبيق يستحق التجربة خاصة ان كنت من الفيسبوكين.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

6- تطبيق Koubachi:

الكثير منا لديه هوايات التربية فمثلاً بعض الأسر تربي القطط في المنزل والبعض يربي الاسماك وهناك من يحب النباتات وتجده يضعها في كل مكان في منزله لكن القطط أو السلحفاة أو الأسماك تستطيع معرفة أنها جائعة من صوتها أو حركتها لكن النباتات لا تستطيع التحدث ولن تخبرك أنها تريد طعام أو سماد وما إلى ذلك، فربما تنشغل في يوم ما وتنسى ري النبات فيموت، هذه كانت هذه هى فكرة عمل تطبيق Koubachi وهو أن يقوم بتنبيهك أن زرعتك الصغيرة تريد الماء الآن. وفكرة عمله ببساطة هو أنك تضيف النبات الذي تقوم من قاعدة البيانات العملاقة في هذا التطبيق وسوف يقوم بتحليل موقعك ومعرفة أي فصول العام أنت به الآن وبالتالي تحديد مقدار المياة وموعد السماد للنبات وفي الموعد المناسب يقوم بإظهار تنبيهك لك أن النبات كذا حان وقت الري. والتطبيق يتميز بتصميم أكثر من رائع ويمكنك من تسمية كل منهم بالاسم المفضل لك.كما تستطيع معرفة عدد ضخم النباتات وتصفحها وبالضغط على أي منهم يظهر لك اسمه صورته وموطنه الأصلي ودرجة الحرارة التي يعيش فيها ونسبة الحموضة PH والشهور التي يزهر بها ولونه ومعلومات أخرى كثيرة. تطبيق أكثر من رائع ويستحق التحميل والتجربة.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

7- تطبيق Sidecar:

برنامج Sidecar.me هو أحد برامج الاتصال في متجر البرامج حيث يمكنك من الاتصال الهاتفي بأي رقم  في كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية وأيضاً بأي صديق لك يمتلك هذا البرنامج، الرائع في هذا التطبيق انه متوفر في متجر أبل وأيضاً في الأندرويد ومتجر جوجل بلاي وهذا يمكنك من الاتصال المجاني بأصدقائك سواء كانوا آي فون أو أندرويد، كما يتميز هذا التطبيق بإمكانية إجراء مكالمات فيديو وإرسال الصور لصديقك وأيضاً معرفة موقع الشخص الذي تتحدث إليه فبضغطة واحدة تفتح الخريطة ويظهر موقعك وموقع صديقك ( في حالة تفعيلة خدمة تحديد الموقع ) كما تستطيع إرسال أي اسم من قائمة الاسماء لديك وهى ميزة غير متوافرة في التطبيقات الأخرى المنافسه، تطبيق رائع ومجاني يستحق التجربة.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

★ تطبيق التقويم الإسلامي المطور:

تطبيق التقويم الإسلامي المطور أحد أشهر البرامج العربية في متجر البرامج والغرض الأساسي منه هو تحويل التاريخ من التقويم الميلادي إلى التقويم الهجري وفائدة البرنامج عظيمة جداً خاصة لنا نحن المسلمون, لأن ارتباط المسلم بالتقويم الهجري ليس ارتباطاً سطحياً أو مجرد تقويم نعد به أياماً وسنين وإنما ارتباطنا بالتقويم الهجري هو ارتباط عقيدي وتذكرة بأحداث غيرت مجري التاريخ. عند فتح البرنامج يظهر لك ساعة مكتب تحتوي علي الوقت، التاريخ الميلادي، التاريخ الهجري وآي يوم في الأسبوع نحن الآن، بالإضافة إلى شكل القمر الحالي. كما يمكنك ضبط التاريخ الهجري ليوافق بلدك عن طريق زيادة او إنقاص أيام. كما أن التطبيق يحتوي علي ميزة رائعة وهي جعل المناسبات الاسلامية بتواريخها الميلادية في برنامج التقويم علي جهازك. فيمكنك سرد كل المناسبات الأسلامية واكتشاف ان كان هناك اي تعارض مع مواعيدك أو جدول أعمالك ويمكنك الاشتراك في تواريخ تلك المناسبات من خلال الزر Subscribe To Islamic Calendar في قسم الاعدادات لتظهر لك كل المناسبات الإسلامية في تقويم الهاتف، كما أن التطبيق يمكنك من معرفة الهجري وأي يوم نحن الآن في الشهر الهجري دون الحاجة إلى فتح التطبيق وذلك لأنه يقوم باظهار التاريخ الهجري على أيقونة التطبيق ك badge، ويمكنك تفعيل هذه الخاصية او الغائها عن طريق إعدادت التطبيق.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة