تحدثنا سابقاً عن إهتمام أبل بعنصر الجمال في كل ما يحيط بها، وعرضنا صور لأشهر متاجر أبل حول العالم والتى تبدوا فيها كقطع فنية رائعة، الآن كما يعلم الجميع ان أبل سوف تقدم مؤتمر مساء يوم الأربعاء في السابعة بتوقيت القاهرة ( الثامنة بتوقيت مكة ) لتعلن فيه عن الآي فون 5 القادم ، وكالعادة بدأت أبل قبل المؤتمر بأسبوع كامل بتجهيز المقر – الذي يقعد فيه المؤتمر- بروسومات وألوان زاهية لكنها ليست عشوائية بل لها دلالات على حجم الآي فون الجديد.

كما اعتدنا من أبل فإنها لا تختار صور المؤتمرات والمقرات وحتى الدعوات عبثاً بل أنها دائما ما ترمز إلى إشارات حقيقية ذات دلالات فنذكر مقر مؤتمر الآي باد 3 والذي انتشر فيه الألوان الزاهية وكأن أبل تريد القول أن الآي باد قادم بشاشة ريتنا تمكنك من رؤية الألوان بشكل لم تشاهده من قبل. حسناً دعونا نلقى نظرة قريبة على قاعة أبل في هذا المؤتمر وأخبرنا هل تلاحظ أمر غريب أو أي إشارات؟

الآي فون القادم معروف أنه سيكون ذو شاشة أطول وكأن أحدهم أمسك الآي فون الحالي وجذبة من أعلى وأسفل ليزيد من طوله ، وأرادت أبل التعبير عن ذلك بأن قامت باختيار ألوان تطبيقات النظام الأساسية مثل مركز الألعاب والموسيقى والأسهم والآي تونز وكأنك قمت بجذبهم من الطرفين ليشكلوا خطوط الألوان السابقة ويتضح ذلك من الصورة التالية:

كما رأينا فإن كل جزء من خطوط الألوان يرمز إلى أحد الأيقونات إلى لون واحد فقط مجهول وهو ذلك اللون المختلط “أخضر وأزرق” فلا يوجد أي تطبيق في متجر أبل ذو لون أخضر وأزرق مثل هذا اللون.

كلنا تقريباً يعلم أن هناك ميزة واحدة مبهرة في الآي فون القادم سوف تركز عليها أبل لتبيع الجهاز الجديد مثلما فعلت مع سيري العام الماضي، فهل هذا الخط الأخضر في أزرق سيكون هو هذه الميزة؟ لا يمكننا الإجابة إلا بعد المؤتمر.

إذا أعجبتك الألوان التي اخترتها أبل لتكون واجهة للمبني فقد قام بعض المصممين بتصميم خلفيات تحاكيها ويمكنك تحميلها كخلفيات لجهازك عبر الروابط التالية:

ما رأيك في التصميم الذي اختارته أبل للمؤتمر؟ وهل تظن مثلنا أن اللون المختلط أخضر وأزرق يرمز إلى مفاجئة تحضرها أبل؟ شاركنا رأيك

المصدر | ispazio

مقالات ذات صلة