لأن ملحقات الآي فون كثيرة فربما تشعر بالملل منها، فمعظمها تراه متشابهاً مع اختلافات بسيطة، وهو الأمر الذي يجعل البعض يرى صعوبة في أن يجد ملحقاً يقدم فكرة جديدة أو حتى فكرة قديمة مقدمة بشكل جديد، لذا نسعى للبحث عن الملحقات الغير تقليدية لنعرضها لكم، فتحدثنا عن الملحق الذي ينبهك إن ابتعدت عنه، وذراع الألعاب الخاص بالآي فون 5، وملحقات تمكنك من التحكم في أبواب منزلك من أي مكان، وفي هذا المقال نستعرض ملحقين جديدين معروضين للتمويل في موقع كيك ستارتر.

دبوس الهاتف معك في كل مكان

إذا كنت تستخدم أكثر من شريحة وتتنقل بينهم في الآي فون فإنك ربما تشعر بعبء حمل دبوس الآي فون معك وأيضاً الشريحة الإضافية، لذا قام مجموعة من المصممين بعمل غلاف بسيط للآي فون 5 مثل الأغلفة التقليدية التي نراها دائماً لكنهم أجروا عليه تعديلين بسيطين، الأول هو أن الغلاف من الداخل يمكنك من تخزين دبوس الآي فون وشريحة الهاتف الاحتياطية مما يجعلك تحملهم معك في كل مكان دون عناء أين تضعهم. والتعديل الثاني هو إمكانية تثبيت كروت الائتمان في ظهر الغلاف ليقوم بدور المسند لوضع الهاتف بشكل شبه رأسي.

الرائع في هذا الملحق أنهم تمكنوا من جعل الغلاف التقليدي الشكل يقوم بوظائف غير تقليدية، ويمكن مشاهدة الفيديو التالي للتعرف على الملحق بشكل أفضل:

الملحق معروض في موقع كيك ستارتر بسعر يبدأ من 12 دولاراً، ويمكن معرفة المزيد عنه وطلبه من صفحة الملحق عبر هذا الرابط.


قياس شدة الضوء لمحترفي التصوير

يهتم محترفو التصوير بمقدار الضوء الساقط على الجسم الذي يريدون تصويره، وطبقاً لهذا الضوء ومقداره يقومون بتغيير وضع التصوير أو اختيار معدات أخرى لالتقاط أفضل صورة. ولقياس ذلك يستخدمون ملحقات يبلغ ثمنها عدة مئات من الدولارات، لكن قام مجموعة من المصممين بعمل الملحق الجديد “Luxi” ليتم تركيبه على الآي فون ويمكنه استشعار الضوء وكثافته مثل الأجهزة باهظة الثمن.

شاهد الفيديو التالي للتعرف على الملحق بشكل أفضل:

الملحق معروض للبيع بسعر 19 دولاراً، ويوجد منه نسخة للآي فون 4/4S وأخرى للآي فون 5. وكان المصممون يهدفون إلى تجميع 10 آلاف دولار لبدء التصنيع لكنهم تمكنوا من جمع 79 ألف دولار، ولا يزال أمامهم 34 يوم إضافية لجمع المزيد من التمويل ليبدأ الشحن في شهر مايو، ويمكن طلب الملحق من صفحته عبر هذا الرابط.

ما هو الملحق الذي أعجبك أكثر؟ وهل ترى أنه يمكن أن يأتي يوم لا نجد أفكار ملحقات جديدة؟

مقالات ذات صلة