أصبح لتطبيقات الملاحة في أيامنا هذه أهمية كبيرة، نظراً لكثرة التنقل مما قد يؤدي بك إلى الذهاب إلى أماكن لم يسبق لك الذهاب إليها أو تجد طريقك الذي تستخدمه يومياً مزدحماً بشكل كبير ولا تعرف أي طريق غيره، كما أن في الأعياد نأخذ أسرنا ونذهب إلى عطلة في الشواطئ أو زيارة الأقارب. لذا نحن في حاجة إلى تطبيق خرائط، ويسعدنا أن نقدم لكم أحد أفضل تطبيقات الملاحة في متجر البرامج وأيضاً مع عرض غير مسبوق للمنطقة العربية ينفرد به موقعكم آي-فون إسلام، إنه تطبيق Sygic.

تطبيق Sygic يعتبر من أفضل الحلول للتوجيه الصوتي بدون اتصال بالإنترنت في البلدان العربية، وهو الأمر الذي يوفر لك بطارية جهازك واستهلاك الإنترنت. ويتميز سيجيك أنه يقدم خرائط تفصيلية تفوق بمراحل خرائط أبل والتي لا توفر الملاحة في كل الدول، فضلاً عن أنها لا تدعم العمل بدون إنترنت، كما أن في بعض المدن لا توجد من الأساس وهو ما يجعل سيجيك الأفضل في هذا المجال.

يتميز تطبيق سيجيك أنه يدعم أكثر من 35 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية والتي يدعمها بشكل كامل سواء في التطبيق أو لغة التوجيه الصوتي أو الخريطة نفسها والبيانات عليها. كما أنه سهل الاستخدام جداً؛ فقط قم بفتح التطبيق وحدد وجهتك وبعد ذلك استمع إلى التوجيه الصوتي الرائع فلا تحتاج إلى النظر إلى الجهاز. ميزة توجيه سيجيك أنه يتيح لك فرصة كافية قبل تغيير مسارك، فمثلاً يخبرك “بعد كيلومترين خذ الطريق الأيمن” ويظل يخبرك تدريجياً بالمسافة المتبقية مثل “بعد كيلو متر” ثم “بعد 500 متر” ثم ” بعد 300 متر” وهكذا، فتعلم المسافة المتبقية دون الحاجة إلى النظر إلى التطبيق.

عند اختيار الملاحة بواسطة سيجيك سوف يظهر لك عدد من الطرق المتاحة إلى وجهتك، اختر أياً منها، وإذا وجدت في طريقك أي عائق أو إزدحام مروري فقم بتغير مسارك وسوف يقوم سيجيك بتوجيهك من طريقك الجديد الذي تسلكه، ويمكنك من الإعدادات تحديد هل تريد تجنب الطرق التي تحصّل رسوماً أو السير فقط في الطرق الممهدة، وهل تريد أن يظهر لك الأماكن الهامة مثل مستشفيات ومطاعم، هل تريد أن يدلك على الطريق الأسرع أم الأقصر وغيرها من الإعدادات التي تمكنك من الوصول إلى وجهتك بالطريقة التي تريدها.

كذلك من الأمور المميزة في سيجيك أنه يمكنك من تحديد وجهتك بطرق شتى؛ فإذا كنت تعلم المكان قم بإدخاله، أو يمكنك البحث عنه، إذا كنت تعرف موقعاً قريباً منه مثل قسم شرطة أو مستشفي فيمكنك البحث بها، والأكثر روعة هو أنه يمكنك الذهاب بالصورة، فكما نعلم أن كل صورة تلتقطها بجهازك فإن الهاتف يسجل بها تلقائياً موقعك، فإذا كنت قد التقطت صورة في المكان التي تريد الذهاب إليه، فقط اختر الصورة من ذاكرة جهازك وسوف يقوم سيجيك بتوصيلك إلى مكان التقاطها.

التطبيق يدعم أيضاً خرائط ثلاثية الأبعاد ويضم قاعدة بيانات ضخمة؛ فمثلاً إذا كنت تريد الذهاب إلى شارع محدد لزيارة صديق لك في مستشفى محددة فيمكنك من الإعدادات إظهار المستشفيات في هذا المكان لتستطيع تمييزها بشكل سهل كما يوجد قائمة ضخمة من المواقع الخدمية التي يظهرها لك التطبيق مثل دور العبادة والمدارس والمستشفيات.

هل تعاني من مخالفات تجاوز السرعة؟ حسناً “سيجيك” يعلم ذلك، وسيساعدك على تفادي المخالفات، حيث سيظهر لك السرعة القصوى في الطريق الذي تمشي عليه وينبهك بصوت مميز إذا تجاوزت هذه السرعة. ففي أعلى الشاشة ستجد دائرة حمراء تظهر لك السرعة القصوى في هذا الطريق، ويتميز سيجيك بالسرعة في تغيير السرعة، فمثلاً إذا كنت تسير في طريق سريع السرعة القصوى فيه 100 كيلو وانحرفت إلى طريق جانبي سرعته القصوى 40 ففي ثوانٍ سوف يعدل سيجيك السرعة القصوى وينهبك.

من المزايا الحديثة في سيجيك والتي وصلت إلى نسخة الخليج وستصل تباعاً إلى باقي الدول هي ميزة الطرق الوعرة أو الصحراوية، فإذا كنت تريد التخييم في الصحراء وتخشى أن تضل طريقك في العودة، سيجيك سوف يرصد حركتك ويدلك على طريق العودة مرة أخرى إلى الطريق الممهد.

ويتميز سيجيك أنه يراعي المستخدم العربي فيظهر له الوقت المتبقى على الصلاة كما في الصورة التالية والتي تظهر على اليسار أنه متبقى 5 دقائق على الصلاة التالية:

سيجيك به عشرات المزايا مثل مواقيت الصلاة كما ذكرنا ودرجة الحرارة ومعلومات عن الدول، والعواصم، والتواصل مع أصدقائك ومعرفة الحوادث في الطريق وغيرها من المزايا التي لا يصعب حصرها، ويمكنك اكتشافها بنفسك أو استخدام الدليل المدمج في التطبيق.

ليس من السهل الحصول على عروض على تطبيقات الخرائط وخاصة مع تطبيق بقوة سيجيك، وذلك لتكلفتها المرتفعة مما يجعلها التطبيقات الأغلى في متجر البرامج، لكن رغم هذا يسعدنا في شركة MIMV وموقع آي-فون إسلام أن نعلن عن توصلنا إلى عرض حصري مع شركة سيجيك وهو تخفيض أسعار التطبيقات المختلفة؛ فبدلاً من أسعار 38 و 50 و 65 دولار للدول المختلفة، سيصبح 9.99 دولار سعراً موحداً لأي نسخة للبلدان العربية، أي يصل التخفيض إلى 85%، فسارع بشراء نسخة دولتك وأي دولة أخرى تذهب إليها. وخاصة أن تطبيق سيجيك يوينفرسال ويدعم الآي فون 5 والآي باد الريتنا.

نسخة الخليج ( 64.99$ سابقاً )

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

نسخة مصر ( 49.99$ سابقاً )

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

نسخة العراق ( 49.99$ سابقاً )

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

نسخة المغرب ( 37.99$ سابقاً )

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

نسخة تونس والجزائر ( 37.99$ سابقاً )

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

كما أن العرض يشمل نسخة الأندرويد، فيمكن لمستخدمي الأندرويد الحصول نسخة من سيجيك بهذه الأسعار الخاصة من خلال شراء التطبيق من الرابط.


الكثير من متابعينا طلب منا عرض أفضل تطبيق خرائط، وها قد فعلنا. وأفضل من ذلك أتينا لكم بسعر غير مسبوق لأي تطبيق خرائط، ففي العادة أسعار تطبيقات الخرائط أكثر من 60$ فنصيحة لا تفوت العرض فهو سارٍ لمدة أسبوع فقط، فأخبر كل أصدقائك ومعارفك ومن تحب، فهذا عرض قد لا يتكرر.

ما هي نسخة سيجيك التي قمت بشرائها؟ أخبرنا رأيك في التطبيق والعرض.

مقالات ذات صلة