الآي فون منخفض التكلفة هو حديث المجتمع التقني منذ أكثر من عام، فعشرات المصادر تحلل وتتوقع قدوم الجهاز، وقد ناقشنا من قبل الأسباب التي تجعل أبل تغير سياستها في انتاج الأجهزة، وأيضاً ما الذي قد يعيق تقديم أكثر من هاتف، وذكرنا أن السعر الأمثل للجهاز المنخفض هو 400$ لوجود فجوة سعرية في هواتف هذا الفئة. ثم انشغل الجميع بـ iOS 7 ونسى الهاتف الرخيص، لكن عادت أخباره من جديد حيث ذكرت مواقع تقنية أن فوكسون سوف تبدأ خلال الأشهر القادمة شحن الجهاز إلى أبل. وبالأمس تسرب إلى أحد المواقع جهاز يعتقد أنه الآي فون المنتظر.

الجهاز كما يظهر في الصور مصنوع بالكامل من البلاستيك -على غير عادة أبل- لكن من نوعية تبدو أكثر قوة ومتانة من البلاستيك المستخدم في أجهزة سامسونج جالاكسي، لكنه يظل بلاستيكي، كما يشبه في شكله وحوافه أجهزة نوكيا لوميا، ويأتي بنفس حجم شاشة الآي فون 5 الـ 4 بوصة. النسخة التي تظهر في الصور ليست جهاز آي فون ولكنها مجرد الغطاء الأعلى والأسفل له (الغلاف)، ويمكن مشاهدة الفيديو التالي للتعرف عليها بشكل أفضل:


تعليق آي-فون إسلام:

في أبريل 2010 وقبل صدور الآي فون 4 فقدت أبل هاتفين وظهرا في المواقع الاجتماعية وتحدثنا عنهما في مقالين الأول والثاني. وبهذا تعرفت أبل -بالصدفة :D- على رأي المستخدمين في الشكل الجديد المختلف، وقبل صدور الآي فون 5 تسربت صور قريبة منه إلى المواقع أيضاً وتعرفت أبل على رأي المستخدمين، لذا فربما يكون هذا النموذج الذي يعرض ما هو إلا “بالونة اختبار” تطلقها أبل – عن دون قصد ;) – لتعرف ردود الأفعال نحو جهازها القادم. الجدير بالملاحظة أن الذي يظهر في الصور مجرد نموذج وليس شكل نهائي فهو لا يحتوى على فتحة للسماعات أو لتركيب الشريحة، أي أنه -إن صدق- فهو مجرد نموذج اختباري من أبل.

صراحة مستخدم أبل منذ سنوات ربما لن يشعر بالراحة مع هذا الجهاز فهو أقرب لأجهزة سامسونج ونوكيا منه إلى أجهزة أبل، فهل سيكون هذا الجهاز هو آي-فون بسعر 400$ ؟! ربما، لكن على كل حال يصعب أن تطلق أبل الهاتف الرخيص مع 5S كي لا يؤثر على مبيعات الجهاز الأغلى، فربما تؤخره أبل قليلاً حتى بيع الهاتف الأعلى، أو تصدره بمواصفات أقل بحيث لا ينافس شقيقه.

ما رأيك هذا الشكل المقترح؟ وهل ستقدم على شراء الآي فون البلاستيكي بدلاً من الحالي؟

المصدر | techdy

مقالات ذات صلة