هناك بعض النقاط الأساسية والبسيطة في نظام أبل التي تغفل على الكثير من المستخدمين، السبب في هذا أن أبل اضافتها دون أن تخبر المستخدم بها أو حتى تشير إليها، وأيضاً المواقع المتخصصة تهتم بشكل دائم بالنقاط الكبيرة والأساسية وترى أن هذه النقاط الصغيرة غير هامة للمستخدمين، ومن الأمور التي لم تحظ باهتمام من المتخصصين في الشرح “كيف أجعل صورة المتصل تملئ الشاشة أو تظهر صغيرة في أعلى اليمين؟”.


عندما نتحدث عن خواص الآي فون كهاتف فإننا هنا نتوقع غموضاً لأن أبل عودتنا أنها تسعى لجعل مزايا الجهاز أسهل بشكل مستمر، عدا المزايا التي لها علاقة بخواصه الهاتفية، ومن هذه النقاط صورة المتصل، فأحياناً يجد المستخدم بعض المتصلين تظهر صورهم صغيرة والبعض الآخر صورهم كبيرة تملئ الشاشة، فلماذا يحدث هذا؟ وكيف يمكنني التحكم في حجم الصورة للمتصلين؟

  • إذا قمت بنفسك بتخصيص صورة سوف تظهر في كامل الشاشة.
  • إذا كانت الصورة قادمة من جهة ما مثل المزامنة مع الماك أو جيميل أو الفيس بوك وتويتر وغيرها من وسائل المزامنة فسوف تظهر الصورة صغيرة.

لتخصيص صورة بكامل الشاشة فاذهب إلى ألبوم الصور واضغط على مشاركة ثم تخصيص الصورة كصورة متصل:

لجعل الصورة تظهر صغيرة فقم بالذهاب إلى الجهة التي تقوم بمزامنة الصور معها وليكن الجيميل أو Outlook أو Contacts في الماك وغيرها وقم بتغير الصورة في هذا البرنامج، وعن طريق المزامنة التلقائية سوف يظهر صورة المتصل لديك صغيرة كالتالي:

إذا كان لديك صورة متصل “صغيرة” وتريد جعلها كامل الشاشة فيمكنك ذلك عبر الذهاب إلى المتصل ثم اضغط على تحرير أعلى اليمين ثم تحرير التي على الصورة:

اختر “تحرير الصورة” ثم عدلها أي تعديل سواء بالتكبير أو التحريك يمين ويسار ثم اضغط “تحديد”

ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي للتعرف على كيفية جعل الصور الصغيرة تظهر في كامل الشاشة

لا يوجد طريقة لجعل كل الصور دفعة واحدة تظهر في كامل الشاشة أو الحجم الصغير، ونتمنى من أبل مستقبلاً أن تضع هذا الأمر خياراً للمستخدم وليس سراً ومعقد مثل الطريقة الحالية.

هل تفضل جعل صورة المتصل في كامل الشاشة؟ وهل ترى أن على أبل تسهيل الطريقة أم أنها غير هامة بالنسبة لك؟

مقالات ذات صلة