نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


مزايا خفية في النسخة التجريبية الثالثة لـ 7.1

تم اكتشاف ميزة جديد لم تكن معروفة من قبل تعطي المستخدم إمكانية عدم تحميل تحديث النظام عبر الجهاز مباشرة، حيث كان النظام في السابق تقوم بتحميل الملفات وتملئ الذاكرة. ومن ثم قام بعض المستخدمين برفع قضية على أبل حيث يقوم هذا باستهلاك الإنترنت الخاص به. ومن الآن (بعد صدور التحديث إن لم تلغي أبل الميزة) سوف يكون في إمكان المستخدم إلغاء إشارة وجود تحديث على أيقونة الإعدادات.


عدد أجهزة أبل يساوي عدد أجهزة الويندوز هذا العام

أظهرت دراسة بأن عدد ما تم بيعه هذا العام من أجهزة الويندز يساوي عدد أجهزة أبل والتي تشمل آيفون والآيباد والماك وقد كانت أبل حققت هذا النجاح بعد طرحها الآيبود والذي حقق شعبية كبيرة ثم الايفون والذي غير نظرة المستخدمين للهاتف الذكي ثم الآيباد وطبعاً زيادة عدد مستخدمي الماك.


جوجل تستحوذ على شركة بها 100 موظف أبل سابق

قامت جوجل بشراء شركة نيست الشهيرة بأنظمة التحكم بحرارة المنزل وإنذار الحرائق وبلغت الصفقة 3.2 مليار دولار، وصرح لاري بيج المدير التنفيذي لجوجل عن سعادته بالاستحواذ على شركة نيست وأكد أنها شركة رائعة تقدم منتجات مذهلة لزبائنها ولعائلتهم. وتأتي هذه الخطوة لتؤكد عمل جوجل على مشروعها في بناء منزل ذكي يعمل بنظام أندرويد. الجدير بالذكر بأن شركة نيست يعمل لديها أكثر من 100 موظف سابق لدى أبل معظمهم مصممين منتجات. ويذكر أن منتجات نيست تباع في متجر أبل بأسعار متفاوته ويصل بعضها (مثل الذي في أعلى) إلى 250 دولار. ويمكن شراءه عبر هذا الرابط.


أبل تحضر لجيل ثاني من مستشعر البصمات

استطاعت الشركة التايوانية المصنعة لمستشعر البصمة الخاص بآيفون 5s تجديد عقدها مع أبل للتصنيع الجيل الثاني من المستشعرات لاستخدامه في آيفون 6 ويأتي ذلك بعد أن حقق مستشعر الآيفون 5s نجاحاً معقولاً. وستبداً الشركة التايوانية بتصنيعه في الربع الثاني من هذا العام وسيحصل المستشعر الجديد على تحديثات لتسريع استجابته وجعله أكثر حساسية.


التطبيقات ستكون أقل ربحاً في المستقبل

أظهرت الدراسة بأن في حلول عام 2018 ستكون التطبيقات المدفوعة أقل ربحاً ونجاحاً حيث سينجح تطبيق واحد مقابل 10.000 تطبيق أخر في المتجر كما عصر التطبيقات المدفوعة سينتهي حيث توقع بأن 94% من التطبيقات ستكون مجانية في العام المذكور، وستعتمد هذه التطبيقات على الإعلانات داخل التطبيق أو على المشتريات من داخله.


مايكروسوفت تدفع أموال للشركات لتنتج أجهزة تعمل بنظامها

ذكر أحد المواقع عن نية مايكرسوفت دفع أموال كثيرة للشركات الضخمة المصنعة للهواتف الذكية بلغت 2.6 مليار كدعم لها وتحفيزها على صنع أجهزة تعمل بنظام ويندوز فون وكان للسامسونج حصة الأسد من هذه الأموال حيث ستحصل على 1.2 مليار دولار وسوني 500 مليون وهواوي 600 مليون و300 مليون للشركات الأخرى.


أبل تسجل براءة اختراع جديدة

قامت أبل بتسجيل براءة اختراع جديدة تمكن المستخدم من استخدام ايماءات للتحكم بجهازه في حال كانت اليدين مشغولتين كما أن الجهاز سيتعرف على حركة المستخدم كالمشي والركض والقيادة ومن ثم يقوم بتعديل بعض الخواص لتناسب حركتك وتوقع الخبراء بأن هذه الميزة قد تطرح في آيفون 6.


إعلان جديد من أبل للآي باد Air

قامت أبل بعرض إعلان جديد تعرض فيه كاميرا الآيباد آير حيث يظهر الإعلان استعانة المحترفين والرياضيين وحتى المستخدم العادي بالآيباد وكيفية استخدامه في الأمور المهنية والعلمية.


الجيش السوري الإلكتروني يخترق مايكروسوفت مجدداً

تمكن الجيش السوري الإلكتروني من اختراق حساب أخبار مايكروسوفت على تويتر ومدونتها ونشر رسالة مفادها بأن يتنجنبو بريد مايكروسوفت أوتلوك لأنه يتجسس عليهم ويقدم بيناتهم للحكومات، وتأتي هذه الخطوة بعد قيامهم باختراق حساب الأكس بوكس على تويتر وانستاجرام قبل أن تتمكن مايكروسوفت من استرجاع حساباتها ومسح التغريدات منه.


أخبار متفرقة:

  • أظهرت التقارير عن نية فيسبوك طرح خدمة شبيها بفليبورد بعد سنوات من التجريب والشائعات ليدخل بذلك في عالم المنافسة مع الخدمات الإخبارية وقراءة الأخبار مثل فليبورد وفيديلي وغيرهم. التطبيق يتوقع أن يطرح خلال شهر.
  • ذكرت ولاية أريزونا أن أبل قد اختارت مدينة ميسا لعمل مصنع لها يضم 700 خط إنتاج جديد بعد أن تكهن البعض عن خطة تيم كوك نقل انتاج الماك للولايات المتحدة الأمريكية.
  • أعلن أحد المواقع التقنية عن قيام أبل بإرجاع أموال للمستخدمين قام أطفالهم بشراء مشتريات الداخل التطبيق بالخطاً وذلك لوجود ميزة عدم كتابة كلمة المرور لمدة 15 دقيقة وبلغ عدد الأموال المستردة 32.5 مليون دولار بعد أن تم رفع قضايا على أبل من قبل الأباء نفسهم.

تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

Vimeo: تحسين عمل التطبيق في الخلفية وتحسين استخدام تعدد المهام – إمكانية مشاركة الفيديو بالضغط عليه – عودة البحث لنسخة الآيباد.

Vine: إمكانية التقريب والتبعيد عن طريق الضغط والسحب للتركيز على شيء معين – إصلاح أخطاء وتحسين التطبيق.

Box: بناء التطبيق من جديد – شكل جديد وتأثيرات جديدة – عرض جديد للصور والملفات – سرعة تحميل الصور والملفات – بحث سريع عن الملفات – تحسين المشاركة .

WinZip: تصميم جديد يناسب iOS 7 – دعم الدروب بوكس حيث من الممكن من تحميل ملفات إليه مباشرة مع إمكانية مشاهدتها وإرسالها كما يمكن مشاركة روابط لملفات الدروب بوكس.


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

   idownloadblog | 9to5mac  | 9to5mac | idownloadblog | 9to5mac | phonearena |

cnet  | 9to5mac

مقالات ذات صلة