للأهمية الكبرى التي تمثلها كاميرات الأجهزة الذكية فوقد أفردنا سابقاً مقالات عن التصوير مثل “حتى لا تنخدع بمواصفات الكاميرات” وأيضاً “كيف يستخدم الكفيف تطبيقات التصوير” وكذلك حلم جوبز لكاميرا ثورية.  وغيرها من المقالات التي توضح احترافية التصوير بواسطة الكاميرا المجردة، لكن بالطبع التصوير يصبح أفضل بواسطة بعض ملحقات مثل التي نستعرضها في هذا المقال.

ملحقات التصوير الاحترافي


ملحق Lensbaby

Lensbaby-Creative

هذا الملحق يمكنك من التحكم بالتركيز في الصورة مثلما تفعل في الكاميرات الاحترافية DSLR. وبالتالي يمكنك التقاط صورة يكون فيها التركيز بشكل كبير على جزء معين وباقي المناطق منغمشة “Blurred” مما يعطي تأثيراً ممتازاً في الصور، الملحق يتصل بالآي-فون بسهولة حيث أنه ممغنط. قام صناع الملحق بوضع تطبيق له في متجر البرامح ليساعدك على التقاط أفضل الصور، تم تمويل الملحق في كيك ستارتر قبل أشهر وجمع ضعف المبلغ المطلوب وسيكون متاحاً للشراء في الخريف سعر الملحق 50 دولار من موقع الشركة عبر هذا الرابط.

شاهد الفيديو:


ملحق HISY للتصوير السيلفي

Hisy

هل تحب التقاط صور الـ “سيلفي” ؟ هذا الملحق الصغير هو من أفضل خياراتك. الملحق عبارة عن زر صغير يتصل بالآي-فون عن طريق البلوتوث ويمكنك من التقاط الصور أو حتى الفيديو عن بعد. يأتي الملحق مع قطعة صغيرة تتصل بمدخل السماعة في الآي-فون لتساعدك على حمله في كل مكان بسهولة. سعر الملحق 25 دولار. وتستطيع شراءه من موقع شركته عبر هذا الرابط.


مقبض تصوير احترافي Snappgrip

SnappGrip

هذا الملحق هو الأقرب لتحويل الآي-فون الخاص بك إلى كاميرا حقيقية حيث يشبه إلى حد كبير المقبض الخاص بمعظم كاميرات الـ DSLR. يتصل الملحق بالجهاز عن طريق البلوتوث ويتحوي على أزرار لالتقاط الصورة والتحكم بالـ “zoom”. أيضاً يساعد هذا الملحق على التقاط صورة ثابتة. النقطة الهامة أن أنه مزود ببطارية قابلة للشحن تدوم 60 يوماً ويتم شحنه عبر مدخل Micro USB . سعر الملحق 70 دولار وتجده في موقع شركته عبر هذا الرابط


عدسة Trygger بخواص متطورة

Trygger

هذا الملحق هو عبارة عن عدسة تعمل كمرشح للصورة وتلغي الانعكاسات والوهج الزائد في الصورة من الضوء مما يؤدي لصورة أنقى وألوان ممتازة. هذا الملحق مثالي لالتقاط صور السماء الصافية وغيرها من المشاهد التي تحتاج نقاء الصورة. سعر الملحق 40 دولار وتستطيع معرفة المزيد عن الملحق من خلال هذا الرابط.


فيديوهات 360 درجة مع Kogeto Dot

Kogeto-Dot

هذا الملحق لمحبي تصوير الفيديو خصوصاً الفيديوهات المحتوية على حركة والتي يمكن أن تكون مشاهدتها من عدة زوايا أفضل بكثير. إنه عدسة تسمح لك بتصوير فيديو ثم بعد الانتهاء من التصوير يمكنك التنقل في الفيديو وعرض كل الأماكن بزاوية 360 درجة بينما تشاهد الفيديو. هذا الملحق يتوفر له تطبيق مخصص في متجر البرامج. سعر الملحق 49 دولار وتجد المزيد عنه من خلال هذا الرابط.


صور تحت الماء مع Optrix PhotoProX

Optrix-PhotoProX

هذا الملحق من أفضل الملحقات لمحبي المغامرة، فالملحق مصمم لتحمل صدمات السقوط من ارتفاع 9 أمتار وأيضاً يمكنه أن يحمي الآي-فون من الماء حتى عمق 10 أمتار. الملحق يأتي مع أربع عدسات، عدسة ماكرو، عدسة عين السمكة، عدسة تقريب 2x وعدسة رابعة للاستخدام تحت سطح الماء. الملحق سعره 149.95 دولار وهو سعر ربما يعد مرتفع نسبياً، وتستطيع معرفة المزيد والشراء من هذا الرابط.

ما رأيك في هذه الملحقات؟ وهل تستخدم أي ملحق التصوير الاحترافي؟ شاركنا بتجربتك

مقالات ذات صلة