ساعات معدودة فقط تفصلنا عن الحدث التقني الأكبر الذي ينتظهره الملايين كل عام والذي تعلن فيه أبل عن أشهر منتجاتها والذي يمثل نصف عائدات الشركة وهو الآي فون. ومؤتمر هذا العام يعد مختلفاً في استعدادات أبل من حيث إرسال الدعوات مبكراً والإعلان عن بثه قبل أسبوع والعديد من الأمور الأخرى. وفي هذا المقال سوف نستعرض المنتجات التي يتوقع أن تكشف عنها أبل وكيف سيكون المؤتمر.

ماذا نتوقع في مؤتمر الآي فون 6؟


الآيفون 6 بحجم 4.7 بوصة:

iPhone-6

وهو الجهاز الأبرز في المؤتمر والذي ينتظره ملايين ومعظم الشائعات والتوقعات كانت تدور حوله خلال هذا العام. من متوقع أن تحصل الشاشة على تكبير لتصبح 4.7 بوصة وتعديل في الشكل ليصبح أكثر انسيابية بحواف دائرية، وكاميرا 13 ميجاكسل وإضافة تقنية NFC وتحسين استجابة البصمة وغيرها من التحسينات الأخرى.

*هناك أخبار تقول أن أبل سوف تغير تسمية الآي فون لتلغي استخدام الأرقام كما فعلت مع الآي باد.

فيديو للأيفون 6 المتوقع والذي انفردنا بدبلجته:

نتوقع الكشف عنه بنسبة 99.99% وأن يتوفر للبيع من الجمعة 19 سبتمبر


آيفون بشاشة 5.5:

iphone-size

في بداية العام كانت هناك توقعات ضعيفة لصدور آي فون بهذا الحجم ولكن ظلت تسريبات تتوالى ومعها صور وفيديوهات حتى أنه أصبح إجماع أن أبل تعمل على جهاز بهذا الحجم إن لم يكن في هذا العام ففي العام المقبل. الجهاز يتوقع البعض أن تسميه أبل آي-فون Air أو أي اسم ليميزه عن الآي فون العادي، الشائعات تقول أن الجهاز سيكون نسخة مصغرة من الآي باد ميني وستعمل التطبيقات عليه في الوضع الأفقي مثل الآي باد، وأن أبل ربما تزيد سعره.

من الأمور التي تدفعك لتوقع صدور آي-فون 5.5 بوصة أن أبل حالياً لديها 2 آي-فون وهما 5s و 5c فإذا كانت الأخبار تقول أن 5s سيصبح 6 بشاشة 4.7 بوصة فما هو الهاتف الذي سيكون بديل الـ 5c.

نتوقع صدوره بنسبة 70% وربما يتأخر البيع قليلاً لبداية العام لإتاحة فرصة كافية للهاتف 4.7 بوصة لتحقيق مبيعات


ساعة أبل:

iWatch-New

وهو المنتج الأكثر إثارة للجدل منذ عدة سنوات حيث بدأت شائعاته منذ 2010 وكلما كثرت التكهنات حوله زاد الغموض أكثر فظهر له أكثر من تصميم وأكثر من توقع. المواقع العالمية ذكرت أن أبل سوف تقوم بعرض الساعة الذكية في هذا المؤتمر لكنها ستأخر البيع حتى بداية العام وهى سياسة أبل التقليدية عند إطلاق منتج جديد فالآي فون 1 كشفت عنه في يناير وتوفر للبيع في يونيو والآي باد كشف عنه في يناير وبدأ البيع في أبريل، لذا فعند إطلاق أبل لسلسلة جديدة فهى تكشف عنها قبل توفرها للبيع بأشهر وهذا يحل لها مشاكل الإنتاج التي تتناقلها المواقع الصينية. من الأمور التي تزيد توقع صدوره هى الدعوات التي أرسلتها أبل لبعض المتخصصين في مجال الموضة والأزياء كما أنها تريد إنعاش أسهمها التي تضررت بعد فضيحة الآي-كلاود.

نتوقع أن تعلن أبل عن ساعة ذكية بنسبة 80% لكن ربما يتأخر البيع حتى نهاية العام


الآيبود تاتش:

iPod-Touch

بعد أن قامت أبل بتغيير جذري لتصميم وحجم الأيبود تاتش قبل عامين فإنه نتوقع أن يقتصر فقط على بعض التعديلات بسيطة مثل إضافة معالج 64bit بنفس سرعة الموجود حالياً في 5s مع تكبير في حجم الشاشة وتعديلات على جودة الكاميرا كما من الممكن إضافة ألوان جديدة.

نتوقع أن تقوم أبل بتحديث الآي بود تاتش بنسبة 99%


iOS 8:

iOS-8-Start2

يعتبر iOS 8 قفزة نوعية للنظام بالنسبة للمطورين والمستخدمين حيث تم إضافة مزايا جديدة طال انتظارها مثل الرد التلقائي من قفل الشاشة على إشعارات وإضافة ويدجيت وإضافة إلى مزايا جديدة رائعة كمشاركة الأسرة الحسابات والمزامنة الكاملة بين الآي فون والماك، كما تم تعديل تطبيق البريد والرسائل ومتجر التطبيقات وإضافة تطبيقات جديدة مثل HomeKit و HealthKit وغيرها من المميزات.

نتوقع أن تقوم بالإعلان عن النسخة النهائية منه بنسبة 100% وتكون متوفر للتحميل مساء يوم الأربعاء 17 سبتمبر


توقعات أخرى:

  • تحديث عائلة الماك (متوقع بنسبة 5%)
  • نظام الماك Yosemite (متوقع بنسبة 10%)
  • Apple TV (متوقع بنسبة 30٪)
  • أي-باد (متوقع بنسبة 0٪)
  • تلفاز أبل iTV (متوقع بنسبة 0٪)

ما رأيك في توقعاتنا لمؤتمر أبل؟ وهل ستكشف عن ساعة ذكية ونسخة 5.5 بوصة من الآي فون؟ أخبرنا توقعاتك

مقالات ذات صلة