هل سبق وقمت بشراء تطبيق عن طريق الخطأ أو كان لا يعمل بشكل جيد حيث كان مجرد صورة خادعة فقط؟ أو حتى قام أحد أطفالك بشراء إضافة داخل التطبيق. أبل تمنحك قدرة استرجاع المبلغ المدفوع.

refund-money

في البداية يجب أن تعلم أن أبل توفر إمكانية وليس أمر مؤكد، فلكي تسترجع مبلغ ما لابد أن يكون هناك مشكلة حقيقية تمت أو شراء عن طريق الخطأ أو شيء ما، وهذا من أجل أن تمنع أبل استغلال الأمر فيشتري أي شخص تطبيق ثم يجربه ويستفاد منه ويسترجع أمواله مرة أخرى. إذا كان لديك سبب حقيقي فقم بالخطوات التالية:

1

اذهب إلى صفحة أبل الخاص بالإبلاغ عن مشاكل الشراء وهى موقع reportaproblem.apple.com

2

قم بتسجيل دخول بحساب Apple ID الخاص الذي قمت بعملية الشراء منه سواء كان هذا الأمر تطبيق أو مشتريات من داخله أو مقاطع فيديو أو صوتيات.

3

ستظهر لك قائمة بما قمت بشراءه خلال الـ 90 يوم الماضية -المجانية والمدفوعة-. اختر التطبيق الذي تريد تريد إسترجاع قيمته وأضغط على Report a problem.

طريقة استرجاع مبلغ من متجر أبل

4

قم بالضغط على القائمة واختر سبب المشكلة، ويمكنك الإختيار من القائمة أو إذا لم تجد سبب حقيقي للمشكلة قم بالضغط على آخر إختيار (Problem is not listed here)

Get-Money-Back-02

5

في مكان الكتابه -كما يظهر في الصورة في أعلى- قم بكتابة وصف المشكلة التي تواجهك والسبب الذي يدفعك لطلب استعادة أموالك ثم اضغط على Submit

Get-Money-Back-03

6

ستجد رسالة تفيد بأن أبل سيقومون بالتواصل معك خلال الـ48 ساعة القادمة.


ملاحظات هامه:

  • يجب أن يكون وقت تقديم الطلب في فتره خلال 90 يوم من شراء التطبيق.
  • قم بتقديم سبب حقيقي للطلب.
  • يحق لأبل رفض طلبك أو الموافقة عليه، لا يعني مجرد تقديم الطلب أنه سيتم الموافقة عليه

هل سبق واشتريت أي تطبيقات عن طريق الخطأ واحتجت إلى استرجاع أموالك؟

مقالات ذات صلة