اعتدنا بشكل أسبوعي أن نرى ملحق ومنتج معروض في موقع التمويل الشهير كيك ستارتر وكنا نتحدث عنهم أملاً أن يحققوا النجاح رغم الصعوبات التي استعرضناها سابقاً -راجع هذا الرابط-. هذه المرة يأتي إلينا منتج جديد يهدف إلى جمع آلاف الدولارات تمويل، هذا المنتج ليس ملحق أو جهاز مستقل، بل هو تطبيق فقط. تعرف على لوحة مفاتيح Next التي تسعى لجمع التمويل في كيك ستارتر.

Next-Keyboard

يبدو أن سيل لوحات المفاتيح الذي أصبح متوفراً في المتجر الآن لم يكن كافياً للبعض فدفعهم إلى تطوير لوحة مفاتيح جديدة قاموا بجمع مزايا اللوحات الأخرى معاً وأضافوا فيها الجديد لتصبح -من وجهة نظرهم- الجيل الجديد للوحات المفاتيح وتتميز بالتالي:

1

التنقل السريع: من المعروف أنك في نظام أبل عندما تعديل كلمة معينة وسط الجملة فإنك تضغط مطولاً حتى تظهر لك العدسة ثم تحرك حتى تصل إلى المكان المستهدف. قام الفريق بتعديل هذا الأمر ليصبح السحب على المسافة في لوحة المفاتيح فإنها تحرك المؤشر في الشاشة بشكل أسرع من التقليدي.

شاهد فيديو لطريقة السحب للتنقل:

2

زر الإيموجي: الوجوه التعبيرية “الإيموجي” من النقاط الرائعة والمدمجة تلقائياً في النظام كلوحة مفاتيح مثلها مثل اللغات. الفريق رأي أن هذا الأمر صعب فعليك التنقل بين اللوحات حتى تصل إليها لذا أضافوا زر دائم لتسهيل الوصول إليها.

3

ميزة التنبؤ: تعد ميزة التنبؤ بالكلمة التالية من أشهر مزايا لوحات المفاتيح حتى أن أبل نفسها توفرها، لذا لم ينسى الفريق أن يجعلها متوفرة.

4

اقتراحات الإيموجي: ميزة رائعة وهى أنك إذا كتبت كلمة ويوجد إيموجي يعبر عنها فإن الكلمة تتحول تلقائي إلى هذا الإيموجي فيصبح كلامك بشكل مميز.

5

طريقة سوايب: تعد طريقة الكتابة بالسحب الشهيرة Swipe أشهر طرق الكتابة على لوحات المفاتيح لذا أضافوا دعمها أيضاً لمن يفضلها.

6

حجم الأحرف متغير: ربما تكون هذه ميزة صغيرة لكنها حقاً مفيدة حيث تتحول الأحرف الإنجليزية إلى الوضع الكبير أو الصغير عند الضغط على زر التثبيت “Shift” حيث تظهر ABCD أو abcd فتعرف مسبقاً ماذا ستكتب.

7

ثيمات متنوعة: هناك لوحات مفاتيح في المتجر تتميز بأنها توفر فقط “ثيم” ملونة وحققت شعبية كبيرة لأنها تضيف ميزة جمالية. لذا لم ينسى الفريق أن تكون متوفرة في لوحته.

8

لوحة الأرقام: لكي تنتقل إلى الأرقام في لوحة المفاتيح فإنك تضغط على زر 123 في أسفل اليسار، لكن في لوحة Next أصبح الأمر أسهل، اضغط مطولاً على الحرف لتنتقل إلى لوحة الأرقام.

9

تعلم الكلمات: لم ينس الفريق أن يضيف ميزة التعلم التلقائي إلى لوحتهم حيث تتعرف اللوحة على أسلوب كتابتك والكلمات التي تستخدمها ولا تتطرح عليك مرة أخرى إصلاحها بل أحياناً تقترح عليك أن تكتب هذه الكلمة في ميزة التنبؤ.

10

صوت جديد: حسناً ربما لن تعجبني هذه الميزة لأنني أفضل الصوت التقليدي، أضاف الفريق أصوات جديدة للكتابة على لوحة المفاتيح الخاصة بهم.

11

خصوصية وأمان: هل تذكرون ميزة الوصول الكامل التي تطلبه بعض لوحات المفاتيح -راجع هذا الرابط- حسناً هذه اللوحة تعمل بكامل المزايا بدون اختراق خصوصيتك وطلب الوصول الكامل.

 

12

وهناك المزيد: أوضح الفريق أن المزايا التقليدية مثل الاختصارات والنقر مرتين على المسافة لكتابة نقطة، المسح السريع باللمس المطول لزر المسح وغيرها من الأمور ستكون متوفرة لديهم بالإضافة إلى مزايا أخرى.

شاهد إعلان لوحة مفاتيح Next الرسمي:

الفريق يهدف إلى جمع تمويل قدره 10 آلاف دولار كندي أي 8640 دولار أمريكي عبر طرح عدة باقات تمويل تبدأ من 5 دولار كندي أي 4.32$ وعبرها ستحصل على لوحة المفاتيح قبل أي شخص آخر بالإضافة إلى مجموعة تطبيقات أخرى يقدمونها مجاناً. للتعرف على تفاصيل اللوحة والباقات قم بزيارة هذا الرابط.


تعليق آي-فون إسلام

ربما يكون غريباً أن تجد فريق يسعى لتمويل تطبيق مثل لوحة مفاتيح لكنهم بالفعل قاربوا أن يحققوا النجاح حيث جمعوا أكثر من ثلثي المبلغ المستهدف ولا يزال لديهم 41 يوماً لجمع المزيد. لوحة المفاتيح التي قدموها لم تقدم شيئاً لم نراه من قبل لكنها جمعت عدة لوحات مفاتيح معاً. فأسلوب السحب لنقل المؤشر يوجد أدوات بالسيديا له، سوايب موجود في لوحة، الإيموجي كذلك، الثيم وغيرها وغيرها، لكن الفريق قام بالبحث عما يميز كل لوحة مفاتيح وجمعه في لوحة واحدة مما جعل الكثيرين يدعمونها وخاصة أنهم يمنحون من يدعمهم تطبيقات بأضعاف المبلغ الذي دفعوه. لكن بالطبع يجب أن تتذكر أن هذه اللوحة لا تدعم اللغة العربية على الأقل حالياً.

ما رأيك في لوحة مفاتيح Next وهل أعجبتك فكرة اللوحة الشاملة؟ وما هى أكثر ميزة تتمناها في لوحات المفاتيح؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة