غالبية مستخدمي أبل يتعاملون فقط مع الأجهزة بشكل مباشر وكفى، نسبة قليلة منهم تهتم بدخول موقع أبل الرسمي Apple.com وتشاهد أحدث الأخبار وصور الأجهزة. لكن هناك 5 مواقع/صفحات لأبل تقدم معلومات وخدمات رائعة يجب أن يعلمها كل مقتني لأجهزة أبل.

مواقع وصفحات لأبل ربما لا تعلمها


صفحة System Status

في بعض الأحيان تفتح متجر البرامج وتحاول تحميل تطبيق فتواجهه مشكلة، أو تلتقط صور وتجدها لا تزامن فوراً بين أجهزتك عبر تدفق الصور، أو حتى تسجل رقم في الآي فون وتجده لا يظهر في الآي باد. معظمنا ربما واجهه هذا الأمر وظن أن هناك مشكلة في جهازه، لكن قبل أن تفكر في جهازك وهل به مشكلة أم لا فجرب فتح صفحة System Status من أبل لتتعرف على حالة خدمات أبل وهل هناك مشكلة حالياً في الخدمة التي لا تعمل معك بشكل جيد أم لا. الموقع تجده في هذا الرابط وعند فتحه ستجد كل الخدمات وبجوارها دائرة خضراء لتدل على أنها تعمل أو حمراء إذا كانت هناك مشكلة.

Apple-System


موقع فحص الضمان

أحياناً يفكر البعض في شراء أجهزة أبل مستعملة فيعرض البائع عليه عدة أجهزة وكالعادة يظهر لك أحدهم بحالة جيدة جداً ويقسم لك أنه جديد تماماً واستخدم لم تفتح علبته ويستخدم سوى من أسبوعين ووو… من أجل أن تطمئن قم بفتح صفحة الضمان من أبل عبر هذا الرابط وكتابة الرقم المسلسل للجهاز Serial Number وسوف تخبرك أبل بكل التفاصيل مثل الصورة التالية:

Apple-Phone-Support

في الصورة السابقة وهى لجهاز الآي فون 6 الخاص بزميلنا المطور عمرو علام وتظهر أن خدمة الدعم الهاتفي لجهازه سوف تنتهي في 3 مارس القادم “أبل تقدمها 90 يوم مجاناً عند تشغيل الهاتف لأول مرة” كما في النقطة الأخيرة تخبرك أبل بالضمان وأنه سينتهي في 2 ديسمبر 2015 والضمان هذا لمدة عام وهذا يعني أن الجهاز قد استخدم لأول مرة في 3 ديسمبر 2014. ما رأيك في هذه التفاصيل أليست رائعة وتجعلك مطمئناً وأنت تشتري ولا تخدع؟


صفحة Activation Lock

منذ iOS 7 وأبل تحمي الأجهزة الخاصة بها بما يسمى تفعيل القفل “Activation Lock” حيث تربط الجهاز بحساب السحابة الخاص بك وبهذا تجعل من يسرقه لا يستفيد منه -راجع هذا الرابط– لكن منذ ذلك الوقت وشكاوى كثيرة مفادها “اشتريت هاتف مستعمل ووجدته مربوط بحساب سحابة فماذا أفعل؟”. لكي لا يحدث معك هذه المشكلة قبل شراء هاتف مستعمل قم بزيارة صفحة أبل التي خصصتها لتعرف لهذا الأمر عبر الضغط على هذا الرابط.

Activation-Lock

في الصفحة السابقة اكتب الرقم المسلسل للجهاز وسيخبرك هل هذا الجهاز مربوط بحساب سحابة أم لا كما في الصورة التالية يخبرك أن هذا الهاتف مربوط بحساب أبل.

Activation-Lock-2


موقع Apple ID

Apple-ID

الموقع الأخطر في أبل حيث يمكنك من تغيير كلمة المرور لحسابك والأسئلة السرية وعنوانك وكل شيء، بالطبع الموقع غني عن التعريف وسبق ونشرنا عدة مقالات عنه مثل كيف تغير بريدك في أبل، وإضافة الجهاز الموثق وكل شيء عن حسابك وغيرها من المقالات. يمكنك زيارة الموقع من هذا الرابط.


موقع السحابة

icloud Logo

ربما يكون هذا هو أشهر موقع من السابقين والأكثر استخداماً لكننا نذكره فربما يوجد هناك من لا يستفيد منه. موقع iCloud.com يمنحك كنز من المعلومات حيث تجد جهات الاتصال الخاصة بك والمواعيد والمذكرات والتنبيهات والصور. تستطيع من خلاله مراقبة جهازك ومعرفة موقعه وغلقه، كما يوجد به خدمات iWork السحابة التي تم تحديثها مؤخراً لدعم اللغة العربية -راجع هذا الرابط-.

هل سبق واستخدمت خدمات مواقع وصفحات أبل السابقة؟ وأيها يعد الأكثر أهمية بالنسبة لك؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة