قد يستغرب كثيرون منكم العنوان، أما أصحاب الأي فون، فسيفرحون وسيخبرون كل أصدقائهم بهذا الأمر وسيقولون “أنا أمتلك آي-فون إذا أنا شخص ذكي”، الحقيقة ما نقدمه في هذا الموضوع هي دراسة حقيقية وليس مجرد كلام نظري، وبغض النظر عن تأثير الهواتف على ذكاء الانسان بشكل عام :)

دراسة: الأذكياء يفضلون الآي-فون

نعم هذه دراسة تستند إلى وقائع ومعطيات حقيقية، ومصدرها مؤسسة مشهورة وهي Chitika، حيث تمت هذه الدراسة في أمريكا (طبعاً ليس شرط أن تعطي نفس النتائج في الوطن العربي). تقول المؤسسة أن المعطيات تقول: كلما كانت الولاية عدد طلابها الجامعيين أكثر؛ كلما كانت مبيعات الأي فون فيها أعلى. بالمقابل، الولايات التي تكون مبيعات الأي فون فيها ضعيفة أو قليلة كانت نسبة الطلاب الجامعيين فيها قليلة. إضافة إلى أن مبيعات الأي فون ترتبط بالدخل المالي في الولاية، حيث أن الأغنياء حريصون على شراء الأي فون الجديد في أول أسبوع من طرحه.

iPhone_map_ChitikaInsights

ومثال ذلك، أن 80٪ من مبيعات الأي فون 6 في أول شهر من بدء بيعه، كانت من نصيب رجال أغنياء، 60٪ منهم لا تقل مداخيلهم عن 75 ألف دولار للعام الواحد، ولكن الجامع والميزة التي تجمعهم أنهم أصحاب شهادات ودراسات عليا، وناجحون بالتالي أذكياء.

من جهة أخرى، فالأي فون هو الجهاز الذكي المتفوق في أمريكا، فلا يوجد جهاز ذكي آخر من شركة أخرى يتفوق بمفرده على الأي فون، حيث أن آبل نالت ما نسبته 42٪ من سوق الهواتف الذكية، في حين جاءت سامسونج في المرتبة الثانية بنسبة 28٪، مع كل أجهزتها المتعددة، وأبل فقط بالأي فون، وما تبقى من نسب نالته باقي الشركات بنسب متفاوتة.

على كل حال، إن كنت تملك الأي فون، فبحسب هذه الدراسة من المفترض أن تكون شخصا ذكيا، غنيا وناجحا، وباختصار أنت أفضل من الذي يملك جهاز غير الأي فون، الأندرويد مثلا :) نمزح معكم، هذه الدراسة غريبة أو تم تحويرها لتكون غريبة، لكن على كل حال، هي تركز على جانب المبيعات الخاصة بالأي فون في أمريكا، ولا يمكن تعميمها على العالم.

ماذا عنك؟ هل تعتقد أن نوع الهاتف له علاقة بذكاء الشخص بالفعل؟ وهل تؤيد هذه الدراسة؟ شاركنا برأيك

كاتب المقال: ابو ريان

المصدر:

chitika

مقالات ذات صلة