مساء الغد مؤتمر أبل المرتقب والذي يتوقع الكشف فيه عن الساعة، وهذا المؤتمر مخصص بشكل أساسي للكشف عن تفاصيل الساعة التي لا تزال مجهولة لنا بالإضافة إلى منتجات أخرى. والآن وقبل يوم من موعد المؤتمر، ما الذي نعرفه عن الساعة حتى الآن؟

كل ما نعرفة عن ساعة أبل حتى الآن

بالرغم من أن أبل لم تعلن رسمياً عن الكثير من المواصفات لكننا عرفنا الكثير عنها إما بالأخبار المسربة للصحف أو ممن جربوها أو حتى بوساطة أدوات المطورين التي أتاحتها أبل. ونضيف إليها بعض الشائعات القوية. وهذه أهم المزايا:

1

أنواع الساعة: تقدم أبل الساعة في 3 طرازات -الاختلافات طفيفة-، الأول رياضي وهو يتميز بالإطار القوي ليتحمل أسلوب الحياة الرياضية وكذلك بشاشة بطبقة من زجاج Ion-X لتحسين رؤية الشاشة. وهذا الطراز أخف 30% من الإصدار الفولاذ المقاوم للصدأ “ستانلس ستيل”. النسخة الثانية من الساعة فهى تأتي بإطار من “الستانلس ستيل” وتتميز بالطابع الكلاسيكي ومحمية بالزجاج الياقوتي لمقاومة الخدوش. والنوع الثالث هى ساعة مصنوعة من الذهب.

Apple Watch Gold

2

ألية العمل: طبقاً لأدوات المطورين التي أرسلتها أبل فإن الساعة تعتمد على وجود الآي فون ليكون منصة عمل التطبيقات وتعرض الإشعارات المختلفة على الساعة. ولا نعلم هل يوجد وظائف تقوم بها الساعة منفردة أم لا. والساعة لا تعرض الإشعارات إلا إذا كنت ترتديها وذلك لتوفير البطارية. -راجع هذا الرابط-.

3

وظائف الساعة: يمكنك بواسطة الساعة الدفع الإلكتروني ومشاهدة الإشعارات وتضم حساس للنبض والحركة وتستطيع معرفة طريقة “الملاحة” والتحكم في بعض تطبيقات الآي فون مثل الكاميرا وكذلك مشاهدة الصور. كما تستطيع معرفة الطقس ومواعيدك والرد على الرسائل صوتياً عبر سيري.

Apple-Watch-Apps

4

الشراء بالساعة: يمكنك الشراء بواسطة ساعة أبل مثلما تفعل في الآي فون. عند ارتداء الساعة للمرة الأولى عليك ادخال رمز حماية “PIN” وبعدها تستطيع الشراء بالساعة، وإذا خلعتها فسوف تنسى الـ PIN وعليك إدخاله عندما ترتديها مرة أخرى.

5

البطارية: طبقاً لأبل فإن الساعة تستطيع أن تعمل لمدة يوم معك -توقع وقت أقصر-، والأخبار المسربة تذكر أن الشاحن الخاص بها يستطيع أن يشحنها في ساعتين.

6

الأجهزة المدعومة: تتطلب الساعة وجود آي-فون 5 وما أحدث منه لكي تعمل، وتشير أبل على موقعها أنه ليست كل المزايا ستكون متوفرة في كل الدول أو كل اللغات دون الإشارة إلى ما هى المزايا المقصودة.

7

السعر: رسمياً لا يوجد سعر لكنها مجرد تخمينات وشائعات. طبقاً لهذه الشائعات فإن الإصدار الرياضي يبدأ سعره من 349$ لحجم 38مم و379$ لحجم 42مم. أما الإطار فيباع بشكل منفصل بسعر 49$. والإصدار الثاني يأتي بسعر يبدأ من 599$ لحجم 38مم وبسعر 699دولار لحجم 42 مم والإطارات قد يصل سعرها إلى 99$. أما عن النسخة الذهبية فيبدأ سعرها من 7 آلاف دولار وتصل إلى 20 ألف دولار.

هل تتوقع أن نرى مفاجأة غداً في مؤتمر ساعة أبل؟ وكم تتوقع أن يبلغ سعر الساعة؟

المصادر:

iclarified | idownloadblog | Techcrunch

مقالات ذات صلة