تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


مبيعات عالية لساعة أبل ولكن!

Apple Watch

ما إن طرحت أبل ساعتها يوم 10 أبريل حتى انطلقت عمليات الشراء بسرعة خيالية فقد تم بيع جميع الساعات الذهبية في أقل من ساعة في الصين وبيع مليون ساعة في أمريكا وحدها “وهو رقم قليل جداً مقارنة بمبيعات أبل” في أقل من 6 ساعات وقد قام موقع مؤسسة اقتصادية ببحث عن الساعة توقعت أن أبل باعت 2.3 مليون ساعة غالبيتها للإصدار الرياضي ثم العادي وأخيراً الذهبي بالطبع.

الجدير بالذكر أن هناك تقارير أشارت لوجود عقبات تواجه أبل في عملية الإنتاج منها تكنولوجيا اللمس والهزاز الخاص بالساعة وربما كان هذا سبب طرح الكميات القليلة التي أدت إلى سرعة نفاذها فبعد أقل من خمس دقائق تحول موعد الشحن من 3-4 أسابيع إلى الشحن في يونيو. الجدير بالذكر أن أبل وعدت أبل بانها ستكثف جهودها لتقليل فترة الشحن.

وفي سياق متصل قامت أبل قبل ساعات بحذف تاريخ صدور الساعة في المتجر وهو يوم 24 أبريل مما يعني لن يتمكن المشترون من الذهاب للمتجر بعد هذا التاريخ لشراءها مباشرة، فهل يا ترى هذه سياسة تسويقة من أبل لتشويق المشترين أم خطاء في الحسابات والخطط الخاص بأبل؟ ما هو رأيك؟


نوكيا قد تستحوذ على ألكاتل-لوسنت مقابل 16.6 مليار دولار

nokia-alcatel-lucent

بعد عدة مفاوضات بين الشركتين خلال الفترة الماضية توصلوا إلى إتفاق بموجبه استحواذ نوكيا على ألكاتل-لوسنت وهو إندماج بين ألكاتل ولوسنت وهو الذي تسبب بخسائر مليارات لـ ألكاتل عام 2006 وتسعى نوكيا (ليس لها علاقة مع نوكيا قسم نوكيا لأجهزة المحمولة الذي اشترته مايكروسوفت) بأن تكون المزود الرئيسي لمعدات الشبكات والاتصالات للأجهزة المحمولة بعد منافسة شرسة مع أريسكون وهواوي، وستكون عملية الاستحواذ على شكل أسهم في نوكيا.


أبل تصدر النسخة التجريبية الأولى من iOS 8.4

ios-8-4

قامت أبل بشكل مفاجىء بإصدار نسخة تجريبية للمطورين حملت رقم 8.4 وقد جاءت بأشياء جديدة منها إعادة تصميم تطبيق الموسيقى الخاص بها بشكل كامل وأسلوب عرض جديد للمقاطع الصوتية، تحسين في عمل الآيتونز راديو، تحسين عمل MiniPlayer أو مكان التشغيل المصغر، تحسين البحث داخل تطبيق الموسيقى، هذا التحديث يؤكد بشكل أو بآخر بأن عمل تجهز نفسها لإطلاق خدمة سماع الموسيقى مقابل اشتراك شهري والتي من المتوقع أن تعلن عنها خلال مؤتمر المطورين القادم.


أبل تستحوذ على شركة LINX المختصة بمستشعرات الكاميرات

linx_cameras

أظهرت تقارير أن أبل استحوذت على شركة LINX ومقرها في الأراضي الفلسطينية المحتلة المختصة بمستشعرات الكاميرات والتي تحسن من جودة وإضاءة الصور أثناء وبعد التقاطها، المبلغ الذي دفع مقابل الاستحواذ هو 20 مليون دولار، ومن الأكيد ستستفيد أبل من هذه الشركة في تطوير كاميراتها في أجهزتها اللاحقة.


الصين تتجاوز أميركا في عدد التحميلات على متجر أبل

app-store-1

أظهر تقرير بأن الصين تجاوزت أمريكا لأول مرة في عدد التحميلات على الآنترنت واحتلت المرتبة الأولى وأمريكا المرتبة الثانية فيما احتلت اليابان المرتبة الثالثة والمملكة المتحدة رابعاً وروسيا خامساً، أما من حيث الأرباح فقد حافظت أمريكا على المرتبة الأولى واليابان ثانياً والصين ثالثاً والمملكة المتحدة رابعاً واستراليا خامساً.

ترتيب دول حسب عائدات المتجر:

app-store-2


تسريب مواصفات سامسونج Galaxy A8

Samsung-Galaxy-A5

قام موقع سام موبايل بتسريب مواصفات جهاز سامسونج القادم جالاكسي A8 الذي عادة يكون إصدار A ذات هيكل معدني ومواصفات معقولة وسعر مناسب، جهاز سيكون بشاشة بحجم 5.7 إنش والمعالج ثماني النواة كوالكوم سناب دراجون 615، ورامات 2 جيجابايت وكاميرا بدقة 16 ميجابيكسل، ولم يتم الكشف عن موعد صدور هاتف بعد.


تخفيض سعر ساعة موتو 360 إلى 165 دولار

Moto-360

قامت جوجل بتخفيض سعر ساعة موتو 360 على موقعها بعد أن كانت بسعر 250 دولار أصبحت بسعر 165 دولار فقط وهو سعر منافس لساعة أبل بهذه المواصفات ولكن لا يعتقد بأن منافسة أبل هو السبب الوحيد لتخفيض سعرها ولكن هناك الجيل الثاني من الساعة قادم قريباً وسيكون بمواصفات أحسن من الجيل الأولى، خاصة بأن السوق أصبح مستعداً للساعات الذكية أكثر من ذي قبل.


أخبار متفرقة:

  • منعت أبل المشاركين في مؤتمر ابل لمطورين القادم من إحضار عصا السيلفي معهم أثناء حضورهم.
  • ظهرت صور أولية لعملية فك جهاز الماك بوك 12 إنش ومشاهدة محتواه من الداخل للإطلاع على كافة الصورة من خلال هذا الرابط

macbook-teardown

  • أعرب نائب رئيس سامسونج عن سعادته في إصدار أبل ساعتها الذكية والتي ستشعل المنافسة بين الشركتين والذي يعود بالفائدة على المستخدمين.
  • أعلنت أبل أنها وفرت نتائج تطبيق RsearchKit للباحثيين الطبيين وأنها تعمل بشكل جيد.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

macrumorsNokia | iclarified | Apple | iclarified | CNBC | iclarified | iclarified | iclarified | iclarified | Sammobile |

مقالات ذات صلة