بالأمس تحدثنا عن كيفية تحميل تطبيق اختفى من متجر البرامج وذكرنا أن أي تطبيق يشتري يوضع في سجل المشتريات السابقة -راجع هذا الرابط– لكن في بعض الأحيان قد نريد إخفاء تطبيق ما من مشترياتك السابقة. وكان الأمر بسيط وهو أن تذهب إلى المتجر ثم Purchased وتقوم بالسحب على التطبيق ليظهر خيار الإخفاء. لكن مع التحديث الأخير ظهرت هناك مشكلة في الآي فون وهى أن هذه الطريقة غير مفعلة فما الحل؟

كيف تخفي وتظهر التطبيقات المشتراه سابقاً؟

في السابق -ولا يزال في الآي باد- إذا قمت بالسحب على تطبيق جهة اليسار من قائمة Purchased فسيظهر لك خيار الإخفاء كما في الصورة التالية.

Hide-00

لكن لسبب ما هذا الأمر غير متوفر في الآي فون. وهنا الحل هو الإخفاء من الآي تيونز.

1

قم بفتح الآي تيونز ثم متجر البرامج ومن القائمة في اليمين اختر Purchased.

Hide-01

2

إذا سألت على كلمة المرور فقم بكتابتها. ستظهر لك كل التطبيقات المشتراه سابقاً.

3

في السابق كانت القائمة السابقة والتي تحتوي على التطبيقات تجد أعلى يسار كل تطبيق علامة X بالضغط عليها تستطيع إخفاء التطبيق لكن هذه العلامة اختفت الآن كما في الصورة التالية:

Hide-02

4

لم يتم إلغاء خيار الإخفاء. كل ما حدث فقط هو أن علامة X اختفت بسبب خطأ تقني ربما تصلحة أبل في المستقبل لكنها موجودة فعلياً. لذا قم بتحريك الماوس حتى أعلى يسار الأيقونة في الموقع الذي يفترض أن يوضع فيه “x” كما في الصورة التالية:

Hide-03

5

قم بالضغط في هذا الموقع وستظهر لك رسالة تسألك هل أنت متأكد أنك تريد إخفاء التطبيق فقم بالضغط على إخفاء “Hide”

Hide-04

6

الآن هذا التطبيق اختفى من المشتريات السابقة -لا يزال ملكك لكنه فقط اختفى- وجميع الأجهزة المربوطة بحسابك أو إذا كنت تستخدم المشاركة العائلية فسوف يتختفي لديهم أيضاً إذا فتحوا التطبيقات المشتراه.


استعادة وإظهار تطبيق تم إخفاءه

في حال أردت في أي وقت إظهار التطبيق الذي قمت بإخفاءه فقم بالخطوات التالية:

1

افتح الآي تيونز ومن خيار Store في أعلى اختر View Account

UnHide-01

2

قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم تصفح الخيارات حتى تصل إلى iTunes in the Cloud وهو يضم خيار إدارة التطبيقات المخفاه بالضغط على Mange

UnHide-02

3

الآن ستظهر لك جميع المشتريات والتطبيقات والمقاطع الصوتية التي تم إخفاءها سابقاً. فمثلاً كما في الصورة نرى ألبوم U2 الغنائي الذي أضافته أبل إجبارياً لنا وشرحنا سابقاً كيف تقوم بإخفاءه –هذا الرابط– وستجد بجوار أي تطبيق أو كتاب أو ألبوم أو فيلم تم إخفاءه سابقاً خيار Unhide بالضغط عليه يعود التطبيق مرة أخرى للظهور.

UnHide-03

ربما تصلح أبل خطأ إخفاء أيقونة X في الآي تيونز أو عدم تفعيل خيار السحب للإخفاء في الآي فون في التحديثات القادمة لكن تظل الطريقة سارية


هل كنت تواجهه مشكلة في إخفاء التطبيقات المشتراه من قبل؟ أخبرنا بأي مشكلة تواجهك حالياً وسنسعى لتوفير مقالات لحلها

مصدر الصورة:

cydiaios7

مقالات ذات صلة