دائماً هناك ملحقات جديدة لكن هذه الكثرة في الملحقات جعلت النجاح صعب. فالكثير من الأفكار تم تقديمها وتكرارها حتى فقدت بريقها. لكن في هذا المقال نستعرض ملحقين غريبين تم عرضهما في موقع كيك ستارتر وتمكنا من جذب الانتباه والنجاح.

ملحقات مميزة وغريبة للآي فون


غلاف بطارية

الغلاف الذي يضم بطارية “بنك طاقة” ليس أمراً جديداً فنحن نراه منذ سنوات عديدة ماضية. يعيبه الحجم الكبير وكذلك أنك عندما تعود ستضطر إلى شحن الجراب نفسه مثل الهاتف. لذا سعى فريق من خريجي MIT إلى تقديم فكرة تحل النقطة الثانية حيث قدموا جراب يعمل بالبطارية التقليدية. نفس البطارية التي نراها في هواتف سامسونج وLG وغيرهم لكنها ذات سعة تخزينية 3220 وهى سعة تساوي 175% سعة بطارية الآي فون 6 (1810 مللي أمبير) أو تساوي 109% بطارية الآي فون 6 بلس (2915 مللي أمبير).

CoBattery-03

الملحق يأتي ببطاريتين وشاحن لهم، الفكرة هى أنك تزيل بطارية من الشاحن وتضعها في جهازك وتضع الأخرى التي في الجهاز في الشاحن أي ليس عليك الانتظار حتى شحن البطارية. كما تستطيع شحن الإثنين معاً وأخذهم معك وبهذا لديك سعة تساوي 3.5 مرة سعة الآي فون 6 أي ستكفي استخدامك مهما كان.

المنتج ليس ذو سعر منخفض حيث يبلغ 75$ للبطاريتين والجراب والشاحن معاً. ومن المخطط أن يبدأ الشحن ديسمبر هذا العام. ويأمل صانعوه أن يجمعوا تمويل 60 ألف دولار ووصلوا حالياً إلى 59.8 ألف أي خلال الدقائق القادمة سيصلون للمبلغ المستهدف. ويمكنك معرفة المزيد وحجزه من خلال هذا الرابط وكذلك مشاهدة الفيديو التالي:

ملاحظة: يشرح القائمون على المشروع أن المنتج يحمي البطارية الداخلية حيث أن دائرته الكهربية تقوم بشحن بطارية الآي فون إلى 100% ثم بعد ذلك يبدأ الآي فون في استهلاك بطارية الجراب نفسه وتظل بطارية الآي فون 100%. لا نعلم مدى دقة هذه النقطة علمياً لكن ربما تكون تقنيات خاصة وهى سبب التكلفة المرتفعة نسبياً للمنتج.


أول واقي شاشة ذكي

لست ممن يفضلون وضع واقي لشاشة أجهزة أبل الخاصة بي، لكن الملايين حول العالم يفعلون ذلك. وهناك أنواع كثيرة ومتنوعه بعضها منخفض السعر ويكون ثمنه دولار وربما أكثر قليلاً. والبعض الآخر يوفر حماية 9H ويكون سعره مرتفع. لكن منتج Halo Back قرر تقديم شيء آخر. أول واقي شاشة للأجهزة الذكية هو نفسه ذكي.

Halo Back-01

في أجهزة الأندرويد هناك زر للعودة، أما في نظام أبل فتستطيع الضغط على الأيقونة أعلى اليسار أو السحب من اليسار إلى اليمين للعودة. بسبب حجم الآي فون 6 بلس فإن الوصول للأيقونة في أعلى أمر شديد الصعوبة، لذا أضافت أبل إمكانية اللمس مرتين على زر الشاشة ليخفض المحتوى. لكن ملحق Halo Back لديه رأي آخر، لماذا لا يضيف زر عودة مثل أجهزة الأندرويد؟ فقط تلمس بجوار زر الشاشة لتعود.

Halo Back-03

هذه هى فكرة واقي الشاشة أنه يضيف زر عودة افتراضي، بالضغط يسار زر الشاشة فإنك تعود في المحتوى كأنك سحبت جهة اليمين أو ضغطت على الزر أعلى الشاشة. هذه هى الفكرة مما جعل المشروع يحقق أضعاف المبلغ المستهدف، فكان يأمل الوصول إلى 20 ألف دولار فقط والآن قارب ال 180 ألف. سبب النجاح ليس لأنه فقط وفر واقي ذكي بزر العودة لأن البعض قد يستغني عن هذا الأمر لكن أيضاً هو يقدم نفس خواص واقي الشاشة عالي الجودة من حماية ضد الخدوش واحساس اللمس.

المنتج يبلغ سعره 17 دولار وسوف يبدأ شحنه حول العالم الشهر بعد القادم. وتستطيع معرفة المزيد عنه وشراءه من هذا الرابط وكذلك مشاهدة الفيديو التالي:

أي من ملحقات الآي فون السابقة أكثر عملية بالنسبة لك؟

مقالات ذات صلة