تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


أبل تصدر النسخة التجريبية الثالثة من iOS 9

iOS 9

أصدرت أبل قبل ساعات النسخة التجريبية الثالثة من أنظمة التشغيل الثلاث لديها (نظام ماك 10.11 ونظام الساعة OS 2 ونظام iOS 9). وجاء تحديث iOS 9 لإضافة مزايا جديدة مثل تطبيق الأخبار التي تحدثت عنه أبل في المؤتمر وكذلك تقديم الشكل الجديد لتطبيق الموسيقى كما هو في iOS 8.4 وتحديثات في ألبومات الصور وجعل المجلدات يوجد بها 16 تطبيق في الآي باد 4*4 وليس 9 كما هو الحال حالياً. وسوف نفرد مقال لاحق يشرح المزايا الجديدة في التحديث بشكل أكثر تفصيلاً. الجدير بالذكر أن تطبيق الأخبار لا يدعم حتى الآن أي أخبار عربية لكن أبل قامت بـ “تعريب” التطبيق نفسه وهى خطوة جيدة.

Apple News


هبوط حاد في مبيعات ساعة أبل

applewatchdown2

يبدو أنه ليس دائماً تجري الرياح بما تشتهي السفن فأبل فشلت في جذب المستخدمين لساعتها فقد أظهر تقرير أن مبيعات ساعة أبل بانحدار فبعد الرقم الذي وصلت إليه المبيعات في أول أيام البيع والذي وصل إلى مليون ونصف ساعة توقع المحللون بأن تصل مبيعات ساعة أبل اليومية إلى 200 ألف ساعة يومياً ولكن كانت الحقيقة بعيدة جداً عن هذا التوقع قالمبيعات اليومية أقل 90% من المتوقع فهي تبيع أقل من 20 ألف ساعة في اليوم فقط وفي أيام تصل إلى أقل من 10 ألف ساعة ولعل كان فشل أبل في توفير ساعة أبل وسوء توزيعها فنحن الآن بعد مرور 3 أشهر ونصف تقريباً على صدورها لم تتوفر في معظم الدول التي تحوي على متاجر أبل إضافة للسعر المبالغ به للساعة وأشياء أخرى جعلت المستخدم يتخلى عن فكرة شراء الساعة، ولكن سنترقب النتائج المالية للربع الثالث هذا العام ونرى أرقام حقيقة عن مبيعات الساعة.


هل ستدخل فيسبوك عالم خدمات بث الموسيقى؟

A smartphone user shows the Facebook application on his phone in Zenica, in this photo illustration

من الواضح بأن سوق خدمات البث الموسيقي يدر الكثير من الأموال على صانعيه فتجد الشركات الكبرى تحاول بشتى الوسائل الدخول لهذا السوق النامي بعد أبل أظهرت فيسبوك حسب موقع شهير بأنها تتفاوض مع شركات إنتاج الموسيقى لشراء حقوق ملكية بثها ولكن الأمور في بدايتها وقد تسعى فيسبوك لشيء آخر غير تقديم خدمة جديدة وخاصة أنها ليس لديها الميل نحو تقديم هذا النوع من الخدمات.


سامسونج تكشف عن نوع جديد من أقراص SSD بسعة 2 تيرابايت

Samsung SSD

أعلنت سامسونج عن نوع جديد من أقراص التخزين من SSD فائقة السرعة بسعة 2 تيرابايت وهو الحجم يتناسب مع الحاجات المستخدم الذي يريد سعات كبيرة ويأتي بنوعين الأول Pro بسعر 999 دولار وضمان 10 سنين أو 300 تيرابايت وEVO بسعر 799$ وبضمان استخدام 150 تيرابايت.


iOS 8.4 يصل إلى 40٪ من المستخدمين بعد أسبوع من صدوره

apple-music-tn

يبدو أن خدمة أبل ميوزك وتوفر الجيلبريك جعلت الكثير من المستخدمين يتهافتون على التحديث الجديد الذي يمنحهم 3 شهور مجانية من الخدمة وتجريبها فقد وصل على أجهزة أبل التي تم تحديثها إلى 40% من عدد الأجهزة الموجودة في أسبوع واحد فقط وهو عدد ضخم جداً. فعلى الشركات المنافسة لأبل في خدمات البث الموسيقى الحذر لأن هذا يعني بأن خدمة أبل الجديدة تنمو بشكل هيستيري في وقت قصير.


تسريبات جديدة للآي-فون القادم

9to5mac_6s27 copy

يبدو أن مهرجان التسريبات الخاص بالآي-فون لن يتوقف حتى صدوره فكل أسبوع نجد عشرات المواقع العالمية تقدم أخبار عن تسريبات جديدة للآيفون القادم وهذه المرة تأتي إشاعات أكيدة بعض الشيء فقد أكد موقع شهير بأن مصدر ثقة من مصانع فوكسكون الصين سرب صورة هندسية لتصميم الآيفون وأكدت أن الآيفون الجديد سيكون أكثر سمكاً بسمك 7.1مم من الأيفون 6 بسمك 6.9 مم وهذا قد يكون بسبب إضافة حساس الضغط على الشاشة، إضافة لشائعات أخرى كإضافة رقاقة جديدة لتكنولوجيا NFC وتحديث خدمة LTE أو الجيل الرايع كما هناك إشاعة عن توفيره باللون الذهبي الوردي كساعة أبل الثمينة مع الإبقاء على نفس السعات التخزينة (16,64,128).


تسريب: هاتف بلاك بيري جديد بنظام أندرويد

blackberryandroid

يبدو أن بلاك بيري تلقي طوق النجاه الأخير لقسم الهواتف لديها قبل أن يغرق فبعد محاولات فاشلة لإنعاش الشركة الكندية RIM التي على حافة الإفلاس بعد فشل نظام بلاك بيري 10، أظهرت أحد المسربين المشهورين evleaks صورة لهاتف يعمل بنظام أندرويد ذو شاشة منحنية كسامسونج Edge 6، كما أنه سيحصل على لوحة مفاتيح فيزيائية تظهر عند سحبها للأسفل (لوحة المفاتيح هذه التي ترفض بلاك بيري التخلي عنها) مع كاميرا 18 ميجابيكسل ونظام لولي بوب 5.1 أما موعد الصدور فهو مجهول ولكن حسب المصدر فإنه سيكون حصري على لشبكة AT&T الأمريكية، فهل ستنجح هذه المرة في الصعود مجدداً؟


إيقاف iOS 8.3

iOS-8.3

قامت أبل بإيقاف تسجيل iOS 8.3 بحيث لم يعد بمقدور أحد الرجوع له وعمل ريستور من خلاله، ولا داعي للقلق وخاصة للذين يفضلون الجيلبريك للقلق وخاصة أن فريق الجيلبريك قام بدعم إصدار 8.4 –هذا الرابط– لذا لا داعي للبقاء على نظام تشغيل قديم.


فيديو: تجريب أول تطبيق للسباحة على ساعة أبل

أظهر فيديو قيام أحد السباحين بتجريب ساعة أبل مع أول تطبيق للسباحة على الساعة مع مقارنتها مع ساعة Pebble الغريب أن ساعة أبل مقاومة للماء وليست ضد الماء كساعة Pebble، شاهد الفيديو:


أخبار متفرقة:

  • أكد الرئيس التنفيذي لشركة وان بلس عبر تغريدة على تويتر بأنه الهاتف الجديد ون بلس 2 سيكون سعره أقل من 450 دولار.
  • أعلنت جو برو عن كاميرتها الجديدة وتدعى Hero 4 session وتأتي بحجم أصغر ووزن أخف وبدقة أعلى وبسعر 399 دولار.

gopro-HERO4-Session-01

  • أعلنت إنستجرام أنه بإمكان المستخدم الآن تحميل صور عالية الدقة.
  • أسقطت المحكمة للمنطقة الشرقية لولاية تكساس التهم التي رفعتها شركة أمريكية تدعي فيها بأن أبل استخدمت براءات اختراع خاصة بها في الآي-تونز وكان المبلغ المقرر دفعه في حال خسرت أبل القضية 553 مليون دولار.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 9 | 10 | 11 | 8 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17

مقالات ذات صلة