إستكمالًا لسلسة مزايا لم تعلن أبل عنها في iOS 9 الجزء الأول و الثاني والتي تعتمد على إختبار النظام وإستكشاف مزاياه الحديثة التي لم تعلن عنها أبل عنها، نعود لكم بإستكمال هذه السلسة في جزئها الثالث.

مزايا لم تعلن أبل عنها في iOS 9 الجزء الأول

1. إرفاق الملفات من  iCloud Drive إلى البريد

ios-9-add-attachment

أخيرًا أصبح بالإمكان إرفاق الملفات أو -حتى حفظ المرفقات التي وصلتك- في iCloud drive في الرسالة المراد إرسالها عبر البريد وذلك بالضغط مطولًا في الشاشة لإظهار الخيارات، ضمن خيارات النسخ واللصق وإرفاق الفيديوهات والصور وأيضًا. الجدير بالذكر أنه يمكنك عرض أيقونة للـ iCloud drive في الصفحة الرئيسية للتطبيقات عن طريق الذهاب إلى الأعدادت < آيكلاود < آيكلاود درايف > إظهار الآيقونة في الشاشة الرئيسة.


2. طريقة عرض آخرى للصور

ios-9-photos-app-scrubber

أضافت آبل طريقة عرض آخرى لصور الجهاز مما يسهل عملية التنقل فيها، كما أن طريقة العرض هذه تعمل عند تشغيل الفيديو بنفس الطريقة مما يسهل عملية التنقل بين دقائق الفيديو خصوصًا إن كان طويلًا.


3. إلغاء وتفعيل قفل الدوران من المبدل الجاني

ios-9-use-side-switch

أضافت آبل إمكانية إلغاء وتفعيل قفل الدوران عن طريق المبدل الجاني في الآيفون بعد أن كانت حصريةً على الآيباد، وطبعًا أنت مخير في الإختيار إن كنت تريد إستخدام هذا المبدل في كتم الآيفون أو تفعيل وإلغاء قفل الدوران.


4. كلمة مرور قفل الشاشة 6 أرقام

ios-9-password-options

أضافت آبل إمكانية وضع كلمة المرور بإستخدام 6 أرقام بدلًا من 4 أرقام، نعلم أنه كان في السابق عمل ذلك بإلغاء تفعيل الرمز البسيط، ولكن أبل قامت بتخصيص ذلك الآن لمن أراد خلط الأرقام بالحروف أو كلمات مرور طويلة، وعملت على زيادة عدد الأرقام لمن أراد ذلك.


5. خيارات جديدة لوضع القراءة في سفاري

ios-9-reader-mode-options

لمن لا يعرف وضع القراءة في سفاري ببساطة يمكنك من قراءة محتوى صفحة الإنترنت بشكل أفضل دون مشتتات آخرى، فقط أنت والمحتوى المقروء والصور المضافة، دون إعلانات أو محتوى إضافي للموقع، أضافت آبل خيارات إلى هذه الميزة ومنها تغيير لون الصفحة ما بيني ليلي غامق إلى ليلي أقل نسبيًا، وتغيير الخط المعروض-إنجليزي- من بين عدة خطوط.


تحسينات عامة

  • إمكانية إختيار أكثر من 5 صور ومشاركتها مباشرةً إلى البريد من قائمة المشاركة
  • إمكانية عرض ويدجت في مركز الإشعارات عن بطارية الهاتف وساعة آبل
  • إمكانية السحب للإعلى للخروج من الصور التي تشاهدها مثل تطبيق TweetBot
  • إمكانية إختيار أكثر من صورة لأخفائها جميعًا في وقت واحد عن طريق قائمة المشاركة في تطبيق الصور

ios9_arabic


لمعرفة المزيد حول مزايا iOS 9 الخفية بإمكانك، زيارة الجزء الأول من السلسلة والجزء الثاني، وإن أدرت تجربة نظام iOS 9 بنفسك يمكنك ذلك عبر نسخة الاختبار والتفاصيل في هذا المقال.

أخبرنا ما تعرف عن ما أكتشفته في نظام iOS 9 وشاركنا رأيك حول هذه المزايا الخفية في النظام.

المصدر: iphonehacks

مقالات ذات صلة