هناك الكثير من أغلفة الأجهزة الذكية تحدثنا عنها سابقاً. لكن يأتي ملحق HandScape بفكرة جديدة نسبياً وهى تحويل ظهر الآي فون والآي باد إلى مساحة تقبل اللمس وتم العرض في كيك ستارتر وبالفعل حقق نجاح وجمع التمويل اللازم. فما هو HandScape الجديد؟

HandyCase

ملحق HandScape هو عبارة عن غلاف للآي فون والآي باد لكنه يتميز بأن المساحة الخلفية للجراب يوجد بها حساسات تتعرف على اللمس وبالتالي يمكن تقديم خدمات خاصة لهذا الأمر. فمثلاً تخيل أنك تتصفح الخريطة مثلاً فتستطيع السحب والتحريك في خلفية الآي باد للتكبير بدون لمس الشاشة كما في الصورة التالية:

HandyCase

يتصل الجراب بالآي فون أو الآي باد بواسطة البلوتوث وتوفر كل خواص اللمس التقليدية للشاشات مثل التكبير في الصور بالتباعد بين الأصابع، والنقر واللمس المطول والسحب. وبهذا يدعم HandScape كل الوظائف المعرفة مثل تصفح الكتب والصور وحتى الألعاب كما يظهر في الفيديو التالي:

 يشرح الفريق القائم على المنتج مزاياه في عدة نقاط أساسية وهى:

  • سهل الاستخدام: فهو يركب مثل أي غلاف تقليدي ويتصل بالبلوتوث.
  • مريح طبياً: لأنه يوزع الاستخدام على كل الأصابع وليس فقط إصبعين.
  • خفيف الوزن: فهو مصنوع من السيلكون وهذا يتميز بالوزن الخفيف وكذلك أنه ليس مادة صلبة فتكون مؤذية للأجهزة من حولها.
  • توقع ذكي: براءة اختراع مقدمة منهم لطريقة مستخدمة في الجراب تمكنه من التعرف على لمستك وبهذا يفرق بين الإمساك التقليدي للجراب وبين الحركة التي يقصد بها استخدام خواص الجراب.
  • حماية: الجراب يوفر حماية قوية للجهاز من الخدوش والصدمات.

شاهد فيديو لاستخدام الجراب “عن بعد” للتحكم في لعبة:

حقق HandScape نجاح كبير سواء من الناحية المادية حيث كان يستهدف جمع تمويل 100 ألف دولار ووصل إلى 160 ألف حتى الآن، أو نجاح إعلامي حيث تحدثت عنه كبرى الصحف الإخبارية والمواقع التقنية حول العالم. وكذلك حصدت فكرته الكثير من الجوائز في المؤتمرات العالمية. لكن يزال هناك تساؤل وهو هل له فائدة حقاً؟ إذا عرفت أن هذا الجراب يبدأ سعره من 99$ للآي فون 6 ويزيد مع زيادة حجم الجهاز فيصل إلى 189$ للآي باد Pro فهل سيكون له استخدام عملي وحقيقي يستحق هذا المبلغ؟ نترك الإجابة لكم في التعليقات. تستطيع معرفة المزيد من خلال  هذا الرابط.

أخبرنا رأيك في Handycase وما هى الوظائف التي يمكن استخدامه فيها؟

مقالات ذات صلة